شكرت رئيسة وزراء صربيا، آنا برنابيتش، أجهزة الاستخبارات الروسية على المعلومات التي قدمتها حول أعمال الشغب التي جرت في صربيا.

بلغراد - سبوتنيك. وقالت برنابيتش في تصريحات نقلتها قناة "بينك" المحلية: "ليس بوسعي سوى توجيه الشكر (للاستخبارات الروسية). ربما لن يلقى هذا استحسان الغرب، لكني أشعر حقا وخاصة الليلة بأنه من المهم النهوض للدفاع عن صربيا وتوجيه الشكر للأشخاص في أجهزة الاستخبارات الروسية الذين جمعوا كل تلك المعلومات وشاركوها معنا ومع الآخرين".

وفي وقت سابق، اليوم، أعلن الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، إصابة شرطيين بجروح خطيرة واعتقال أكثر من 35 متظاهرا خلال أعمال الشغب أمام مبنى البرلمان في العاصمة بلغراد.

وقال فوتشيتش: "لدينا شرطيان مصابان بجروح خطيرة والعديد من المصابين بجروح طفيفة. لقد رُشقوا بالحجارة التي يمكن أن تقتل شخصا حقا".

وأمس الأحد، أفاد مراسل "سبوتنيك" بأن أنصار المعارضة في صربيا، الذين يختلفون مع نتائج انتخابات 17 ديسمبر، حاصروا مبنى مجلس الجمعية الوطنية في بلغراد وحاولوا كسر الأبواب وتحطيم النوافذ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيسة وزراء صربيا موسكو الاستخبارات الروسية أعمال الشغب

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين «سيدات أعمال الإمارات» و«الأردني الإماراتي»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «أبوظبي العالمي» ينشر ورقة استشارية حول تشريعات التنظيم العقاري دبي تستضيف الاجتماع السنوي لـ«إياتا» غداً

أعلن مجلس سيدات أعمال الإمارات توقيع اتفاقية تعاون مع مجلس سيدات الأعمال الأردني الإماراتي، بهدف تعزيز التنسيق والتعاون المشتركة وتوحيد جهود دعم المرأة وتمكينها وتعزيز مشاركتها في جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق في إطلاق المبادرات والفعاليات المشتركة لتعزيز مساهمة المرأة الإيجابية، وبما يدعم تطلعات المجلسين ويواكب خطط وتوجهات الدولة.
وقع الاتفاقية عن مجلس سيدات أعمال الإمارات فريدة العوضي رئيسة المجلس، وعن مجلس سيدات الأعمال الأردني الإماراتي الدكتورة أمل عبدالله الهدابي رئيسة المجلس.
وتتضمن اتفاقية التعاون تبادل المعلومات والتقارير وإعداد الدراسات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التواصل والتفاعل بين سيدات ورائدات الأعمال الإماراتيات من خلال تبادل الدعوات والترويج للفعاليات واستقبال الوفود والبعثات وإطلاق المشاريع ذات الاهتمام المشترك، كما تتضمن الاتفاق على تطوير وتنفيذ المبادرات والمشاريع المشتركة، التي تحقق هدف دعم وتطوير وتنمية الوعي بين العضوات في المجال الاقتصادي والتجاري.
وأكدت فريدة العوضي رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات أهمية تعزيز التعاون بين المجلسين. 

مقالات مشابهة

  • المكسيك تنتخب وتوقعات بفوز كلوديا شينباوم لتصبح أول رئيسة للبلاد
  • إصابة ثلاثة أشخاص في قصف أوكراني جديد على مقاطعة كورسك الروسية
  • المكسيك.. عمليات اقتراع لانتخاب أول رئيسة بتاريخ البلاد
  • مقتل شخص وإصابة 9 آخرين بحادثين مختلفين في مقاطعة بيلغورود الروسية
  • غادة والي تشارك في أعمال الدورة الـ 12 لمؤتمر وزراء السياحة لدول بمنظمة التعاون الإسلامي
  • هزيمة الكيان الاستخبارية سوء تقدير أم قلة معلومات ….؟؟
  • وظائف أمن معلومات في البنك العربي الأفريقي 2024.. اعرف الشروط
  • اتفاقية تعاون بين «سيدات أعمال الإمارات» و«الأردني الإماراتي»
  • موسكو تنتقد دولا غربية أذنت باستخدام أسلحتها على الأراضي الروسية
  • نائب رئيسة وزراء إيطاليا يشبه محاكمة ترامب بمحاكمة برلسكوني