في خطوة وصفت بالتاريخية، أعلنت الحكومة التركية عن زيادة بنسبة 49٪ في الحد الأدنى للأجور، وصلت به إلى 17,002 ليرة تركية، وهو ما يعادل 578 دولارًا أمريكيًا، محققة بذلك أعلى مستوى للحد الأدنى للأجور في 21 عامًا.

القرار الذي أعلن عنه في الاجتماع الذي شارك فيه الرئيس رجب طيب أردوغان، وتابعه موقع تركيا الان لحطة بلحظة٬ يمثل أعلى مستوى للحد الأدنى للأجور في تاريخ الجمهورية التركية، سواء بالليرة التركية أو بالدولار الأمريكي.

مع ذلك، وصف الحزب الجمهوري الشعبي (CHP)، الحزب المعارض الرئيسي، هذه الزيادة بأنها غير كافية.

جاء ذلك على لسان٬ يالجين كاراتيبي، نائب رئيس الحزب المسؤول عن وزارة الخزانة والمالية، حيث أعرب عن عدم رضاه عن القرار، قائلاً إنه “للأسف لم يلبِ التوقعات”.

كاراتيبي أشار إلى أن الزيادة الجديدة في الأجور لا تكفي لتغطية تكاليف المعيشة في المدن الكبرى، مستشهدًا بأن المبلغ الجديد يعادل متوسط إيجار المنازل في هذه المدن.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا الحد الأدنى للأجور الحد الأدنى للأجور 2024 الحد الأدنى للأجور في تركيا الحد الأدنى للأجور ٢٠٢٤ تركيا الان الأدنى للأجور

إقرأ أيضاً:

بـ46 مئوية.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة والسودة الأدنى

المناطق_متابعات

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة بـ 46 درجة مئوية، فيما تسجل السودة والقريات أدنى درجة حرارة بـ16 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الأحساء 46، الدمام والمدينة المنورة 45، الرياض ومكة المكرمة والخرج 44، بريدة والمجمعة 43 درجة مئوية.

أخبار قد تهمك بـ 47 مئوية.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة والسودة الأدنى 30 مايو 2024 - 9:07 صباحًا بـ 46 مئوية.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة والسودة الأدنى 23 مايو 2024 - 10:21 صباحًا

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن جدة وجازان 38، عرعر وسكاكا 36، القريات 34، أبها 33، الباحة 31، السودة 26 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة والقريات 16، أبها 20، الباحة 24، المدينة المنورة 26، جدة 29، الرياض 30، مكة المكرمة 31 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • صحفي: زعيم المعارضة التركية يستعد لزيارة دميرطاش
  • «الأرصاد»: المدينة المنورة الأعلى حرارة بـ46 درجة.. والسودة الأدنى
  • مرتبات يونيو 2024.. هل سيتم تبكيرها قبل عيد الأضحى؟
  • النقابات العمالية في نيجيريا تبدأ إضرابا إلى أجل غير مسمى
  • بـ46 مئوية.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة اليوم بالمملكة والسودة الأدنى
  • أوزجور أوزال: سنصل للسلطة في الانتخابات القادمة
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ46 درجة.. والسودة الأدنى
  • تحرُّك برلماني بشأن حرمان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث من الحد الأدنى للأجور
  • وزيرة العمل: الحكومة تعتزم إصدار نظام للعمل المرن في الأردن
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى