أكدت إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أنهم يساهمون في نشر الوعي بقضايا ذوي الإعاقة، ومساعدة ذوي الإعاقة في الوصول إلى كافة الخدمات التي تقدمها الدولة.
 

هروبًا من جحيم المقاومة|محلل سياسي يكشف أسباب انسحاب لواء جولاني من غزة الشباب والرياضة: مبادرة المراكز المجتمعية الرقمية لتدريب النشء على الكورسات المختلفة

وأضافت  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، اليوم السبت، أنهم يحتفلون بـ اليوم العالمي لذوي الإعاقة خلال شهر ديسمبر، لذا قاموا بتنظيم عدد من الفاعليات خلال الشهر ومنها التوعية بوصول الخدمات لذوي الإعاقة، مع تكريم عدد من النماذج من ذوي الهمم الذيم حققوا نجاحات في حياتهم.


 

ولفتت إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة إلى أن المجلس عقد تعاون مع دار الأوبرا لتنظيم صالون نماذج مضيئة، وتكريم ذوي الهمم، مؤكدة أن أصحاب الهمم قادرون على المشاركة في جميع القطاعات الوظيفية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ذوي الإعاقة اليوم العالمي لذوي الإعاقة دار الأوبرا ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل: تنظيم ملتقى توظيفا لذوي الهمم في الإسكندرية

أصدرت وزارة العمل بيانا لها، تؤكد فيه عن تلقيها تقريرا من مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية يتضمن تنظيم ملتقى التوظيف لذوي الهمم،  الذي يوفر 169 فرصة عمل، بقاعة سيستا بمحرم بك، وذلك للشباب من الجنسين بالتعاون والمشاركة مع 9 شركات من شركات القطاع الخاص والاستثماري.

تنظيم مقابلات شخصية للمتقدمين

وأضاف التقرير أنه جرى تنظيم مقابلات شخصية للمتقدمين من الشباب مع مسؤولي التوظيف للشركات، بحضور 121 من راغبي العمل، والذين جرى ترشيحهم للعمل بالشركات المشاركة، من خلال توفير فرصة عمل لائقة لهم، وجار استكمال أوراق المرشحين، والانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالتعيين .

تأمين اجتماعي ورعاية صحية

وأشار البيان إلى أن الوظائف الذي تضمنها تقرير مديرية العمل بالإسكندرية، لها العديد من المزايا منها، وهي تأمين اجتماعي ورعاية صحية، طبقًا لقانون العمل 12 لسنة 2003، كما جرى مراعاة تناسب العمل مع نوع الإعاقة، والحد الأدنى للأجور في كافة العقود المقدمة، موضحا أن توفير هذه الوظائف يأتي في إطار جهود المديرية وأجهزتها التابعة، لتوفير فرص عمل بجميع التخصصات للشباب من ذوي الهمم، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بدمج ذوي الهمم في سوق العمل.

 

مقالات مشابهة

  • «الإفتاء» توضح حكم الحج لذوي الهمم من ذوي الإعاقات الجسدية
  • وزيرة الشؤون: تشريعات وبرامج البلاد لذوي الإعاقة تستمد شرعيتها بموجب الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
  • إيمان كريم تشارك بمؤتمر الدول الأطراف لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في نيويورك
  • تمويل شراء أجهزة تعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة بعبري
  • وزارة العمل: تنظيم ملتقى توظيفا لذوي الهمم في الإسكندرية
  • ملتقى توظيف "لذوي الهمم" بالتعاون مع 9 شركات قطاع خاص بالإسكندرية
  • "الشؤون الإسلامية" تُعزّز خدماتها لذوي الإعاقة بجوامع المدينة المنورة
  • “الشؤون الإسلامية” تُعزّز خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة بالجوامع والمساجد في المدينة المنورة
  • 5 موارد لـ "المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة" وفقًا للقانون الجديد
  • نادي أبوظبي يفوز بكأس خماسي كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية