تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في مديرية أمن الدقهلية من ضبط (عاطل "له معلومات جنائية"-مقيم بدائرة مركز شرطة دكرنس) وبحوزته (6  كيلو جرام لمخدر الهيدرو- بندقية خرطوش وعدد من الطلقات).

الداخلية تكشف ملابسات العثور على جثمان بالجيزة الإيقاع بسارق لاب توب من سيارة في مصر الجديدة

كما تم ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") حال تواجده بدائرة مركز شرطة الستامونى.

. وبحوزته (كمية لمخدرى "الحشيش، الهيروين" –بندقية خرطوش وعدد من الطلقات).

بمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، ببراءة المُتهم محمد.س مما أسند إليه من الإتجار في الهيروين وحيازة سلاح ناري.

صدر الحكم برئاسة المُستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب، وحضور الأستاذ عبد الرحمن علاء الدين خلف الله وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه محمد أمين السر. 

وأسندت النيابة للمُتهم محمد.س أنه في يوم 11 مارس 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جورهاً مخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً، وأحرز سلاحاً نارياً غير مُششخن "فرد خرطوش" بدون ترخيص.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم البراءة بأن المتهم لم يكن في أي حالة من حالات التلبس المنصوص عليها حصراً بنص المادة 30 إجراءات جنائية، فلم يشهد الضابط سمة سلاح ناري أو مواد مخدرة مع المتهم قبل ضبطه. 

ومن ثم يكون الضبط والتفتيش وقعا باطلين ولا يعتد بثمة دليلاً تمخض عنهما، ذلك لها من الأعمال الإجرائية محكومة من جهة الصحة والبطلان بالمقدمات وليس بالنتائج.

وقالت الحيثيات :"لا يسع المحكمة إلا أن تقضي ببراءة المُتهم مما أسند إليه من اتهامٍ عملاً بنص المادة 304/1 إجراءات جنائية وبمصادرة المخدر والسلاح الناري المضبوطين عملاً بنص المادة 30 عقوبات".

وعلى جانب آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم محمود.س بالحبس مع الشغل لمدة سنة لإدانته بحيازة المُخدرات بقصد الإتجار والتعاطي في قسم البساتين. 

وشمل الحكم تغريم المُدان مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، وتم إلزامه المصاريف الجنائية ومصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة. 

وبحضور السيد الأستاذ أحمد هشام النواوي وكيل النيابة، وحضور السيد الأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمود.س أنه في يوم 20 إبريل 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار والتعاطي مُخدري الهيروين والحشيش.

كما أحرز بقصد التعاطي مُخدر الميثامفيتامين والأمفيتامين والبنزوديازبين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

واستمعت المحكمة لعدد من الشهود على رأسهم المُلازم أول رئيس التحقيقات بقسم شرطة البساتين الذي شهد بأن المعلومات وردت له بأن المُتهم محمود.س والمحجوز بغرفة حجز القسم يحوز ويحرز كمية من المواد المخدرة بداخل الحجز فقام بجولة تفتيشية لغرفة حجز القسم. 

وأبصر المُتهم مُمسكاً بكيسٍ صغيرٍ به كمية من الأقراص الدوائية فقام بضبطه وتبين أنه به خمسة أقراص مخدرة، وبتفتيشه عثر معه على عدد 7 لفافات بلاستيكية بداخلهم كمية من مخدر الهيروين.

وكذا قطعة صغيرة الحجم داكنة اللون لجوهر الحيش المخدر وبتفتيش الفراش الخاص بالمتهم عثر على لمبة زجاجية بها آثار مادة الآيس المُخدر، وبمواجهته بالمضبوطات أقر بإحرازه لها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية مديرية امن الدقهلية مخدر الهيدرو الاسلحة النارية الاقتصاد الوطنى المخدرات الم تهم م

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إحالة عاطلين كونا تشكيلا لسرقة المواطنين بمصر القديمة للمحاكمة

قررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، إحالة عاطلين لمحكمة الجنح، لاتهامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه فى سرقة متعلقات المواطنين فى منطقة مصر القديمة.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين سرقا هاتف محمول من إحدى السيدات، تحمل جنسية إحدى الدول، حال استقلالهما دراجة نارية قيادة الأول "مستأجرة" بدائرة القسم  بأسلوب "الخطف" وفرا هاربين.

وأشارت التحقيقات إلى أن المجنى عليها حررت محضرا، وبإعداد الأكمنة أمكن ضبطهما، وباستدعاء المجنى عليها تعرفت على الهاتف واتهمتهما بالسرقة.

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية لهما للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات ، ووجهت لهما تهمة السرقة.


 







مقالات مشابهة

  • القبض على مُدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في القاهرة
  • إحالة عاطلين للمحاكمة لاتهامهما بسرقة متعلقات المواطنين فى السيدة زينب
  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بالاتجار في العقاقير المخدرة بالشرقية
  • تفاصيل إحالة عاطلين كونا تشكيلا لسرقة المواطنين بمصر القديمة للمحاكمة
  • المشدد 6 سنوات لعامل أُدين بالإتجار في «الهيروين» بالشرقية
  • ضبط مخدرات بقيمة 5.4 مليون جنيه فى القليوبية
  • السجن المؤبد لـ 4 متهمين بترويج مخدر الهيروين بـ القليوبية
  • إحالة متهم للجنايات لحيازته مواد مخدرة وأسلحة نارية بالشرابية
  • طبنجة خرطوش بذخيرة الهيروين..مُستهتر يُسلم نفسه لمصيره المُستحق
  • بقصد الاتجار.. حبس حائزي مخدر الحشيش في مدينة نصر