عرضت فضائية الجزيرة، مساء السبت، صور خاصة ترصد استهداف المقاتلات الحربية الإسرائيلية لمخيم البريج وسط قطاع غزة، وذلك بحزام ناري صباح اليوم.

وأظهر الفيديو، تصاعد أعمدة الدخان في سماء المنطقة مع استمرار الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال.

أمطار وشبورة.. الأرصاد تكشف طقس ليلة رأس السنة 2024 عاجل| رئيس الوزراء يعلن قرارا جديدا لضبط الأسعار في السوق ويحذر المخالفين العدوان على غزة

أعلنت فصائل فلسطينية، اليوم السبت، مقتل جندي للاحتلال الاسرائيلي جراء غارة جوية شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد محاولة فاشلة لتحريره، حسبما نقل نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الثالث على التوالي، حيث يشن جيش الاحتلال غارات وقصف عنيف على كافة مناطق القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين، وغالبيتهم من النساء والأطفال.

وقالت منى عوكل، مراسلة "القاهرة الإخبارية"، إن الاحـتلال ارتكب 14 مجزرة خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية الجزيرة البريج قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»

البلاد – واس

أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيثس أن صور الموت والدمار التي أعقبت العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم النصيرات للاجئين في غزة تثبت أن كل يوم تستمر فيه هذه الحرب، فإنها “تصبح أكثر فظاعة”. وقال غريفيثس في بيان إن مخيم النصيرات للاجئين يمثل “مركزاً للصدمة العنيفة التي لا يزال المدنيون في غزة يعانون منها”. وأضاف “عندما نرى الجثث المكفنة على الأرض، نتذكر أنه لا يوجد مكان آمن في غزة، وعندما نرى الجرحى الملطخين بالدماء وهم يعالجون على أرضيات المشافي، نتذكر أن الرعاية الصحية في غزة على شفا الانهيار”. وشدد غريفيثس على ضرورة حماية جميع المدنيين، مؤكداً ضرورة إيقاف هذا العذاب الجماعي وأن ينتهي فورا، وأنه يجب إطلاق سراح جميع الرهائن.
وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة في أقل من 24 ساعة إلى أكثر من 300 شهيد، كان آخرهم استشهاد عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة بعد قصف منزلهم.
في سياق متصل، وثّقت مؤسسات حقوقية فلسطينية تدمير طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 89 منزلاً مكتظاً بالسكان أمس، خلال تنفيذ مجزرة النصيرات التي راح ضحيتها نحو ألف فلسطيني بين شهيد وجريح.
وأدانت مملكة البحرين واستنكرت بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، التي أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين الفلسطينيين الأبرياء، أغلبهم أطفال ونساء، باعتبارها انتهاكًا صارخًا للمواثيق الحقوقية والاتفاقيات الدولية وقواعد القانون الدولي الإنساني، والقيم والأعراف الإنسانية كافة.
وجددت وزارة الخارجية البحرينية الدعوة للمجتمع الدولي، لاسيما أعضاء مجلس الأمن الدولي، إلى ضرورة التدخل العاجل لضمان الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وفرض تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بحماية المدنيين والأعيان المدنية، وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل كامل وآمن ومستدام ودون عوائق، وتغليب الحلول الدبلوماسية لإنهاء الحرب المدمرة والمستمرة منذ أكثر من ثمانية أشهر، وإحياء مفاوضات السلام العادل والشامل، بما يلبي حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.
إلى ذلك، وثّقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية في تقرير لها، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 9155 فلسطينياً في الضفة الغربية، خلال الأشهر الثمانية الماضية. وأوضحت الهيئة أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس الأول 30 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء، وتوزعت الاعتقالات على الخليل وجنين ونابلس وطوباس، لافتةً النظر إلى تفاقم أوضاع الأسرى في ظل استمرار سياسة العزل الانفرادي والاعتداء على الأسرى، وحرمانهم من الزيارات.

مقالات مشابهة

  • في يومها الـ 249.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الزيتون بمدينة غزة ومحيط مدرسة في مخيم البريج وسط القطاع
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من استخدام شاحنات المساعدات "كغطاء للعمليات العسكرية الإسرائيلية"
  • غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»
  • شاهد: لحظة تخليص الأسرى الإسرائيليين من داخل المنزل في النصيرات
  • جيش الاحتلال: نفذنا عملية عسكرية واسعة في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • بعد يوم دام بالنصيرات الاحتلال يقصف البريج ورفح
  • لحظة استهداف «القسام» لجنود الاحتلال وآلياته في رفح (فيديو)
  • «شهداء الأقصى» تقصف قوات الاحتلال في مخيم يبنا برفح
  • حماس تعلن مقتل 3 محتجزين بينهم مواطن أمريكي خلال العملية الإسرائيلية أمس في غزة