حصد فيلم "من عبدول إلى ليلى" جائزة "نيتباك"، وهى الجائزة المخصصة للسينما الآسيوية بالدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائى، وذلك ضمن حفل ختام الدورة السادسة للمهرجان والإعلان عن الجوائز.

يضم المهرجان 23 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و15 فيلمًا في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و14 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، بالإضافة إلى مجموعة من الأفلام التي تعرض خارج المسابقة.

وتقام دورة استثنائية من مهرجان الجونة السينمائى بعد تأجيلها عن الموعد المحدد فى أكتوبر الماضى بسبب أحداث غزة، بعد إضافة برنامج مُهدى إلى السينما الفلسطينية، إلى جانب برنامج المهرجان، ليتضمن عـرض مجموعـة أفـلام عـن فلسطين بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني.

يذكر أن حفل ختام مهرجان الجونة السينمائى فى دورتة السادسة حضرة مجموعة كبيرة من نجوم الفن المصرى والعربى والعالمى، الفنانة إلهام شاهين، صبا مبارك، أحمد حاتم، مريم ناعوم، جيهان الشماشرجى، صدقى صخر، طه دسوقى، وغيرهم الكثير.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عبدول إلى ليلى مهرجان الجونة السينمائي الجونة إلهام شاهين احمد حاتم صبا مبارك

إقرأ أيضاً:

شاب يمني يفوز في مسابقة فنون القتال بالسويد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

فاز الشاب اليمني عبدالله مصطفى نصر في بطولة فنون القتال السويدية المنعقدة في العاصمة السويدية استوكهولم.

وحسم الجولة في البطولة لفنون القتال “ADCC” على منافسيه من الشباب في المستوى العمري من 15-17، ليحصد البطولة حيث خاض مباراة ضد اثنين من الشبان المنافسين له في ثلاث جولات قتالية.

وتعرف بطولة ADCC (Abu Dhabi Combat Club)) بأنها مسابقة دولية لفنون القتال، وتحديدًا في رياضة الجوجيتسو البرازيلية والمصارعة.

وقد تم تأسيسها من قبل الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان في عام 1998 في أبوظبي بالإمارات وتعتبر ADCC واحدة من أبرز البطولات في عالم الجوجيتسو وتجمع أفضل المقاتلين من جميع أنحاء العالم للتنافس في أحداث تعتمد بشكل كبير على القدرات الفنية والاستراتيجية.

الجدير ذكره، أن البطولة تُعقد كل سنتين وتشمل مختلف الأوزان والفئات العمرية، وتشهد منافسات قوية في أساليب القتال الأرضي مثل التثبيت والخنق والتسليم. نظام التحكيم في ADCC يتميز بتركيزه على الأساليب الفعّالة والواقعية التي يمكن استخدامها.

مقالات مشابهة

  • شاب يمني يفوز في مسابقة فنون القتال بالسويد
  • عرض "بيت الروبي" بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • أنصاف تفوز بجائزة أفضل عمل مسرحي ديودرامي متكامل بمهرجان عشيات طقوس بالأردن
  • جوني ديب يستعد للمشاركة كمخرج بـ«Modì» في مهرجان فينيسيا السينمائي
  • مهرجان سينماس بأبو ظبي.. فيلم "باص 22" كامل العدد
  • أسماء المكرمين بمهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • مسلسل الحشاشين يفوز بجائزة أفضل عمل درامي من كأس إنرجي
  • مصطفى حجاج يفوز بجائزة مسلسل «كامل العدد +1» من كأس إنرجي
  • دريد لحام يغيب عن تكريمه في مهرجان روتردام وماذا عن أحمد حلمي؟
  • افتتاح مهرجان الفيلم العربي في روتردام.. ليلة مليئة بالثقافة والفن