أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الهجوم، الذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، على مدينة بيلغورود «لن يمر بدون عقاب»، محملة الجيش الأوكراني المسؤولية عنه.
وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية، في وقت سابق اليوم، مقتل عشرة أشخاص وإصابة 45 آخرين بجروح في هجوم أوكراني على مدينة بيلغورود الروسية القريبة من الحدود.

أخبار ذات صلة بولندا تبحث عن أجزاء صاروخ اخترق مجالها الجوي عشرات القتلى والجرحى في قصف استهدف مدينة روسية آثار قصف في بيلغورود

وقالت وزارة الطوارئ، على تطبيق «تلغرام»: «قتل تسعة بالغين وطفل في بيلغورود بقصف للجيش الأوكراني»، مضيفة أنّ 45 آخرين أصيبوا، بينهم أربعة أطفال.
وأظهرت صور نشرتها السلطات سيارات تشتعل فيها النيران ومبان نوافذها مكسورة.
وقالت وزارة الدفاع، على تطبيق «تلغرام» اليوم، إن «هذا الهجوم لن يمر بدون عقاب»، مؤكدة التمكن من اعتراض صاروخَين اثنين و«معظم» القذائف التي أُطلقت على المدينة.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بيلغورود بيلجورود قصف

إقرأ أيضاً:

شاهد: حريق في مستودع للنفط في منطقة روستوف الروسية بعد هجوم بمُسّيرات

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن اندلاع حريق في خزان للمنتجات البترولية في روستوف نتيجة هجوم أوكراني بمسيرات، حسب قولها.

اعلان

كافح رجال الإطفاء الروس حريقًا في مستودع نفط في منطقة روستوف بعد غارة أوكرانية مزعومة بطائرة دون طيار.

وأظهر مقطع فيديو نشرته وزارة الطوارئ الروسية يوم الثلاثاء رجال الإطفاء وهم يكافحون الحريق بالقرب من الحدود الأوكرانية.

يُزعم أن الحريق في مدينة آزوف كان نتيجة هجوم بطائرة دون طيار، وفقًا للحاكم الإقليمي فاسيلي غولوبيف.

وقال غولوبيف أيضًا إنه "لا يوجد خطر من انتشار الحريق إلى منشآت أخرى أو تهديدات للسكان" بعد أن اشتعلت النيران في الموقع الذي تبلغ مساحته 3200 متر مربع.

وذكرت وزارة الطوارئ الروسية أن أكثر من 200 رجل إطفاء، بمعدات من بينها قطار إطفاء، شاركوا في محاولة إخماد الحريق.

خلال مباراة أوكرانيا في بطولة أمم أوروبا.. الأعلام الروسية ممنوعة من دخول الملعب

ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطات الأوكرانية في كييف، على الرغم من أن أوكرانيا استهدفت في كثير من الأحيان البنية التحتية الروسية للطاقة والجيش والنقل منذ بدء الحرب في شباط / فبراير 2022 لإبطاء جهود موسكو.

في الأسابيع القليلة الماضية، ألقى المسؤولون الروس باللوم بشكل متزايد على غارات الطائرات دون طيار الأوكرانية في الهجمات على رواسب النفط بالقرب من الحدود.

وتعرضت أوكرانيا لضربات روسية شبه مستمرة على المدنيين والبنية التحتية للطاقة منذ بدء الحرب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لدعم أوكرانيا وإعادة ذويهم.. عائلات الأسرى تتظاهر في كييف انتهاء اجتماع زعماء الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى اتفاق بشأن توزيع المناصب العليا العثور على 10 جثث لمهاجرين محتملين بعد غرق قارب قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية الغزو الروسي لأوكرانيا النفط حريق كييف طيارات مسيرة عن بعد الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف وقتال مستمران في القطاع وعضوان بارزان في الكونغرس يوافقان على صفقة أسلحة ضخمة لإسرائيل يعرض الآن Next تحت ضغط بايدن.. نائبان ديمقراطيان يوافقان على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 18 مليار دولار يعرض الآن Next نائب رئيس الكنيست يشبه المتظاهرين ضد حكومة نتنياهو "بذراع حماس" ومطالبات بفصله يعرض الآن Next فيديو. الشرطة الإسرائيلية تستخدم خراطيم المياه لتفريق متظاهرين مناهضين للحكومة في القدس يعرض الآن Next انتهاء اجتماع زعماء الاتحاد الأوروبي دون التوصل إلى اتفاق بشأن توزيع المناصب العليا اعلانالاكثر قراءة مبابي يحذر الفرنسيين من خطورة صعود اليمين المتطرف ويدعوهم للتصويت مقتل 5 أشخاص وإصابة 25 آخرين في حادث تصادم بين قطارين شرق الهند مظاهرات حاشدة في تل أبيب ضد حكومة نتنياهو وفاة 14 حاجا أردنيا أثناء أداء مناسك الحج بسبب الحر الشديد وفقدان 17 آخرين الرئيس السوري بشار الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى في دمشق اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل مظاهرات روسيا بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط أسلحة ألمانيا غزة الصين المفوضية الأوروبية فرنسا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • عاجل| انسحاب رئيس رومانيا من المنافسة لمنصب أمين عام الناتو
  • إحالة أطباء وموظفين بمستشفى الفرافرة للتحقيق
  • الدانمرك تهدد صادرات النفط الروسية
  • الحكم بسجن جندي أمريكي في روسيا بشكوى من صديقته.. سرق 112 دولارا
  • الخارجية الروسية تنفى وجود اتصالات منتظمة حول قمة السلام
  • الدفاع الروسية: دمرنا 4 طائرات مسيرة فوق منطقة بيلغورود
  • مؤسسة "Sber" الروسية تحذّر من تطبيق مزيف في App Store
  • عاجل.. استمرار الحريق بمستودع النفط الروسي لليوم الثاني
  • شاهد: حريق في مستودع للنفط في منطقة روستوف الروسية بعد هجوم بمُسّيرات
  • كندا تكشف السبب وراء إرسالها سفينة حربية إلى كوبا