أفادت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية، اليوم الجمعة، بأن المفوضية الأوروبية اعتمدت حزمة مساعدات بقيمة 118.4 مليون يورو لدعم السلطة الفلسطينية، كجزء من المخصص السنوي لفلسطين في العام الحالي.

وأعلنت المفوضية الأوروبية، في بيان، إنه من خلال آلية بيغاس التابعة للاتحاد الأوروبي، ستساهم المساعدة المالية الجديدة المعتمدة في دفع رواتب ومعاشات التقاعد لموظفي الخدمة المدنية في الضفة الغربية، وصرف المخصصات الاجتماعية للعائلات المحتاجة من خلال برنامج التحويلات النقدية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتكاليف التحويلات الطبية إلى مستشفيات القدس الشرقية، ودعم القدرات الإدارية والفنية لمؤسسات السلطة الفلسطينية.

وأوضحت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية: "إن الوضع في غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، مقلق للغاية."

وتابعت: "لقد ضاعفنا بالفعل مساعداتنا الإنسانية لغزة بمقدار أربعة أضعاف. وبعد مراجعة متأنية لأموالنا، فإننا نعلن أيضا عن المساعدة التي تشتد الحاجة إليها للسلطة الفلسطينية".

وأضافت: "يظل الاتحاد الأوروبي أكبر مانح دولي للمساعدات للفلسطينيين، ونحن نفكر بالفعل في حزمة متوسطة الأجل أوسع للعام المقبل للمساهمة في الاستقرار الاقتصادي والسياسي في غزة والضفة الغربية، بمجرد أن تسمح الظروف بذلك على الأرض، كجزء من الجهود الدولية الأوسع لإعادة إحياء حل الدولتين".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المفوضية الأوروبية حزمة مساعدات السلطة الفلسطينية غزة الضفة الغربية القدس رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين المفوضیة الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

‏القيادة الفلسطينية: يجب تسليم جميع المعابر مع قطاع غزة للسلطة الفلسطينية

قالت ‏القيادة الفلسطينية، إنه يجب تسليم جميع المعابر مع قطاع غزة للسلطة الفلسطينية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • استشهاد أربعة فلسطينيين في اعتداءات الاحتلال على قطاع غزة والضفة الغربية
  • ‏القيادة الفلسطينية: يجب تسليم جميع المعابر مع قطاع غزة للسلطة الفلسطينية
  • وكالة وفا: القيادة الفلسطينية تشدد على وجوب تسليم وفتح جميع المعابر مع قطاع غزة للسلطة الوطنية
  • حزمة مساعدات أوروبية جديدة لـ “الأونروا”
  • الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا
  • المفوضية الأوروبية: اقتراح بايدن لإنهاء الحرب في غزة متوازن وواقعي
  • الاتحاد الأوروبي يعلن رصد حزمة مساعدات جديدة لوكالة الأونروا
  • الاتحاد الأوروبي يعلن صرف 25 مليون يورو مساعدات للسلطة الفلسطينية
  • بولندا تعلن إعداد حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا
  • وزير الدفاع الألماني يعلن عن حزمة دعم عسكري بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا