الوطن:
2024-06-02@17:21:55 GMT

بعد قطاع غزة.. سوريا ولبنان في مرمى القصف الإسرائيلي

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

بعد قطاع غزة.. سوريا ولبنان في مرمى القصف الإسرائيلي

شهدت الساعات القليلة الماضية، توترات على الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة بين «حزب الله»، وجيش الاحتلال الإسرائيلي من قصف متبادل بين الطرفين، كما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، انتهاكاتها لسيادة سوريا، بقصفها

«حزب الله» يعلن الأهداف الإسرائيلية المستهدفة

 من جانبه، أعلن «حزب الله» استهداف مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة مواقع بينها «رويسة القرن- حدب يارون-المرج-خربة ماعر-رامية- المنطقة بين ثكنة زرعيت وموقع بركة ريشا- مزارع دوفيف»، مشيرا في بيان، إلى قصف عناصره، بالأسلحة المناسبة وحققوا إصابات مباشرة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

بدوره، نشر «حزب الله»، مشاهد من استهداف تجهيزات التجسس الإسرائيلية في مزارع دوفيف في الجليل الأعلى وموقع حدب يارون، وفقا لما ذكرته شبكة«روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

غارتان إسرائيليتين على أطراف بلدة الناقورة

من جانبه، شنت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، غارتين على أطراف بلدة الناقورة بالتزامن مع قصف مدفعي على المنطقة نفسها، كما استهدف القصف الإسرائيلي، أطراف بلدات: «راشيا الفخار - كفر حمام والماري - أطراف بلدة مروحين».

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صعد من اعتداءاته على القطاع الغربي، مشيرة إلى قصف مدفعية قوات الاحتلال الثقيلة اطراف بلدات: «شيحين - الجبين - أم التوت البستان - جبل بلاط - الأودية المتاخمة للخط الأزرق»، كما استمر الطيران الاستطلاعي التابع لجيش الاحتلال بالتحليق فوق القرى المتاخمة للخط .

 وفي سوريا، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، توجيه ضربة إلى الأراضي السورية ردا على إطلاق صاروخين من منطقة الجولان السوري المحتل باتجاه شمال إسرائيل، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله جنوب لبنان قوات الاحتلال الإسرائيلي جنود الاحتلال الإسرائيلي دمشق سوريا الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

العشرات تحت الأنقاض.. ارتفاع شهداء العدوان على غزة إلى 36379

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 239 على التوالي إلى 36379 شهيداً، و82407 جرحى، معظم الضحايا هم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، باستشهاد 95 فلسطينياً خلال الساعات الـ 24 الماضية، وإصابة 350 بجروح، في ظل القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

#وزير_الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي مقترح #بايدن لوقف إطلاق النار في #غزة وصفقة التبادل ومراحل إنجازها
أخبار متعلقة أمراض وحرمان من العلاج.. انتهاكات الاحتلال لحقوق الأطفال الأسرى"البرنامج السعودي" يضع حجر الأساس لمشروع تطوير منفذ الوديعة باليمنللتفاصيل | https://t.co/xOX83Pkg3x#اليوم@KSAMOFA@FaisalbinFarhan pic.twitter.com/XptJnRzYfr— صحيفة اليوم (@alyaum) June 1, 2024الشهداء تحت الأنقاضوأكدت وجود عشرات الشهداء تحت الأنقاض، لم يتم انتشالهم لكثافة القصف الإسرائيلي، في مناطق متفرقة من القطاع.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف موقعي «الرمثا» و «المطلة» بالأسلحة الصاروخية
  • ‏هيئة البث: واشنطن تسعى لاتفاق بين إسرائيل ولبنان بعد إنجاز صفقة التبادل
  • مدفعية الاحتلال تستهدف أطراف بلدات الناقورة والضهيرة ويارين جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي اليوم يواصل عمليات القصف الجوي والمدفعي على كافة أحياء مدينة رفح جنوب قطاع غزة،
  • دعم المقاومة.. أهداف زيارة وزير الخارجية الإيراني بالإنابة «باقري» إلى سوريا ولبنان
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال يشن غارة جوية على أطراف بلدة «برعشيت»
  • العشرات تحت الأنقاض.. ارتفاع شهداء العدوان على غزة إلى 36379
  • 238 يوما على العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 36284
  • الهلال الأحمر الفلسطينى: سنواصل تقديم الخدمات الإسعافية رغم القصف الإسرائيلى
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي لمنزل عائلة "الصوص" بمخيم البريج إلى 7 شهداء