قال الكاتب الصحفي كرم جبر، ، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الإفتاء والأزهر اتفقا على أن تهنئة الإخوة الأقباط بعيدهم من باب الود والمواطنة.

الأقباط الكاثوليك في الشرقية يحتفلون بعيد الميلاد المجيد محافظ الدقهلية يقدم التهنئة للأخوة الأقباط الكاثوليك بمناسبة عيد الميلاد المجيد تجديد الخطاب الديني على مر التاريخ من القضايا الشائكة جدا

وأضاف الكاتب الصحفي كرم جبرخلال لقائه ببرنامج "مانشيت"، على فضائية "CBC" مساء اليوم: "تجديد الخطاب الديني على مر التاريخ من القضايا الشائكة جدا، لأن هناك ااتجاهات كثيرة، ومنها اتجاه يقول أن تجديد الخطاب الديني يجب أن يشمل الدين كله لا يتوافق مع المجتمع.

وأشار إلى أن هناك أخرون يقولون لا لأن الإسلام نزل واكتملت أحكامه ونواهيه، وبالتالي الذين ينادوا بتجديد الخطاب الديني يحاولون هدم الإسلام”.

وتابع كرم جبر، أن هناك اتجاه آخر يقول أننا نجدد المعاني بما يتوافق مع المصلحة المرسلة للمجتمع، ولكن فى نفس الوقت النص، لافتا إلى أنه مع الاجاه الثالث أن النصوص مقدسة.

وكشف كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن أهم الرسائل من زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحافظة بني سويف.

وقال خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم، إن الرئيس السيسي أكد علي شعوره بمعاناة الشعب المصري، وأن كل التقارير تصل له عن ارتفاع الأسعار وكل ما يدور بالأزمة الاقتصادية.

وأضاف أن الرئيس يعلم جيدًا حجم معاناة الشعب المصري ومشكلات الغلاء ويعلم حجم الحياة الأسرية، موضحاً أن السيسي أول رئيس يتحدث عن بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بنقابة الصحفيين لإيمانه بدور الصحفي في نشر الحقائق والتسلح بالمهنية والمصداقية والتصدي لحرب الشائعات والبيانات المغلوطة.

وأشار، إلى أن قرارات الرئيس السيسي اليوم استقبلها المواطنون بسعادة وشعور بالأمان والطمأنية، موضحاً أن قرارات الرئيس السيسي جاءت في وقتها وكانت ضرورية لرفع المعاناة عن المواطنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كرم جبر الإفتاء الأقباط تجديد الخطاب الديني الخطاب الدینی کرم جبر

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر يهنئ وزير أوقاف الصومال السابق بعد تكريمه من الرئيس السيسي

هنأ وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، وزير الأوقاف الصومالي السابق عبد القادر شيخ علي إبراهيم، على تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنها "لفتة طيبة" من الرئيس لعلماء الصومال.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل الأزهر اليوم الخميس، مع وزير الأوقاف الصومالي السابق، لبحث سبل التعاون في المجال الدعوي.

وأكد الضويني "أن الأزهر صاحب رسالة عالمية يحرص على نشرها في كل أنحاء العالم، وهي أمانة يتحملها منذ عدة القرون، كما يعمل على نشر الصورة الصحيحة للدين الإسلامي، فهذا الدين يحمل الخير للعالم أجمع".

من جانبه.. أعرب وزير الأوقاف الصومالي السابق عن شكره وتقديره للأزهر والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على جهوده في خدمة الإسلام وقضايا الأمة العربية، مبينا أن الوسطية التي انتهجها الأزهر أسهمت بشكل كبير في تصدير صورة طيبة عن الإسلام، كما تصدت لأصحاب الأفكار المتشددة، الذين حاولوا تشويه هذا الدين.

اقرأ أيضاًوكيل الأزهر ورئيس نادي القضاة يوقعان بروتوكول تعاون في المجالات الدينية والتعليمية

وكيل الأزهر: نحتاج إلى بناء أخلاقي للسياسة حتى تحترم الإنسان

مقالات مشابهة

  • قوى النواب: الرئيس السيسي أول قائد يهتم بربط التعليم باحتياجات سوق العمل
  • وزير الخارجية: إجماع على الإشادة بدور الرئيس السيسي في مفاوضات غزة
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيريه بجمهوريتي مالطا ومالي
  • وزير الخارجية اللبناني يشكر الرئيس السيسي والشعب المصري على دعم لبنان في أزمته
  • الظروف أكبر من الأمنيات.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدرك معاناة الموطنين جيدا(فيديو)
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس نيبال بذكرى يوم الدستور
  • تطورات حرب غزة ولبنان تتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • وكيل الأزهر يهنئ وزير أوقاف الصومال السابق بعد تكريمه من الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية في رئيس جمهورية بيرو السابق
  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس جمهورية أرمينيا بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال