شكل قرار قاضي التحقيق بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء المغربية، يوم الجمعة 22 دجنبر باعتقال سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق، المنتميين إلى حزب الأصالة والمعاصرة، إلى جانب معتقلين آخرين، أحد أبرز الأحداث التي عرفتها السنة.

الاعتقال تم على خلفية تحقيقات أجرتها الشرطة منذ الصيف الماضي حول علاقة هؤلاء بنشاط تاجر مخدرات سمي “إسكوبار الصحراء”، أدين بـ10 سنوات سجنا بعد اعتقاله في 2019.

يعتبر الناصري، والبعيوي، وشقيقه عبد الرحيم، ورجل الأعمال اليازدي أبرز المعتقلين، في الملف.

وقد وجهت لهم تهم بالاشتباه بارتكاب أعمال جنائية من قبيل «التزوير والإرشاء، وتسهيل خروج أشخاص من التراب المغربي، والمشاركة في تسلم المخدرات، ونقلها وتصديرها». والتمست النيابة العامة متابعتهم رهن الاعتقال.

مجلة «جون أفريك» الفرنسية كانت قد نشرت في غشت 2023، مضامين اعترافات مواطن من دولة مالي (أمه مغربية ووالده من مالي)، تورط في تجارة المخدرات، حيث أفاد بأنه كانت له أنشطة تتعلق بالمخدرات رفقة سعيد الناصري وعبد النبي البعيوي، وأن الناصري استولى على فيلا خاصة به. ولازال هذا الملف قيد التحقيق، ومن شأنه إسقاط مزيد من الرؤوس.

ويواصل قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء الاستماع إلى المتهمين، قبل توجيه التهم رسميا إليهم وإحالتهم إلى المحاكمة.

اعتقال شخصيتين بارزتين في “البام”، أثار صدمة داخل حزبهما، حيث أصدر المجلس الوطني للحزب بيانا، عبر فيه عن ثقته في القضاء، وقال إن كلا الشخصيتين جٌمدت عضويتهما في الحزب منذ إثارة اسميهما في هذه القضية.

كلمات دلالية أحداث 2023 اعتقال الناصري وعبد الني البعيوي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أحداث 2023 اعتقال الناصري

إقرأ أيضاً:

النيابة تنتدب المعمل الجنائي لمعاينة حريق منزل بالعياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلفت جهات التحقيق بالجيزة، بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق نشب داخل منزل بمنطقة العياط، وفحص آثار الحريق لمعرفة أسبابه، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة والاستماع الى إفادات قاطني المنزل عن أسباب الحريق.

حريق منزل بالعياط

البداية بإخطار تلقته الادارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، من غرفة عمليات شرطة النجدة، بنشوب حريق داخل منزل بدائرة المركز.

وعلى الفور دفعت الادارة العامة للحماية المدنية بسيارة اطفاء، بالتنسيق مع مأمور المركز، الى محل البلاغ وتبين من خلال الفحص ان الحريق نشب داخل منزل، وتمت السيطرة عليه من قبل رجال الاطفاء، وانه لم يسفر عن وقوع إصابات.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • جرعة زائدة.. مصرع عامل بسبب المخدرات في الوراق
  • منسق «تمرد» بالسويس: المواطنون لم يتوقعوا سرعة التخلص من حكم الإخوان
  • تحقيقات لمعرفة أسباب حريق مصنعي زجاج وموبيليا في أكتوبر
  • حريق داخل شقة سكنية فى منشأة القناطر
  • ماس في الوصلات.. نشوب حريق بشقة في أوسيم
  • ماس كهربائي.. نشوب حريق داخل منزل في الحوامدية
  • التحقيق مع مالك مخزن كرتون اشتعل به حريق في فيصل
  • النيابة تنتدب المعمل الجنائي لمعاينة حريق منزل بالعياط
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق داخل منزل في الوراق
  • النيابة العامة لا ترى في ترشيد الاعتقال الاحتياطي ذريعة للإفراج عن المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء"