نشرت الفنانة أصالة نصري ، على صفحتها الشخصية على إنستجرام صورة لحفيدتها الأولى ابنة شام الذهبي.

وكتبت أصالة في الصورة: الحمد الله الذي وهبني حفيدتي الأولى جيهان أحمد هلال ابنة روحي شام .

وتابعت: أدعو الله أن يحفظها وينبتها نباتا حسنا وأن يملأ قلبها حبا وأن يجعل أيامها حلوة.

وانهالت التعليقات علي الصورة حيث تساءل البعض عن سبب تسميتها اسم جيهان.

ومعني اسم جيهان يُطلق على الإناث دونًا عن الذكور، تعود أصوله إلى اللغة الفارسية، ومعنى جيهان أي العالم والدنيا بأسرها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنانة اصالة الفنانة أصالة نصري حفيدتها حفيدة أصالة

إقرأ أيضاً:

بعد رفع سعر الخبز.. مصريون يستذكرون وزير الغلابة المسجون باسم عودة (شاهد)

عقب قرار حكومة رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي رفع سعر رغيف الخبز المدعوم، بدأ ناشطون مصريون باستذكار وزير التموين الأسبق باسم عودة الذي عرف بـ"وزير الغلابة" خلال عهد الرئيس الراحل محمد مرسي، كما أعادوا نشر العديد من الصورة والتصريحات السابقة لعودة الذي يقبع الآن في سجون النظام، خلال جولاته الميدانية وحواراته مع المواطنين في مختلف المدن المصرية.

والأربعاء، أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أن مصر التي تعد أكبر مستورد للقمح في العالم، سترفع سعر رغيف الخبز المدعوم من 5  قروش إلى 20 قرشا اعتبارا من حزيران/ يونيو المقبل.

لعل اهم انجازات #السيسي وحكومته هو القضاء على #رغيف_الخبز المدعوم طعام فقراء مصر المنهوبة المسروقة. في ذلك العهد السعيد، كان هذا الرغيف الفاخر في يد الوزير الشريف #باسم_عودة سعره 5 قروش ووزنه 130 جرام. فعلياً العسكر حولوا شعاره افضل منتج لأكرم شعب، إلى أسوأ وأغلى منتج لأفقر شعب. pic.twitter.com/hh8niyoA8s — المجلس الثوري المصري (@ERC_egy) May 30, 2024
فيما علق وزير التموين المصري، علي المصيلحي، على قرار الحكومة بقوله: "إحنا بنتكلم عن 5 أرغفة بجنيه حقهم 6.25 جنيها، يبقى برضه بنديه للمواطن ببلاش".

وأشار خلال مؤتمر صحفي من العاصمة الإدارية، إلى أن قيمة دعم رغيف الخبز خلال عام 2006 بلغت 80 بالمئة من القيمة الإجمالية التي بلغت وقتها 20 قرشًا، مضيفا أن القيمة سترتفع إلى 84 بالمئة مع قرار الحكومة الأخير.

وعقب الإعلان عن رفع سعر الخبز، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي باسم الوزير السابق باسم عودة الذي تولى مهام وزارة التموين عام 2013 قبل وقوع الانقلاب العسكري الذي أطاح بأول رئيس مدني منتخب، حيث أشار ناشطون إلى أن عودة عمل على حماية المواطنين لاسيما محدودي الدخل منهم، من الغلاء وانخفاض جودة المنتجات، رافعا شعار "أفضل منتج لأكرم شعب".

باسم عودة يبيع العيش للمواطنين بنفسه

(وضرب الله مثلا قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغدا من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع والخوف بما كانوا يصنعون) pic.twitter.com/trogG9Jjwh — عمرو بالواوⓂ️ (@AmrElSherif0) May 29, 2024
وتداول ناشطون العديد من التصريحات التي اشتهر بها "وزير الغلابة" عقب رفع الدعم عن الخبز، بما في ذلك قوله "لا مساس بقوت الشعب" و"نعمل على تحسين جودة السلع التموينية انطلاقا من مبدأ: أفضل منتج لأكرم شعب".

كما قارن المتفاعلون مع قرار رفع الدعم عن الخبز بين تصريح الوزير المعتقل باسم عودة الذي قال فيه "عندنا حلم أن يكون شعار وزارة التموين أفضل منتج لأكرم شعب"، وبين تصريح سابق الوزير الحالي علي المصيلحي خاطب فيه المصريين بطريقة تهكمية قائلا "أنا مش عايز الزيت ده.. أنا عايز زيت بيور.. سيلا مش عارف إيه.. إنت جاي تاخدلي الدعم وبتتأمر".


