أصدرت محكمة جنايات القاهرة ، حكما بالسجن المشدد 3 سنوات والغرامة المالية خمسون ألف جنيه للمتهم «خالد.ع» وشهرته فله والمتهم «محمد عبد الجواد»، وذلك بعد ثبوت إدانتهم في الاتجار بجوهر الحشيش المخدر بين السيارات المتوقفه بمنطقة البساتين بمحافظة القاهرة، وأمرت المحكمة بمصادرة المخدر المضبوط، الذي وزنت كيلو جراما وألزمتهم المصاريف الجنائية بالدعوي.

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات بأن أسندت لهم تهمة الاتجار في جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا وطالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين.

وأكدت حيثيات المحكمة في حكمها الصادر
إن واقعة الدعوى حسبما استقرت في يقين المحكمة وارتاح لها ضميرها مستخلصة من مطالعة سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل فيما أثبته بمحضره وشهد به في التحقيقات معاون مباحث قسم شرطة البساتين وحال مروره الأمني بدائرة القسم على رأس قوة من أفراد الشرطة السريين، وحال ذلك تلاحظ له جلوس بين السيارات المتوقفة الأول ممسكًا بحقيبة كرتونية خاصة بالهدايا، والثاني ممسك بيده قطعة
كبيرة داكنة اللون لجوهر الحشيش المخدر يقوم بتفحصها فتوجه نحوهما، وإذ ظهرت عليهما علامات الخوف والارتباك الشديدين، وعلى الفور تمكن من السيطرة عليهما واستخلاص تلك القطعة المخدرة من يد المتهم وبفحص الحقيبة التي كانت بيد المتهم الآخر تبين احتواؤها على أربع عشرة قطعة كبيرة لذات جوهر الحشيش المخدر، وبتفتيشهما عثر معهما على هاتف محمول ومبلغ مالي، وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقرا بإحرازهما جوهر الحشيش المخدر بقصد الاتجار.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 3 سنوات إحالة المتهمين الحشيش المخدر التحقيقات الحشیش المخدر

إقرأ أيضاً:

عقوبة قاسية تنتظر المتهم بتزوير أختام شعار الجمهورية.. تعرف عليها

نجحت أجهزة الأمن، فى كشف ملابسات ما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك بزعم أحد الأشخاص قدرته على توريد أختام شعار الجمهورية مقلدة لعملائه الراغبين فـى ذلك مقابل مبالغ مالية.

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بقطاع الأحوال المدنية عن تحديد الشخص المشار إليه (طالب "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة مركز شرطة الفيوم)، عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم تم ضبطه، وبحوزته (هاتف محمول- شريحة هاتف محمول "تُستخدم فـى تحصيل المبالغ المالية من خلال محفظة إلكترونية وهو ذات الرقم الذى يتم من خلاله التواصل مع عملائه").

وفى السطور التالية نرصد العقوبة التي ينتظرها المتهم:

يعاقب مرتكب جريمة التزوير بالسجن والغرامة، وتكون العقوبة شديدة حال ارتكاب نفس المتهم لجريمة التزوير أكثر من مرة فى حياته.

وتعاقب المادة 211 من قانون العقوبات الموظف العام بالسجن المشدد أو السجن، إذا ارتكب أثناء تأدية وظيفته تزويراً في أحكام صادرة أو تقارير أو محاضر أو وثائق أو سجلات أو دفاتر أو غيرها من السندات والأوراق الأميرية سواء كان ذلك بوضع إمضاءات أو أختام مزورة أو بتغيير المحررات أو الأختام أو الإمضاءات أو بزيادة كلمات أو بوضع أسماء أو صور أشخاص آخرين مزورة.

ونصت المادة 212 : كل شخص ليس من أرباب الوظائف العمومية وارتكب تزويراً مما هو مبين في المادة السابقة يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن مدة أكثرها عشر سنوات.

ونصت المادة 213 : يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن كل موظف في مصلحة عمومية أو محكمة غير بقصد التزويرموضوع السندات أو أحوالها في حال تحريرها المختص بوظيفته سواء كان ذلك بتغيير إقرار أولي الشأن الذي كان الغرض من تحرير تلك السندات إدراجه بها أو بجعله واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها أو بجعله واقعة غير معترف بها في صورة واقعة معترف بها.

ونصت المادة 214 : كل من استعمل الأوراق المزورة المذكورة في المواد الثلاث السابقة وهو يعلم بتزويرها يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن من 3 إلى 10 سنوات.







مقالات مشابهة

  • قبل بيعهم في العيد.. حبس 2 من أباطرة الكيف لحيازتهما الحشيش بالمطرية
  • الحبس والغرامة.. عقوبة تصوير المواطنين دون رغبتهم في العيد
  • عقوبة قاسية تنتظر المتهم بتزوير أختام شعار الجمهورية.. تعرف عليها
  • ضبط بمخدرات داخل المترو.. حبس نجار سنة وتغريمة 10 آلاف جنيه
  • قبل بيع الحشيش في العيد.. التحقيق مع 2 من تجار الكيف بالمطرية
  • صفقة العيد.. حبس إمبراطور الكيف لحيازته مخدرات بملايين الجنيهات بمدينة نصر
  • السجن المشدد 10 سنوات عقوبة تزوير الشهادات الجامعية
  • إحالة عاطل للمحاكمة الجنائية بتهمة حيازة 3 كيلو حشيش فى المرج
  • تصل للحبس والغرامة.. تعرف على عقوبة القيادة دون رخصة في قانون المرور
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين تاجرا فى المواد المخدرة بكفر الشيخ