منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، واجه المواطنون الفرنسيون والأوروبيون صعوبات متزايدة في دخول المملكة المتحدة. مع زيادة كبيرة في عمليات الإعادة على الحدود.

ووفقا للبيانات الأخيرة، أعيد ما يقرب من 12 ألف أوروبي بين جانفي وأكتوبر. مقارنة بنحو 2000 خلال فترة مماثلة في بداية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وهو ما يمثل زيادة قدرها ستة أضعاف تقريبا.

قواعد الدخول الجديدة

أصبح جواز السفر الآن الوثيقة الإلزامية للأوروبيين الراغبين في السفر إلى بريطانيا العظمى. ليحل محل بطاقة الهوية التي كانت كافية في السابق. تحدد الاتفاقيات المحددة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي مدة الإقامة المسموح بها.

الجنسيات الرئيسية المتضررة

ووفقا لصحيفة الغارديان، فإن المواطنين الرومانيين والبلغاريين هم الأكثر تضررا من هذه الإجراءات.

كما تم إعادة ما يقرب من 450 فرنسيا في عام 2023. ويبدو أن ضباط الجمارك البريطانيين. يطبقون بصرامة اللوائح الجديدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

شروط الإقامة

يمكن لمواطني الاتحاد الأوروبي البقاء في المملكة المتحدة لمدة ستة أشهر دون تأشيرة. بينما يُسمح للبريطانيين بالبقاء لمدة أقصاها 90 يومًا في أي فترة 180 يومًا في الاتحاد الأوروبي.

الاستثناءات والمشاريع المستقبلية

ومن المقرر استثناء الشباب في الرحلات المدرسية: اعتبارًا من بداية عام 2024، سيتمكنون مرة أخرى من السفر ببطاقة هوية بسيطة.

علاوة على ذلك، تخطط المملكة المتحدة لإدخال نظام ترخيص السفر الإلكتروني لعام 2025. على غرار النظام الأمريكي Esta، ويخطط الاتحاد الأوروبي لنظام مماثل لغير المقيمين في منطقة شنغن.

وبالتالي، فإن هذه القواعد الجديدة والأعداد المتزايدة من حالات الرفض تظهر عواقب خروج بريطانيا. من الاتحاد الأوروبي على حركة الأوروبيين والتعديلات اللازمة للسفر بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: من الاتحاد الأوروبی المملکة المتحدة خروج بریطانیا

إقرأ أيضاً:

تشيلي تطالب إسرائيل بالامتثال للقوانين واحترام قرار المحكمة الدولية

أدان وزير خارجية تشيلي ألبيرتو فان كلافيرين، اليوم الثلاثاء الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين في غزة وخاصة الأطفال والنساء، مطالبا إسرائيل بالامتثال للقوانين الدولية واحترام قرار المحكمة الدولية بوقف العمليات في غزة، كما حث على الامتثال للقانون الدولي واحترام سيادة القانون.

حزب الله: استهداف مبانٍ عسكرية شمالي إسرائيل إسرائيل: قتلى وجرحى فى صفوف الجيش جراء حادث أمنى برفح الفلسطينية

جاء ذلك في كلمته خلال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، الذي يُعقَد بدعوة مشتركة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت.

وأكد كلافيريين دعم بلاده لحل الدولتين والحدود المعترف بها دوليًا من خلال الأمم المتحدة واحترام حقوق الإنسان من جميع الأطراف.

كما شدد على ضرورة التوقف عن استخدام العنف والتعايش السلمي ووقف العمليات العسكرية الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، مطالبًا بالالتزام الكامل بالقانون الدولي والإنساني.

وزير الدولة البريطاني: سنوفر مليون جنيه استرليني للمستلزمات الطبية والأدوية للفلسطينيين

أكد اللورد طارق أحمد وزير الدولة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب ‎آسيا والأمم المتحدة في المملكة المتحدة أن بلاده ستخصص مليون جنيه استرليني لتوفير المستلزمات الطبية والأدوية للفلسطينيين بالتنسيق مع الحكومة الأردنية الهاشمية.

وأوضح وزير الدولة البريطاني - في كلمته أمام المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش،وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت - أن بلاده تساهم بـ 2 مليون جنيه استرليني لمنظمة الفاو بالإضافة إلى مساهمتها أيضًا في الحملات الإنسانية التي تقدمها المملكة الأردنية،وتعمل على توفير المساعدات الطبية وعلاج الأشخاص وتوفير الممرات الآمنة.

وأكد اللورد طارق أحمد أن الفلسطينيين يعانون الآن أكثر من السابق وعلينا أن نتخذ الإجراءات الضرورية التي تحد من هذه المأساة والألم.

ودعا إسرائيل إلى الانسحاب الكامل من كافة الأراضي وتوفير بيئة آمنة من أجل القيام بالعمل الإنساني وحماية الأفراد الذين يعملون في تلك المنظمات وتأمين حمايتهم من أجل وصول الدعم الإنساني الفوري.

وشدد اللورد على ضرورة إنهاء هذا الصراع في أسرع وقت، وحل الصراع قائم على حل الدولتين واقعيا لإيجاد بيئة سلاما وأمانا للجانب الإسرائيلي والفلسطيني.

البحرين ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي لوقف إطلاق النار في غزة

رحبت البحرين، اليوم الثلاثاء، بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى الوقف الفوري التام والكامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الرهائن وتبادل الأسرى، وعودة المدنيين إلى ديارهم، والتوزيع الآمن والفعال للمساعدات الإنسانية على نطاق واسع، معتبرة القرار خطوة مهمة لمعالجة الوضع الإنساني الكارثي، وإنهاء الحرب المدمرة والمستمرة منذ 8 أشهر.

وأعربت وزارة الخارجية البحرينية - في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين (بنا) - عن تقديرها لجهود أمريكا في تقديم مشروع هذا القرار واعتماده استنادًا إلى مبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن، داعية المجتمع الدولي إلى ضمان تنفيذ هذا القرار بمراحله الثلاث من أجل الوقف الدائم لإطلاق النار، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة، والشروع في خطة كبرى لإعادة الإعمار، ودعم مفاوضات السلام العادل والشامل لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

 

مقالات مشابهة

  • الجارديان: بريطانيا أصدرت عشرات التراخيص لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • تشيلي تطالب إسرائيل بالامتثال للقوانين واحترام قرار المحكمة الدولية
  • الاتحاد الأوروبي يرحب باعتماد قرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزة
  • حرب صليبية على إسرائيل: لماذا تريد أوروبا الاعتراف بفلسطين؟
  • تحقيق أوروبي يستهدف شركة اتصالات إماراتية
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا زيادة حصص مصر التصديرية
  • إنتهاء عملية اقتراع أبناء الجالية الفرنسية في لبنان لانتخاب النواب الفرنسيين في البرلمان الأوروبي
  • زيادة رسوم تأشيرة شنجن بنسبة 12%!
  • وزراء المجر: السلام في أوكرانيا يعتمد على انتخابات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة
  • مصادر ملاحية بريطانية: تعرض سفينتي شحن لهجمات قبالة عدن باليمن