وقال حساب يحمل اسم "أبو النور" عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، في معرض تعليقه على رفع سعر رغيف الخبز"باسم عودة وزير التموين السابق إبان حكم مرسي رحمه الله، مخلص فذ صاحب فكر وخطط استراتيجية اقتصادية طبقها على أرض الواقع وحمى المواطن ورزقه حينما تولى مسؤولياته".

باسم عوده وزير التموين السابق إبان حكم مرسي رحمه الله ،، مخلص فذ صاحب فكر وخطط استراتيجية اقتصادية طبقها على ارض الواقع وحمى المواطن و رزقة حينما تولى مسؤولياته.
حاليا مسجون منذ ١٢ عام آخر ٨ سنوات انفرادي كان لا بد لهكذا عقلية ان تُسجن في ظل حكم فاسد خائن عميل

لله الأمر . pic.twitter.com/3EuphqhDgz — Abu alnoor222 (@a_alnoor222) May 29, 2024
وأضاف "باسم عودة في الوقت الراهن مسجون منذ 12 عاما آخر 8 سنوات منها انفرادي، كان لا بد لهكذا عقلية أن تُسجن في ظل حكم فاسد خائن عميل"، حسب تعبيره.

بدورها، قالت "غادة" في تدوينة عبر منصة "إكس": "أنظر لكيس سكر التموين بالأمس وقد شارف على السواد فتذكرت بالخير باسم عودة فك الله أسره وإخوانه، وقد حرص علی أنقى زيت وأفضل منتج للشعب المصري لأنه رآه يستحق ذلك".

أنظر لكيس سكر التموين بالأمس وقد شارف علی السواد
فتذكرت بالخير #باسم_عودة
فك الله أسره واخوانه
وقد حرص علی أنقی زيت وأفضل منتج للشعب المصري
لأنه رآه يستحق ذلك
لا سامح الله من أوردنا هذا المورد
خشوا أخونة الدولة وخرسوا عندعرجنتها ونخنختها
والله ما خشيتم إلا نجاحهم
حسبنا الله pic.twitter.com/Tt6hpG9Ius — ghada (@70ghada) May 28, 2024
وتابعت: "لا سامح الله من أوردنا هذا المورد، خشوا أخونة الدولة وخرسوا عند عرجنتها ونخنختها.. والله ما خشيتم إلا نجاحهم"، على حد قولها.

يشار إلى أن عودة الذي تولى مهام وزارة التموين في 10 كانون الثاني /يناير عام 2013 ليصبح وهو يبلغ من العمر 43 عاما حينها أصغر وزير سنا، عمل منذ اللحظات الأولى بعد تعيينه على إعطاء الأولوية لمحدودي الدخل وتحسين جودة الخبز والحفاظ على سعره، كما حرض على تفقد المخابز بنفسه لضمان جودة إنتاجه، كما يظهر في العديد من المقاطع المصورة له التي ظهر في أحدها وهو يقدم في الخبز بنفسه من نافذة أحد الأفران.

كما عُرف عن عودة جولاته الميدانية حيث اعتاد على التجول بين المواطنين بنفسه متنقلا بين المدن المصرية لمتابعة الأسواق والاحتياجات المستجدة بنفسه، ما جعله مقربا من الناس وهمومهم درجة أن لُقب بـ"وزير الغلابة" أي الفقراء.

وشغل عودة منصب وزير التموين نحو 6 أشهر حيث قدم استقالته رفضا للانقلاب العسكري الذي قاده السيسي في 3 تموز /يوليو 2013 ضد الرئيس الراحل محمد مرسي.

وتاليا استعراض لأبرز محطات حياته:
باسم عودة سياسي مصري وعضو في حزب الحرية والعدالة، وعضو في جماعة الإخوان المسلمين، ولد في 16 آذار/ مارس 1970 بدولة الجزائر، ونشأ بمحافظة المنوفية، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الهندسة من جامعة القاهرة، وأستاذ بقسم الهندسة الحيوية الطبية والمنظومات بكلية الهندسة جامعة القاهرة، واستشاري الهندسة الطبية وتكنولوجيا الرعاية الصحية.

وجرى القبض على عودة عليه في أحد المصانع في وادي النطرون يوم 13 تشرين الأول/ نوفمبر 2013، على ضوء اتهامات بـ "التحريض على القتل"، وكان أصغر الوزراء سنا.


صدر حكم الإعدام بحقه وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في حزيران/ يونيو 2014، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "أحداث مسجد الاستقامة"، إلا أن المفتي الديار رفض التصديق على الحكم.

وصدر ضد عودة حكم بالمؤبد في قضية أخرى، ثم في كانون الأول/ يناير 2019، أصدرت محكمة جنايات الجيزة، حكما ببراءة كل من باسم عودة ومحمد بديع وستة آخرين في قضية "أحداث مسجد الاستقامة".

