قال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إن المملكة حققت مراكز متقدمة في العديد من المجالات، بما في ذلك تقدمها في أكثر من 50% من مؤشرات التنمية المستدامة للأمم المتحدة، كما حققت المملكة أداءً تاريخياً في مجال السياحة خلال الربع الأول من عام 2023م بنسبة نمو 64%.

وأضاف ولي العهد، خلال افتتاحه أعمال السنة الـ4 لمجلس الشورى في دورته الـ8 نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، أن الاقتصاد السعودي تطور ليكون الأسرع نمواً، على مستوى دول مجموعة العشرين في عام 2022م، بمعدل 8.7% نمواً في الناتج المحلي، وكذلك نمواً في الناتج المحلي غير النفطي بنحو 4.8%، والوصول ضمن الدول العشرين الأكثر تنافسية في العالم.

وتابع ولي العهد: "سنواصل العمل في مسيرة التحول الاقتصادي وفق مستهدفات الرؤية، وإن ما تحقق من نتائج إيجابية، يبشر بمزيد من النجاحات لتحقيق إصلاحات اقتصادية، وتقوية المركز المالي للمملكة بما يعزز النمو الاقتصادي الشامل لبلادنا".

#فيديو_واس | نيابة عن #خادم_الحرمين_الشريفين.. سمو #ولي_العهد رئيس مجلس الوزراء يفتتح أعمال السنة الرابعة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى.#الخطاب_الملكي#مجلس_الشورى#واس pic.twitter.com/mnB3KndLk1

— واس الأخبار الملكية (@spagov) December 27, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس الشورى ولي العهد المملكة أهم الآخبار ولی العهد

إقرأ أيضاً:

انكماش الاقتصاد الياباني بنسبة 0.5 % خلال الربع الأول

أظهرت أحدث بيانات مكتب الحكومة اليابانية الصادرة اليوم “الإثنين” انكماش اقتصاد اليابان خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 0.5 في المائة من إجمالي الناتج المحلي مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، الذي سجل نموا ربع سنوي بنسبة 0.1 في المائة.

وأشارت البيانات الأولية الصادرة اليوم إلى انكماش الاقتصاد الياباني خلال الربع الأول بنسبة 1.8 في المائة سنويا، في حين كان المحللون يتوقعون انكماشا سنويا بنسبة 2 في المائة بعد نمو سنوي بنسبة 0.2 في المائة خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وذكر مكتب الحكومة اليابانية أن الإنفاق الرأسمالي في اليابان سجل خلال الربع الأول انكماشا ربع سنوي بنسبة 0.4 في المائة وفقا للبيانات المعدلة، في حين ظل معدل انكماش الإنفاق الاستهلاكي عند مستوى 0.7 في المائة دون تغيير مقارنة بالبيانات الأولية الصادرة في وقت سابق.وام


مقالات مشابهة

  • «أوبك»: الإمارات تواصل تحقيق نمو قوي في قطاعاتها غير النفطية
  • البنك المركزي: أصول القطاع المصرفي تمثل 135.9% من الناتج المحلي الإجمالي
  • انكماش الاقتصاد الياباني بنسبة 0.5 % خلال الربع الأول
  • الاقتصاد السعودي.. محركات قوية للنمو المستدام
  • "السياحة" تحذر: تأشيرة الزيارة لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • السياحة: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • وزارة السياحة تؤكد أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • وزارة السياحة: تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج
  • العدوان على غزة يفاقم عجز ميزانية الاحتلال.. 7.2 % من الناتج المحلي في مايو الماضي
  • إسرائيل.. عجز الميزانية يبلغ 7.2% من الناتج المحلي الإجمالي في مايو