بوابة الفجر:
2024-05-23@14:17:09 GMT

تحرير 614 مخالفة خوذة ورفع 50 سيارة خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملات موسعة خلال الـ24 ساعة، حيث ضبطت مخالفات لقائدى الدراجات النارية في القاهرة والمحافظات، لعدم ارتداء الخوذة على الطرق السريعة ورفع السيارات المتروكة، وسحب الرخص لعدم وجود «الملصق الإلكتروني» لتحقيق الانضباط في الشارع.

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط 614 مخالفة لقائدى الدراجات النارية في القاهرة والمحافظات، لعدم ارتداء الخوذة على الطرق السريعة.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان، اليوم الأحد أنه تم شن 1583 حملة مرورية مكثفة لمتابعة التزام قائدى الدراجات النارية بارتداء الخوذة، بجانب المخالفات الأخرى. وشددت على قائدى الدراجات النارية بضرورة الالتزام بارتداء الخوذة، لافتة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، حفاظًا على أرواح المواطنين، ما يحد من وقوع الحوادث على الطرق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نارية محافظ وزارة الداخلية قائدي الدراجات النارية القاهرة والمحافظات الدراجات الناریة

إقرأ أيضاً:

تموين الإسماعيلية تضبط 45 مخالفة للمخابز السياحية والأفرنجية والمحال والأسواق العامة

تابع اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة والإدارات التموينية بمراكز ومدن المحافظة؛ من أجل ضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

حيث ‏‎قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، اليوم الخميس، برئاسة المهندس احمد منصور وكيل وزارة تموين المحافظة، والمحاسب عبد الحميد حسين مدير الرقابة التموينية، والعقيد عادل الجزار رئيس مباحث التموين، بمتابعة تنفيذ قرار وزير التموين بإنتاج خبز فينو وخبز سياحي بأوزان وأسعار قانونية، وتنفيذ عدة حملات تموينية والمرور على المخابز والمطاعم بمراكز ومدن المحافظة؛ لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز، والتأكد من الالتزام بأسعار الخبز وتقديم منتج آمن للمستهلك.

ففي مركز ومدينة التل الكبير، أسفرت الحملة عن تحرير 30 مخالفة جاءت كالتالي: حيث تم تحرير 3 محاضر بيع أزيد من السعر المقرر، 14 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، 10 محاضر لعدم حمل شهادة صحية تفيد خلو أصحابها من الأمراض المعدية، محضر لعدم الإعلان عن المخازن، ومحضر توقف عن الإنتاج.

وفي حملة فجرية أخرى بمركز ومدينة القصاصين، أسفرت الحملة عن تحرير 15 مخالفة جاءت كالتالي: وتحرير 5 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، 8 محاضر لعدم نظافة أدوات العجن، محضرين لعدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخبز.

 

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد، بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي، وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية.

يأتي ذلك ‏‎تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ لضبط المخالفين وإحكام السيطرة على الأسعار المعلنة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 22 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • تحرير 45 مخالفة للمخابز السياحية والمحال والأسواق العامة في حملة بالإسماعيلية
  • «الداخلية»: ضبط 339 قضية مخدرات و187 قطعة سلاح ناري خلال 24 ساعة
  • في حملة علي الأسواق.. تحرير 45 مخالفة للمخابز السياحية بالإسماعيلية
  • تموين الإسماعيلية تضبط 45 مخالفة للمخابز السياحية والأفرنجية والمحال والأسواق العامة
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 169 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق
  • 23 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • تحرير 169 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق
  • ضبط 23 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال حملات على الطرق السريعة
  • شرطة الشارقة تناقش مخاطر الدراجات النارية