صحيفة الخليج:
2024-06-11@21:12:44 GMT

توزيع أدوات السلامة لمستخدمي السكوتر والدراجات

تاريخ النشر: 22nd, December 2023 GMT

توزيع أدوات السلامة لمستخدمي السكوتر والدراجات

دبي: «الخليج»

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، حملة مشتركة لتوزيع أدوات السلامة المرورية على مستخدمي الدراجات الهوائية والسكوتر في المسارات المخصصة والمناطق المستهدفة في إمارة دبي، وشملت خوذة الرأس والأحزمة الفسفورية العاكسة، إضافة إلى علبة المياه المخصصة للدراجات الهوائية، واستهدفت المجمعات السكنية التابعة لشركتي إعمار ونخيل.

وأكد اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، حرص شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات على نشر التوعية والثقافة المرورية لدى مستخدمي الطريق للحد من السلوكيات الخاطئة والتقليل من الحوادث المرورية، ورفع مستوى الالتزام بالأنظمة والقوانين المرورية واحترام حقوق مستخدمي الطريق، لجعل الطرق أكثر أماناً والأعلى في مستويات السلامة.

وأشار اللواء سيف المزروعي، إلى أن شرطة دبي بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات نفذت العديد من الزيارات الميدانية لمواقع وفعاليات مختلفة، حيث تم من خلالها تزويد المستهدفين بأدوات السلامة وتقديم المعلومات والإرشادات والنصائح الخاصة بمستلزمات واشتراطات السلامة المرورية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للانتهاء من الشوارع والمحاور المروية

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن مشروعات الرصف والتطوير الجاري تنفيذها ستساهم في إضفاء المظهر الحضاري والجمالي والطابع المميز لعروس الدلتا، وإحداث نقلة نوعية للطرق والشوارع وتطويرها بما يليق بمحافظة الغربية، كما ستقدم المشروعات الخدمية التنموية خدمات أفضل للمواطنين إلى جانب توفير فرص عمل للشباب بشكل مباشر وغير مباشر.

جاء ذلك خلال اجتماعه الموسع الذي عقده مساء اليوم والذي استمر على مدار ساعتين لمناقشة مستجدات الاعمال بحي أول وثان ومركز ومدينة طنطا ، بحضور رؤساء حي أول وثان ومركز ومدينة طنطا ،مدير مديرية الإسكان ، هيئة الطرق ومديرية الطرق ، مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية في الديوان العام .

واستعرض المحافظ، الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها ونسب تنفيذ مشروعات الرصف الجارية وعلى رأسها الطرق والمحاور المرورية الجديدة التي تنشئها المحافظة لتحقيق السيولة المرورية داخل المدن  والتي تساهم بدورها في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجه المحافظ بضرورة التنسيق المشترك بين مسئولي شركات المرافق، ومجالس المدن، والمقاولين المنفذين لمشروعات الرصف، للانتهاء من توصيل كافة المرافق وأعمال رد الشيء لأصله بالطرق التي يجري رصفها، قبل الشروع في وضع طبقة الأسفلت النهائية.

كما استعرض محافظ الغربية مع الحاضرين الخطط المقترحة لتطوير المحاور بمراكز ومدن المحافظة وذلك ضمن خطة المحافظة وحرصها المستمر على فتح المحاور المرورية الجديدة وتطوير وتوسعة الطرق الرئيسية وذلك بهدف تخفيف الضغط على الطرق والشوارع الرئيسية بالمدن، وتسهيل حركة المرور للمواطنين وقائدي المركبات أثناء السير في الشوارع بمختلف مدن ومراكز المحافظة.

وشدد المحافظ على بذل المزيد من الجهد وتكثيف الأعمال و العمل على مدار الساعة للانتهاء من الشوارع والمحاور المروية وأكد رحمي  على تذليل كافة المعوقات، بهدف تسريع وتيرة العمل للانتهاء من كافة الأعمال بمشروعات المحافظة، مؤكدا تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لتسريع وتيرة الأعمال، كما وجه المحافظ بمراعاة جودة الأعمال وإنهائها فى توقيتاتها المحددة لضمان وصول الخدمات للمواطن بالشكل الأمثل.

مقالات مشابهة

  • تحرير 1214 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • شرطة أبوظبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»
  • تكريم الفائزين في "مسابقة عمانتل لنظام درب السلامة المرورية"
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • الداخلية تواصل حملاتها المرورية المكثفة
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للانتهاء من الشوارع والمحاور المروية
  • “المرور”: 5 إجراءات لتعزيز السلامة المرورية أثناء الرحلات الطويلة
  • حريق يلتهم محتويات جراج خاص بالتكاتك والدراجات البخارية بجرجا
  • محافظ الأحساء يطلع على استراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة لـ 10 سنوات
  • محافظ الأحساء يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمحافظة