تُتيح منطقة “آسيا الصغرى” بتقويم فعاليات جدة 2023، خيارات ترفيهية وثقافية متنوعة للزوار والسياح في مدينة جدة، للتعرف على الثقافات الآسيوية المتنوعة، ومنها؛ الثقافة الكورية، بتراثها الأصيل، والتجارب والأنشطة التفاعلية، والعروض الفنية والموسيقية، وكذلك الأزياء والمأكولات الشعبية.

وتوفر منطقة كوريا بـ (آسيا الصغرى) نموذج مصغر عن هذه الثقافة التي تمثل أحد دول شرق آسيا صاحبة الحضارة الخاصة، لاسيما تميزها في؛ الطعام والملابس التقليدية، إضافة إلى فن الكي بوب الكوري.

وفي أجواء آسيوية خلابة يهيمن عليها العروض الفنية الكورية يستمتع زوار المنطقة برحلة ترفيهية ساحرة متجددة يومياً، تحكي عن موروث كوريا الثقافي الأصيل الذي يمزج الفن بالتراث، وتشمل المغامرات الترفيهية وتجارب التسوق وتذوق الأطعمة الشعبية الشهيرة.

وتُمكن المنطقة زوارها من استكشاف العديد من الأنشطة والفعاليات مثل: (باتل كارت) سباق السيارات المعزز بألعاب الفيديو والواقع الافتراضي، وعدد من ألعاب المهارات التحدي المتنوعة، إلى جانب مجموعة من التجارب الكورية؛ كتجربة الشاطئ الأبيض التي تتيح للزوار اللعب داخل حوض من الكرات البلاستيكية على أنغام موسيقى الشاطئ، والعروض الفنية والاستعراضية المتجولة، وصولاً إلى الموسيقى التقليدية ترافقها الرقصات الشعبية المتنوعة.

وتشتمل منطقة كوريا على سبعة مطاعم تقدم المأكولات الشعبية الشهيرة، كما تتضمن المنطقة تسعة متاجر للسلع والمنتجات الكورية؛ كمستحضرات الجمال والأدوات المكتبية والملابس ورسم الوجه.

اقرأ أيضاًالمجتمعالبروفيسور خالد الحبيب يحصل على المركز الأول في فئة الأبحاث الطبية

وتستمر فعاليات منطقة آسيا الصغرى عبر تقويم فعاليات جدة حيث تجمع تجارب وثقافات 8 دول آسيوية في مكان واحد، ضمن 12 منطقة ترفيهية، من خلال تجارب وأنشطة ترفيهية فريدة ومتنوعة، تناسب الأذواق والأعمار كافة.

ويُمكن حجز التذاكر لزيارة آسيا الصغرى عبر الرابط: https://saudievents.sa/events-details.html?id=1012.

 

 

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية آسیا الصغرى

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: منطقة آسيا والمحيط الهادي لها أولوية لدى واشنطن

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة لا يمكن أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة، مؤكدا أن منطقة آسيا والمحيط الهادي لها أولوية لدى واشنطن.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي ـ خلال منتدى حوار "شانجريلا" الدفاعي، وفقا لما أوردته قناة «الحرة» الأمريكية: «لا يمكن للولايات المتحدة أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة، ولهذا السبب حافظت الولايات المتحدة منذ فترة طويلة على وجودها في هذه المنطقة، على الرغم من الصراعات في أوروبا والشرق الأوسط فإن منطقة المحيطين الهندي والهادئ تبقى مسرح عمليات ذا أولوية لنا».

من جهة أخرى، أكد وزير الدفاع الأمريكي، خلال لقائه بالرئيس الأندونيسي برابوو سوبيانتو، على هامش المنتدى، قوة العلاقات الأمريكية الأندونيسية، معبرا عن تطلعه لتعزيز العلاقات بينهما في مختلف المجالات.

يذكر أن منتدى حوار شانجريلا، منتدى دفاعي سنوي، وأصبح في السنوات الأخيرة مقياسا لمستوى العلاقات الصينية ـ الأمريكية.

ويعقد المنتدى الذي يحضره الكثير من مسؤولي الدفاع من مختلف أنحاء العالم، بعد أسبوع على مناورات عسكرية كبيرة نفذتها الصين، وفرضت خلالها سفن حربية وطائرات مقاتلة صينية طوقا حول تايوان التي تطالب بكين بالسيادة عليها.

مقالات مشابهة

  • المحويت.. رحلة ترفيهية لطلاب المدارس الصيفية إلى أمانة العاصمة
  • بعروض الإسماعيلية.. قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول
  • الولايات المتحدة تربط أمنها بأمن آسيا
  • وزير الدفاع الأمريكي: منطقة آسيا والمحيط الهادي لها أولوية لدى واشنطن
  • أوستن: "الولايات المتحدة لا يمكن أن تأمن إلا إذا كانت آسيا آمنة"
  • أوستن: أميركا لا يمكن أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة
  • أوستن: أمريكا ملتزمة باستقرار منطقة المحيطين الهندي والهادئ وأمان آسيا
  • موسكو تطالب واشنطن بـ"إجابة مباشرة" عن خطط نشر أسلحة نووية في آسيا
  • روسيا: نطالب أمريكا بالكشف عن خطط الانتشار النووي في منطقة آسيا والمحيط الهادي
  • أمريكا تكشف موقفها من نشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية