الثورة نت|

شهدت مدينة يريم بمحافظة إب، اليوم مسيرة حاشدة لأبناء مديريات المربع الشمالي “يريم، الرضمة، السدة والنادرة” إسناداً للشعب والمقاومة الفلسطينية تحت شعار “معكم حتى النصر والأمريكي لن يوقفنا”.

وجاب المشاركون في المسيرة الشارع العام بمدينة يريم، مرددين هتافات مؤيدة ومفوضة للقيادة الثورية لاتخاذ الخيارات المناسبة لدعم المقاومة والشعب الفلسطيني.

وأكدوا أن استمرار الإبادة الصهيونية بحق أبناء غزة، يدل على مدى الحقد المتجذر للكيان الصهيوني والوحشية الأمريكية التي تدعمه وتشاركه في هذا الإجرام.

وأشار بيان صادر عن المسيرة، إلى أن الشعب اليمني ومن منطلق هويته الإيمانية ومبادئه القرآنية، مصممٌ على المضي في أنشطته السياسية والعسكرية والتعبوية والإعلامية والثقافية لنصرة فلسطين وقضيته العادلة.

وحذر البيان، الأنظمة التي انخرطت في تحالف أمريكا لحماية السفن الإسرائيلية من أي تحرك أو أعمال تستهدف اليمن .. لافتاً إلى أن مواقف بعض الدول العربية التي تسعى لفتح خط إمداد بري للكيان الصهيوني تمثل خيانة للدين والأمة، يتطلب من شعوبها التحرك لإيقاف هذا الجسر قبل أن تلحقهم لعنة التاريخ.

ودعا بيان المسيرة الجميع إلى مواصلة مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان الغاصب.

شارك في المسيرة مدراء مديريات يريم محمد الدرواني والرضمة عبدالله الفرح والنادرة عبدالجليل الشامي والسدة مجاهد عامر.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

حزب الله يسقط مسيرة هجومية جديدة للاحتلال.. الخامسة منذ العدوان (شاهد)

استهدف حزب الله اللبناني، طائرة مسيرة للاحتلال، اليوم الاثنين، في أجواء منطقة عرمتا، جنوب لبنان ما أدى إلى انفجارها وسقوطها.

وأظهرت لقطات، الطائرة المسيرة، ويبدو أنها كبيرة الحجم، والتي لم يكشف عن طرازها حتى الآن، وهي تشتعل في الجو وتهوي مخلفة دخانا كثيفا أثناء سقوطها.

ووثق نشطاء لبنانيون سقوط الطائرة المسيرة، في أجواء بلدة عرمتا جنوب لبنان.

من جانبه اعترف جيش الاحتلال، بخسارته إحدى طائراته المسيرة الهجومية، وقال في بيان، "أُطلق صاروخ أرض جو تجاه طائرة بدون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، كانت تحلق في سماء لبنان، ما أدى إلى إصابتها وسقوطها في الأراضي اللبنانية".

بدوره قال حزب الله، في بيان: "أسقطنا بأسلحة الدفاع الجوي، مسيرة إسرائيلية من نوع هرميس 900، كانت تستعد لتنفيذ اعتداءات على مناطقنا".



ووفقا لاستهدافات المسيرات الإسرائيلية، فهذه هي الطائرة الخامسة، التي يخسرها الاحتلال، منذ العدوان على غزة، ومشاركة حزب الله في معركة طوفان الأقصى، كجبهة إسناد وفقا لبياناته.

والطائرات المسيرة التي أسقطها حزب الله للاحتلال، تعد من أفضل المسيرات التي يمتلكها، وتتمتع بقدرات تقنية وهجومية متطورة، وأسعارها تقدر بملايين الدولارات.

ويكشف إسقاط حزب الله للطائرات المسيرة الإسرائيلية، التي تحلق على ارتفاعات عالية، امتلاكه قدرات صاروخية مضادة للطيران، قادرة على تتبع وإصابة هذه الطائرات.

وبدا ملفتا أمس الأحد، قيام حزب الله، بإطلاق صواريخ مضادة للطائرات، تجاه مقاتلة للاحتلال، ما أجبرها على إطلاق بالونات حرارية لتشتيت الصواريخ، وابتعادها من المنطقة.
#جنوب_لبنان #رفح #المقاومة_الإسلاميّة
حزب الله يسقط طائرة إسرائيلة مسيرة من طراز هيرمس 900 في منطقة جبل الريحان وهي من أهم طائرات الاحتلال pic.twitter.com/EUvka00B8U — Raafat Morrah (@morrahraafat) June 10, 2024
حزب الله يسقط طائرة مسيرة صهيونية pic.twitter.com/EPYGkA2kCx — سيد (@sayedkhloud) June 10, 2024
بالفيديو| بطاقة هدف | الطائرة المسيّرة الإسرائيلية "Hermes 900 - كوخاف" pic.twitter.com/HZ0xJo05y6 — كُن مُواطِن (@kon_mowaten) June 10, 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد| سرايا القدس بالاشتراك مع فصائل المقاومة الفلسطينية تقصف تحشدات العدو الصهيوني في محور “نتساريم” جنوب مدينة
  • المقاومة اللبنانية تسقط طائرة مسيرة للعدو الصهيوني من نوع “هرمز 900”
  • حزب الله يسقط مسيرة هجومية جديدة للاحتلال.. الخامسة منذ العدوان (شاهد)
  • المقاومة اللبنانية تسقط بأسلحة الدفاع ‏الجوّي طائرة مسيرة للعدو الصهيوني من نوع “هرمز 900” في أجواء جنوب لبنان
  • الإطاري السوداني يثمن “فتوى السيستاني”في تأسيس الحشد الشعبي الإيراني
  • مسيرة حاشدة في مدينة فانكوفر دعماً للشعبين الفلسطيني واليمني
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع فلسطين واليمن
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واليمني
  • لجنة المرأة بـ«الصحفيين» تتضامن مع قصواء الخلالي: ندين الإرهاب الإسرائيلي
  • وزارة الخارجية: ندين المجزرة البشعة التي ارتكبها الكيان الصهيوني باستهدافه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة