اصطحب محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، المشاركين في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم من المتسابقين والمحكمين وأعضاء اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي في جولة بمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي ودار مصر للقرآن الكريم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال الجولة، أكد محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن مسجد مصر يعد مفخرة عظيمة في عمارة المساجد في عصرنا الحديث، وكذلك مركز مصر الثقافي الإسلامي ودار القرآن الكريم التي لا نظير لها ولا مثيل لها في العالم، وأن دار القرآن الكريم بمثابة التدوين أو الكتابة الثالثة للقرآن الكريم، فبعد كتابة القرآن الكريم في عهد سيدنا أبي بكر الصديق (رضي الله عنه) في الكتابة الأولى، وفي عهد سيدنا عثمان بن عفان (رضي الله عنه) في الكتابة الثانية، ويأتي هذا التدوين العظيم، بأن يدون القرآن الكريم على لوحات رخامية مضبوطًا بالشكل والنقط، وكأنه صورة فوتوغرافية من صفحات المصحف الشريف في ثلاثين قاعة مباركة وبكل قاعة جزء من القرآن الكريم، فضلًا عن سماع القرآن الكريم بأصوات كبار القراء وتفسيره ولغاته وترجماته، فهذا عمل غير مسبوق في خدمة القرآن والإسلام.

العاصمة الإدارية تاريخ جديد لمصر

وأضاف أن العاصمة الإدارية أيقونة القرن الحادي والعشرين وتاريخ جديد لمصر، وأن القاهرة غنية بأبنائها عريقة بحضارتها ماضيها وحاضرها، وأن العاصمة الإدارية طفرة معمارية عملاقة، ودولة تكنولوجية حديثة، وهذه العاصمة تشكل تاريخًا جديدًا لمصر وتعد أيقونة القرن الحادي والعشرين معماريًّا.

دار القرآن الكريم لا نظير لها في العالم

من جانبهم، أبدى المحكمون والمشاركون في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم انبهارهم الشديد بمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدين إعجابهم الشديد بدار القرآن الكريم، وأنها متفردة ولا نظير لها في العالم، ودعوا للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بكل التوفيق وأن يجزيه الله خير الجزاء عن جهوده في إقامة مسابقات القرآن الكريم.

وأشاد الشيخ عبد الباري بن عواض الثبيتي إمام الحرم النبوي الشريف بمسجد مصر ودار القرآن الكريم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جانبه، قدم محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إمام الحرم النبوي، الشيخ عبدالباري بن عواض الثبيتي للصلاة، الذي أمَّ المصلين والمشاركين في المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم، داعيًا لمصر وأهلها بكل خير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم المسابقة العالمية للقرآن الكريم العاصمة الإدارية دار القرآن الكريم العاصمة الإداریة للقرآن الکریم القرآن الکریم وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان الأهلية تكرم أبناءها من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت إدارة رعاية الشباب بجامعة حلوان الأهلية حفلا لتكريم الطلاب الفائزين فى المسابقات التى أقامتها خلال الفصل الدراسي الثاني، وشملت مسابقة حفظ القرآن الكريم، ومسابقة حفظ الأحاديث النبوية الشريفة، ومسابقة الشطرنج.

وأكد الدكتور السيد قنديل اهتمامه بتنمية وعي الطلاب على كافة المستويات، والحرص على تشجيعهم للمشاركة في أنشطة الجامعة المختلفة ودمجهم في الحياة الجامعية، وأكد أن الجامعة بها نادي يوفر العديد من الأنشطة الرياضية للطلاب، وأن العام الدراسي القادم سيشهد العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية. كما أعرب عن سعادته بمستوى طلاب جامعة حلوان الأهلية.

وحصد الطلاب التالي أسماؤهم المراكز الثلاثة الأولى بمسابقة حفظ القرآن الكريم:

١- محمود عماد الدين محمود (حفظ القرآن الكريم كاملا)

٢- محمود محمد إبراهيم (حفظ نصف القرآن الكريم)

٣- حبيبة سيد حامد ( حفظ ١٠ أجزاء من القرآن الكريم)

فيما حصد الطلاب التالي أسماؤهم المراكز الثلاثة الأولى بمسابقة حفظ الأحاديث النبوية الشريفة:

١- عمرو عبد المنعم سنوسي

٢- نور عادل فوزي

٣- نورا أشرف عبد الرحمن

وحصد الطلاب التالي أسماؤهم المراكز الثلاثة الأولى بمسابقة الشطرنج:

١- يوسف وحيد شوقي

٢- أحمد سيف الإسلام

٣- زياد حسين رجب

وتسلم الطلاب الفائزون شهادات تقديرية ومبلغا ماليا، والتقطوا بعض الصور التذكارية مع منظمي الحفل.

أقيم الحفل وتكريم الطلاب الفائزين تحت رعاية الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبحضور الأستاذ حسين زغلول مدير عام إدارة شؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد حسين مدير شؤون الطلاب، وفضيلة الإمام عبدالله فتحي مندوب وزارة الأوقاف ومحكم المسابقات الدينية بالجامعة، وفضيلة الشيخ هشام رمضان مسؤول الدعوة والإرشاد الديني بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ
  • رئيس الإذاعة المصرية: ليس لنا منافسون.. ولن يجد العالم مثل إذاعة القرآن الكريم
  • جامعة حلوان الأهلية تكرم أبناءها من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة
  • لأول مرة.. مركز صيفي بنظام السكن الداخلي في العوابي
  • رئيس القطاع الديني بـ«المتحدة» يبرز مزايا تطبيق مصر للقرآن الكريم
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • السعودية: إهداء مليون مصحف مترجم للحجاج
  • جامعة حلوان الأهلية تكرّم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية