تستعد كنيسة السيدة العذراء والبابا أثناسيوس الرسولي بدار السلام التابعة لمطرانية الاقباط في المعادي،  السبت المقبل، الفعاليات الروحية  للأقباط الأرثوذكس  بمناسبة "شهر كيهك" بالتزامن مع  فترة صوم الميلاد المجيد،  بدءًا من الساعة التاسعة مساءً.

كنيسة مارجرجس بمنشية الصدر تستضيف فعاليات "كيهك" البابا تواضروس يترأس الاجتماع العام بكنيسة الشهيدة دميانة بشبرا.

. الليلة فعاليات روحية بكنيسة العذراء 

يترأس الفعاليات الآباء الكهنة واحبار الكنيسة ومن المقرر أن يتخلل اللقاء  الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة مزامير من الكتاب المقدس ويستمر حتى الرابعة فجراً.

احتفل الاقباط في جميع الإيبارشيات المصرية  ببدء صوم الميلاد المجيد الاسبوع الماضي، لمدة ٤٣ يوما حتى احتفالية عيد ميلاد السيد المسيح في ٧ يناير.

 

ابرز أنشطة الأقباط الأرثوذكس 


عاشت الكنائس القبطية في ربوع مصر، الفترة الماضية، مناسبات متنوعة واقامت الفعاليات  الروحية، كان كم آخرهم "عيد الصليب المجيد" الذي استغرق 3 أيام متواصلة، وأقام الأقباط القداسات بالطقس الفرايحي، وتعيد هذه المناسبة ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث من قبل الجماعات المسيحية هناك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دار السلام الأقباط الأرثوذكس تسبحة كيهك نهضة صوم الميلاد المجيد

إقرأ أيضاً:

فعالية ترفيهية لنزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

 

الثورةنت/ معين حنش

أقامت مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية وإدارة الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة؛ فعالية ترفيهية لنزلاء إصلاحية الأمانة المركزية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وفي الفعالية التي نظمتها إدارة التدريب والتوجيه بالمصلحة ألقى مدير إدارة التدريب والتوجيه بالمصلحة حسين الحوري، كلمة نقل خلالها تهاني وتبريكات قيادة المصلحة ممثلة برئيسها اللواء إسماعيل المؤيد..

وأكد أن الفعالية تم تنظيمها بتوجيهات رئيس المصلحة الذي يحرص على إحياء الفعاليات والمناسبات بين أوساط النزلاء تشجيعاً لهم ومشاركتهم جميع المناسبات الدينية والوطنية.
وأشار الحوري إلى أهمية إحياء مثل هذه الفعاليات والمناسبات الدينية بين أوساط النزلاء لما لها من أثر إيجابي في نفوسهم.. وأوضح ان أنشطة الفعالية ستستمر لثلاثة أيام.

وتخلل الفعاليات بحضور عدد من مدراء الإدارات بالمصلحة والإصلاحية؛ العديد من الفقرات الإنشادية والزوامل والرقصات الشعبية والقصائد الشعرية والعروض المسرحية، قدمها نزلاء الإصلاحية.
فيما عبر النزلاء عن تفاعلهم وابتهاجهم بحلول هذه المناسبة الدينية العظيمة على أبناء شعبنا اليمني والشعوب العربية والإسلامية كافة.
وثمنو هذه اللفتة الكريمة من قيادة المصلحة والإصلاحية بأحياء ودعم وإقامة مثل هذه الفعاليات بفقراتها المختلفة والمتنوعة التي نالت استحسان الحاضرين.
حضر الفعالية جمع كبير من النزلاء والعاملين في الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة.

مقالات مشابهة

  • "الخادم والتحديات المعاصرة" لقاء لخدام شرق المنيا
  • فعالية ترفيهية لنزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • الأنبا ماركوس يدشن كنيسة ويطيب رفات الشهيد أبسخيرون بدمياط
  • افتتاح كنيسة مار جرجس في حلب بعد إعادة ترميمها
  • "عيدك بين أهلك وناسك".. حزمة فعاليات احتفالاً بعيد الأضحى بالجبيل
  • وفد كنيسة الأقباط الكاثوليك يقدم التهنئة لمحافظ أسوان بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • طقوس وصلوات.. أبرز فعاليات كاتدرائية أبي سيفين بزفتى
  • أبرز الانشطة الرعوية بكنيسة السيدة العذراء مريم والبابا كيرلس
  • كهنة كنيسة القديس بولس يترأسون فعاليات "الخمسين".. تفاصيل
  • وفد كنيسة الأقباط الكاثوليك يقدم التهنئة لمحافظ أسوان بمناسبة عيد الأضحى