انطلقت اليوم امتحانات النقل الإبتدائي والإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2022 - 2023 صباح اليوم السبت الموافق الموافق ٢٣ شهر ديسمبر٢٠٢٣ وسط متابعة حثيثة من الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، حيث بدأت جولات المتابعة المتابعة مع بدء انطلاق موعد الامتحانات، ويؤدى تلاميذ الصف الرابع والخامس الابتدائي الامتحانات في مادة القرآن الكريم (فترة أولى)

هذا ويؤدي طلاب الصف الأول والثاني الإعدادي امتحانات اليوم الأول في مادتي الفقه (فترة أولى)، واللغة العربية ورقة أولى (فترة ثانية).

شدد رئيس المنطقة على ضرورة توفير المناخ التربوي المناسب للاستذكار والإجابة بهدوء ومنع الغش بكافة طرقة وأشكاله، وكذلك حظر استخدام المحمول لجميع المشاركين في الامتحانات، وضرورة إنهاء أعمال التصحيح والرصد بكل دقة وشفافية.

يذكر أن منطقة الشرقية الأزهرية سبق وان أعلنت عن رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الإدارات التعليمية والمعاهد للخروج بالامتحانات بأفضل صورة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إمتحانات النقل الأزهر الشريف الشرقية محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

27 ألف طالب يؤدون أولى امتحانات الثانوية العامة بسوهاج

 


تستعد 74 لجنة امتحانات بالثانوية العامة داخل محافظة سوهاج، أقصى جنوب صعيد جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى 12 لجنة احتياطية، لاستقبال 27733 طالبًا وطالبة من طلاب الثانوية العامة، اليوم الأثنين 10/6/2024؛ لأداء امتحاني مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

 

وذلك على أن يستغرق امتحان المادة الواحدة ساعة ونصف، حيث تبدأ اللجان الامتحانية منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة 12:30 مساءً، حيث تستمر امتحانات الصف الثالث الثانوي العام، حتى يوم السبت الموافق 20/7/2024.

 

امتحانات الثانوية العامة بسوهاج
وكان الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، قد عقد اجتماعًا للوقوف على التعليمات الوزارية النهائية بشأن الامتحانات، ووضع استراتيجية تنظيمية وشرح الأساليب الإدارية والفنية لإدارة لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024.

 

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام التام بجميع التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة بدقة، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، والوقوف على مسافة واحدة من الجميع والعمل بحيادية تامة لضمان حصول كل طالب على الدرجات التي يستحقها وعلى قدر جهده في التحصيل الدراسي.

 

كما أكد وكيل الوزارة على أن المديرية والإدارات التعليمية التابعة لها استعدت تمامًا لامتحانات الثانوية لهذا العام لخروج أعمال الامتحانات بالشكل المأمول، كما تم تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين المكلفين بأعمال المراقبة.

 

وأضاف أنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، كل فيما يخصه حسب توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، لتأمين اللجان  من الخارج كما تم التنسيق الكامل مع مديري الإدارات التعليمية المختلفة بضرورة التنسيق والتواصل الدائم بين غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات المركزية بالمديرية لتلقى أي بلاغات عن أي طارئ يؤثر سلبيًا على انتظام الامتحانات وسرعة حل أي مشكلة.

 

وأكد عبد الناصر عبد الحفيظ، رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة قطاع قنا "ب "، على ضرورة أن يقوم كل طالب بكتابة بياناته بنفسه على ورقة الإجابة، وكذلك عدم مبيت أي من القائمين على أعمال الامتحانات في لجان الامتحانات والإقامة في الاستراحات المخصصة لإقامتهم.

مقالات مشابهة

  • 5 نصائح من «الصحة» لتقوية مناعة الطلاب خلال فترة امتحانات الثانوية العامة
  • بعد انتهاء اليوم الأول.. تعرف على المواد المتبقية في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
  • 27 ألف طالب يؤدون أولى امتحانات الثانوية العامة بسوهاج
  • إرتياح بين طلاب الشرقية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • انتظام سير امتحانات اليوم الأول لشهادة الثانوية العامة في الشرقية
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يطمئن على انتظام الامتحانات بالشرقية
  • دعواتكم بالنجاح.. اليوم الأول لماراثون الثانوية العامة بالمنيا: مذاكرين ومفيش توتر
  • الشرقية.. تذكير لأولياء أمور الطلبة بالتسجيل في خدمة النقل المدرسي
  • تعليم الشرقية يُذكّر أولياء أمور الطلبة بالتسجيل في خدمة النقل المدرسي