قشرة الشعر هي حالة جلدية شائعة غير مؤذية، تؤثر على فروة الرأس، وتسبب ظهور قشور جلدية جافة على فروة الرأس، كما يعاني معظم الأشخاص من قشرة الشعر في إحدى مراحل حياتهم، إلا أنها غالبًا ما تتطور في مرحلة المراهقة إلى منتصف العمر.

قشرة الشعر أسباب قشرة الشعر في الشتاء

 

هناك العديد من أسباب قشرة الشعر في الشتاء بكثرة، وعادةً ما تشمل أسباب كما جاءت أسباب تواجد قشرة الشعر بكثرة فيما يلى:-

1- جفاف فروة الرأس

عادةً ما تصاب فروة الرأس بالجفاف في موسم الشتاء، وهو ما يؤدي لظهور قشرة الشعر ويحدث جفاف فروة الرأس نتيجة الهواء البارد في الشتاء.

2- ارتداء أغطية الرأس

يلجأ كثير من الأشخاص لارتداء أغطية الرأس في موسم الشتاء حتى تساعد في الشعور بالدفء وكذلك للوقاية من الأمطار وتساهم هذه الأغطية في تفاقم قشرة الشعر، وبذلك تعد من أحد أسباب قشرة الشعر في الشتاء.

3- قلة الاستحمام

تنخفض عدد مرّات الاستحمام الأسبوعية في موسم الشتاء نتيجة الشعور بالبرودة وقلة التوتر، وهو ما يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميت والدهون، وهو من أبرز أسباب قشرة الشعر في الشتاء.

نصائح لمنع تساقط الشعر نهائيا وأسباب تساقطه..وما الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي؟ كيفية التخلص من الكرش فى أسبوع واحد..هل يمكن إزالة الكرش دون ممارسة الرياضة؟ تعرف على أنواع تقشير البشرة وفوائده وطريقة التقشير أفضل طريقة للتخلص من حب الشباب ووصفة سريعة للقضاء عليه بسرعة خطوات للتخلص من قشرة الشعر 

 

- استخدمِ شامبو مُضاد للقشرة، يحتوي على مكونات مثل الزنك أو الكبريت.- قم بغسل شعرك بانتظام للتخلص من الزيوت الزائدة التي قد تزيد من تكوّن القشرة.- استخدام خل التفاح كشطف بعد الشامبو، حيث يعتبر فعّالًا في التحكم بالقشرة.- تجنب استخدام الماء الحار أثناء الاستحمام، حيث يمكن أن يزيد الحرارة من جفاف فروة الرأس.- الحرص  على الحفاظ على نظافة فرشاة الشعر وتجنب مشاركتها مع الآخرين لتجنب انتقال الجراثيم.-تجنب التوتر الزائد، حيث يمكن أن يساهم في تفاقم مشاكل فروة الرأس، بما في ذلك تكوين القشرة.قشرة الشعر إقرأ أيضا..نصائح لمنع تساقط الشعر نهائيا وأسباب تساقطه..وما الفرق بين تساقط الشعر الطبيعى والغير طبيعىوصفات منزلية للتخلص من قشرة الشعر 

 

استخدمي خل التفاح: قومي بمزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء واستخدميه كشطف للشعر بعد غسله بالشامبو.

 زيت جوز الهند: دلكي فروة رأسك بلطف بزيت جوز الهند قبل الاستحمام، واتركيه لبعض الوقت قبل شطفه.

شاي الزعتر: قومي بتحضير شاي الزعتر، واتركيه يبرد، ثم استخدميه كغسول للشعر بعد الشامبو.

الصودا الخبيز: رشي قليلًا من الصودا على فروة الرأس الرطبة ودلكيها بلطف، ثم اشطفي شعرك جيدًا.

 زيت شجرة الشاي: أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو الخاص بك واستخدميه كالمعتاد.

قشرة الشعر طرق للقضاء على قشرة الشعر نهائيا

 

استخدام شامبو مضاد للقشرةتجنب الغسيل المفرطتنظيف فروة الرأس بانتظامتدليك فروة الرأستجنب الشامبوهات ذات الكيماويات القاسيةتناول غذاء متوازنالتقليل من التوترتجنب التجفيف الزائد 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قشرة الشعر الشعر علاج قشرة الشعر ما هي قشرة الشعر من قشرة الشعر الشعر نهائیا تساقط الشعر فروة الرأس للتخلص من

إقرأ أيضاً:

مشروع "مسام" ينتزع 1.254 لغماً من الأراضي اليمنية خلال أسبوع

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو 2024 م، من انتزاع 1.254 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها لغم واحد مضاد للأفراد و18 لغماً مضاداً للدبابات، و1.232 ذخيرة غير منفجرة، و3 عبوات ناسفة.

واستطاع فريق "مسام" من نزع 4 ألغام مضادة للدبابات و859 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد وذخيرتين اثنتين غير منفجرتين في مديرية قطعبة بمحافظة الضالع، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد و 13 لغماً مضاداً للدبابات و13 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

وفي محافظة لحج تمكن الفريق من نزع 9 ذخائر غير منفجرة بمديرية المضاربة، ونزع 110 ذخائر غير منفجرة بمديرية الوهط، وفي محافظة مأرب استطاع الفريق من نزع لغم واحد مضاد للدبابات و199 ذخيرة غير منفجرة وعبوة واحدة ناسفة مبتكرة بمديرية رغوان.

وفي محافظة تعز نزع الفريق لغمين اثنين مضادين للدبابات بمديرية المندب، ونزع 6 ذخائر غير منفجرة بمديرية المخاء، ونزع 24 ذخيرة غير منفجرة بمديرية حيس، إلى جانب نزع 7 ذخائر غير منفجرة بمديرية صبر، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات و12 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب.

يذكر أن عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن وصل إلى 446 ألفاً و112 لغماً زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • خلال أسبوع.. "مسام" ينتزع 1.254 لغمًا في اليمن
  • مشروع "مسام" ينتزع 1.254 لغماً من الأراضي اليمنية خلال أسبوع
  • زيت الخروع.. ينبوع جمال البشرة والشعر
  • كنز الجمال الطبيعي.. كيف يمكن لـ "الموز" تحقيق شعر صحي ولامع
  • وصفات طبيعية لتبييض الأسنان في أسبوع.. أبرزها القرنفل وزيت الزيتون
  • 10 نصائح للتخلص من رائحة الشعر الكريهة في فصل الصيف.. ما سببها؟
  • كيف يستخدم زيت الخروع للعناية بالشعر والأظافر والبشرة؟
  • غزة: نحو 50 طفلا يعانون من سوء التغذية خلال أسبوع واحد فقط
  • المجاعة في غزة: 50 طفلاً يعانون من سوء التغذية خلال أسبوع واحد فقط
  • طبيبة جلدية تحذر من عادة خاطئة تقع فيها المحجبات.. تؤدي إلى تساقط الشعر