صحيفة البلاد:
2024-05-23@15:39:34 GMT

“مسام” ينتزع 826 لغمًا في اليمن خلال أسبوع

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

“مسام” ينتزع 826 لغمًا في اليمن خلال أسبوع

عدن : البلاد

 تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر 2023م، من انتزاع 826 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 9 ألغام مضادة للأفراد، و116 لغمًا مضادًا للدبابات، و681 ذخيرة غير منفجرة، و20 عبوة ناسفة.

 ونزع فريق “مسام” 5 ألغام مضادة للأفراد و6 ألغام مضادة للدبابات و445 ذخيرة غير منفجرة و20 عبوة ناسفة مبتكرة في محافظة عدن.

 وفي محافظة الحديدة نزع 7 ذخائر غير منفجرة في مديرية الخوخة، ونزع لغمين مضادين للأفراد ولغمين مضادين للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية حيس، كما استطاع الفريق في محافظة مأرب نزع 9 ذخائر غير منفجرة في مديرية الوادي، ونزع 100 لغم مضاد للدبابات و150 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب.

 وفي محافظة شبوة نزع الفريق لغما واحدا مضادا للأفراد في مديرية بيحان، و3 ألغام مضادة للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية عسيلان، وفي محافظة تعز تمكن فريق “مسام” من نزع 4 ألغام مضادة للدبابات و12 ذخيرة غير منفجرة في مديرية باب المندب، ونزع الفريق لغما واحدا مضادا للأفراد و27 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ولغم واحد مضاد للأفراد و29 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب.

 وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نُزعت خلال شهر ديسمبر إلى 2.296 لغماً، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 426 ألفاً و90 لغمًا زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ألغام اليمن مركز الملك سلمان للإغاثة مسام غیر منفجرة فی مدیریة ذخیرة غیر منفجرة ألغام مضادة فی محافظة

إقرأ أيضاً:

“الزادمة” ييحث الأوضاع الأمنية بالمنطقة الجنوبية

الوطن| متابعات

بحث نائب رئيس الحكومة الليبية سالم الزادمة، خلال استقباله بمكتبه بديوان مجلس الوزراء بمدينة سبها كلا من اللواء أسامة عويدان مدير مديرية أمن سبها، واللواء عبدالله العكشي مدير مديرية أمن البوانيس، الأوضاع الأمنية في المنطقة الجنوبية، وسير العمل الأمني في مديريات الأمن.

كما شهد اللقاء بحث التنسيق لعقد اجتماع  موسع لجميع مديريات الأمن بالمنطقة الجنوبية خلال اليومين القادمين، ومتابعة نتائج الاجتماع الذي عقده نائب رئيس مجلس الوزراء مع مسؤولي الأمن بالمنطقة الجنوبية خلال شهر يناير الماضي.

الوسوم#المنطقة الجنوبية المهندس سالم الزادمة ليبيا

مقالات مشابهة

  • الحوثي يواصل زرع الألغام فى ميادين وشوارع اليمن
  • “الزادمة” ييحث الأوضاع الأمنية بالمنطقة الجنوبية
  • معرض “سيتريد”.. تعاون استراتيجي مع رواد القطاع خلال فعاليات أسبوع الإمارات البحري
  • فصائل فلسطينية: فجرنا عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية وسط معسكر جباليا
  • القسام يفجر عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية ويوقع أفرادها بين قتيل وجريح
  • المقاومة الفلسطينية: مقاتلونا أوقعوا قوة راجلة للاحتلال الإسرائيلي بين قتيل ومصاب من خلال استهدافهم بعبوة مضادة للأفراد وسط جباليا شمال قطاع غزة
  • “سيتريد ماريتايم” تكشف عن تعاون استراتيجي مع رواد القطاع البحري خلال فعاليات أسبوع الإمارات البحري
  • "مسام" ينتزع أكثر من 2000 لغماً خلال الأسبوع الثاني من شهر مايو الجاري
  • “مسام” ينتزع 2.010 ألغام في اليمن خلال أسبوع
  • «مسام» ينتزع 2010 ألغام في اليمن خلال أسبوع