سواليف:
2024-06-12@02:32:22 GMT

متقاعدو الضمان(نحن هنا)!!

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

#متقاعدو_الضمان(نحن هنا)!!

#رائد_الأفغاني

مخاطباً هنا قارعا جرس انذار وموجها تحذيري وأرمي بالماء البارد على رؤوس وأدمغة من أخذوا على عاتقهم المطالبه بحقوق ومكتسبات متقاعدي الضمان الإجتماعي وتقدموا الصفوف الأولى على أنهم الجهابذة اللذين سوف يسطرون الإنجاز تلو الإنجاز والنيل والإستحواذ على مزيد من المكتسبات وحقوق متقاعدي الضمان الإجتماعي لكي يملى جزء يسير من سلة المطالب وما يجب أن يتحصل عليه وينعم به متقاعدي الضمان الإجتماعي في ظل أوضاع البؤس التي نتعايش معها بكل ضيق وحرج وضعف حيلة وذات يد…
ولا أحمل هنا الهيئة الإداريه للجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان الإجتماعي بقدر ما أحملها للهيئة العامة للجمعيه للضغط وإعلاء الصوت والإلحاح بضرورة وشم وترسيخ ضرورة شمولنا كمتقاعدي ضمان إجتماعي في الزيادة المرتقبة والتي أعلنت عنها الحكومه والمدرجة في الميزانية المعدة لسنة ٢٠٢٤ والبالغه وبحسب المصدر الحكومي ٧٨ مليون دينار أردني…
وبحال لم يرد لمتقاعدي الضمان الإجتماعي أي ذكر في تحسين أحوال المتقاعدين مدنيين كانو أم عسكريين بات لزاماً علينا متقاعدي الضمان الإجتماعي كهيئة إدارية للجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي وبأعداد وعدة منتسبيها الخجول ومن غير المنتسبين أن نتبنى صرخه مدويه تخترق اللحاق بالوقت وتدوي في مطبخ صنع القرار وتتسلل إلى ردهات وقبة البرلمان وتصدع رؤس نواب الشعب والأمه وتحت مانشيت صارخ(نحن هنا) نحن هنا وقد خلت تصريحات المشرع ومتخذ القرار من جملة حري بنا أن نرسخها ونعيد إضافتها بحزم وجلد ضمن جمل ووعود تتسرب(المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان) …
علينا جميعاً أن نتذكر ونثبت للسمكه بأن شتان مابين ذاكرتنا وذاكرتها!! وبأن الزيادة البائسة في عام ٢٠١٩ للمتدنية رواتبهم وكيف جاهدنا وناضلنا حينها لتكون ملحقا أتى فيما بعد زيادة وتحسين رواتب أقراننا سواء كانوا مدنيين أم عسكريين…
( نحن هنا )

مقالات ذات صلة وراثة غير مشرفة 2023/12/28.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: متقاعدو الضمان نحن هنا

إقرأ أيضاً:

كركي: لضرورة وقوف الدولة إلى جانب الضمان

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي في مكتبه ظهر اليوم ، المدير العام لوزارة المهجرين المهندس أحمد محمود، في حضور مديرة العلاقات العامة في الصندوق السيدة لور وهبي.   وتمحور اللقاء حول ثلاث قضايا أساسية، استهلها المجتمعون بملف المتقاعدين وتعويضاتهم، حيث استعرض المدير العام للوزارة مقترحات ثلاث، الأول هو احتساب التعويضات العائليّة على أساس 9 رواتب بدل من  7 أو 3 رواتب كما هو الوضع حاليا. والثاني تضمن تمديد السنّ القانونيّة لغاية ال 68. أما الثالث فهو اعتبار التعويضات المدفوعة حاليا للذين يبلغون السن القانونيّة دفعة على الحساب وبذلك يتحقق نوع من أنواع ربط النزاع لحفظ حقوق المتقاعدين.

وطالب  السيد محمود بمساعدة الضمان للحفاظ على حياة لائقة وكريمة للمتقاعدين.

أما الموضوع الثاني فقد تمحور حول التقديمات الإسشتفائية والدوائية، حيث استعرض الدكتور كركي أهم ما أنجز في إطار تعديل التعرفات الصحية من مضاعفة بدل أتعاب الطبيب 20 ضعفا وبدل علاج جلسة غسيل الكلى 60 ضعفا بحيث تبقى مغطاة بسنة 100 في المئة من الصندوق، كذلك مضاعفة الفاتورة الاستشفائيّة (الطبابة) 10 أضعاف. أما الأعمال الجراحية المقطوعة فقد تم اعتماد 3200 عمل جراحي مقطوع لتغطيتها بنسبة 55 في المئة وغيرها من الزيادات الدوائية والإستشفائية خارج المستشفى.

أما ما بات إقراره وشيكا وينتظر موافقة مجلس إدراة الضمان فهو تغطية 90 في المئة من قيمة  الفاتورة الإستشفائية لحوالي 270 عملا جراحيا مقطوعا تشكل 85 في المئة من مجمل الأعمال الجراحية الأكثر طلبا عليها في المستشفيات.  ولهذه الغاية، رفع الدكتور كركي اليوم كتاباً إلى رئيس مجلس الإدارة طالباً عقد جلسة استثنائيّة للبتّ بهذا الموضوع.

وفي هذا السياق، أكّد المدير العام لضيفه، وفق البيان، أنه "سوف يقوم بإصدار تعميم يقضي بموجبه فسخ العقد مع أي مستشفى لا يلتزم بجدول الأعمال الجراحية المقطوعة الصادر عن  صندوق الضمان في مهلة أقصاها 20 حزيران 2024".

أما في ما يتعلّق بالدواء، فأكد  كركي "أن الإدارة تعمل على تنفيذ التوجهات الاستراتجية التي وضعها مجلس الإدارة بهذا الخصوص والتي تعتمد بشكل أساسي على مساهمة الضمان في الأدوية استنادا لأسعار الأدوية الجنيسية (Generique).

ثالثا: وفي ختام اللقاء، شدد الحاضرون على ضرورة وقوف الدولة إلى جانب الضمان ورفده بمساعدة استثنائية لا تقل عن 30 ألف مليار ل.ل. إضافية للعودة  بتقديماته إلى ما كانت عليه قبل الأزمة".

مقالات مشابهة

  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • الضمان يوضح حول إعادة المؤمن عليه المبالغ المدينة في تأمين التعطل عن العمل
  • أين وصل مشروع “الضمان” الزراعي.؟
  • كركي: لضرورة وقوف الدولة إلى جانب الضمان
  • وزير العمل يكشف تفاصيل الزيادة في رواتب متقاعدي العمال
  • "البلشي" يوجّه التحية للجمعية العمومية في يوم الصحفي المصري
  • إلى مجلس الضمان الصحي
  • رسوب 85% من طلبة القانون بكلية آسفي
  • ندوة للجمعية المغربية للصحافيين الشباب حول أخلاقيات المهنة ومتغيرات الواقع في المجال الإعلامي
  • شوبير يهاجم رواد وسائل التواصل الإجتماعي بعد الهجوم على لاعبي المنتخب المصري