وقضت محكمة جنايات القاهرة في 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2018 بالسجن المؤبد على باسم عودة، و44 آخرين، وهو حكم أيدته محكمة النقض المصرية، وفي حزيران/ يونيو 2021، حكم بالسجن المؤبد.

???? وزير الغاليه باسم عودة فى السجن عشان إيه وليه ياسيسي يافا✌️✌️✌️شل
عشان الشعب المصري اجمع بيحبه
عشان كان بيشعر بالغلابه #وزير_الغلابة#حقهم_فرقبه_مين#جوعتنا_ياسيسي#ارحل_ياسيسي #السيسي_الصهيوني

#السيسي_جربوع pic.twitter.com/kC8ps8eF2M — المصري (@msry9609000) May 27, 2024 10سنين لم أر فيهم زوجتي وأولادي ووالدتي، هل هو انتقام سياسي؟
الناس دي مشبعتشي؟
10 سنين مش كفاية؟
10سنين حبس انفرادي
آكل لوحدي، أنام لوحدي، أصلي فرض ربنا لوحدي
رمضان عدى عليا 10سنين بفطر لوحدي
ممعيش حد أفطر معاه
وزير التموين #باسم_عودة فك الله أسره https://t.co/LA5xVCWnHd… pic.twitter.com/imxmuTxfuD — كلمة حق لاتقطع رزقا2 (@77las2) May 31, 2024 لا مساس بقوت الشعب ونسعى لتحسين جوده السلع التموينيه انطلاق من مبدأ افضل من منتج لاكرام الشعب#وزير_الغلابه_باسم_عوده_2013 pic.twitter.com/Xwp9LQ4uWn — عصام (@Q1Ud8iCqzNOuDkr) May 30, 2024 #رغيف_العيش
وفى الليلة الظلماء يُفتقد البدر،

دكتور #باسم_عودة
وزير التموين فى عهد #الرئيس_مرسي رحمه الله

اللهم فك أسره وجميع المعتقلين خلف قضبان الزنازين . pic.twitter.com/ehVwakCUPG — دكتور مصطفى جاويش (@drmgaweesh) May 29, 2024 د. باسم عودة ربنا يفك أسره
كان زمان مصر في حتة تانية لو راجل شريف زيه كان واخد منصب يستحقه مش خلف السجون
ربنا يصبره و يطلع علي خير و يلقى ثواب الظلم اللي واقع عليه https://t.co/GCgrYJ7eFx pic.twitter.com/Q3a02tEcea — ???????? الدكتور روبرت بن اوبنهايمر (@ibn_oppenheimer) May 30, 2024 الخبز المدعم#وزير_التموين#باسم_عودة#رفح #البنزين

شكر واجب#شادي_جاهين pic.twitter.com/sypo5kcDGS — شادي جاهين (@shady___jahyn) May 29, 2024 جريمة الوزير باسم عودة أنه رجل شريف،
رفض أن يدخل في حكومة الإنقلاب،
وقال: رَبِّ ٱلسِّجْنُ أَحَبُّ إِلَىَّ مِمَّا يَدْعُونَنِىٓ إِلَيْهِ pic.twitter.com/fmeVG4COqY — mazen007 التطبيع_خيانة# (@mazen00711) May 31, 2024 ٢٠١٣ باسم عودة وزير التموين
٢٠٢٤ يارب تكونو مبسطوين معانا pic.twitter.com/IaadOLoFUR — Ahmed Fahmy (@AhmedFa89247624) May 31, 2024

مقالات مشابهة

  • متحدث «الوزراء» يحسم الجدل بشأن تحريك أسعار شرائح الكهرباء
  • أحلام تثير الجدل بعد ظهورها بإطلالة شبابية.. صورة
  • ليست الأولى.. ابنة أنجلينا جولي تتبرأ من والدها | تفاصيل
  • معلومات عن ابنة براد بيت وأنجلينا جولي؟.. تقدمت للمحكمة بطلب غريب
  • الصراعات القائمة بين البشر على مر التاريخ صراعات سياسية وتوسعية باسم الدين
  • "ياريت أعيش معاك".. رسالة مؤثرة من ابنة سيد زيان لشبيه والدها
  • بعد رفع سعر الخبز.. مصريون يستذكرون وزير الغلابة المسجون باسم عودة (شاهد)
  • اتخابثي يا مدام.. ياسمين عز تثير الجدل حول السر الخفي وراء طلاق نيللي كريم
  • بعد فيديو «الوطن».. رسالة من ابنة سيد زيان لشبيه والدها: «نفسي أعيش معاك»
  • صورتان جزائريتان ضمن الـ 10  TOP عالميا