الرياض

حذرت دراسات من تناول الجبن السائل، موضحة أنه يسبب 50 % من سرطان الثدي عند النساء.

وفي هذا السياق أوضحت أخصائية التغذية رؤى الحيدري، أن الجبن السائل له مضار لأن المواد المستخدمة فيها تحوي الدهون المتحولة والمشبعة.

ولفتت إلى أن تلك الدهون لها الكثير من الأضرار على الجسم منها المواد المسرطنة وتصلب الشرايين وارتفاع السكر والضغط وغيرها.

تحذيرات من تناول الجبن السائل : يسبب 50 % من سرطان الثدي عند النساء #برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/y0gRJSHuuV

برنامج سيدتي (@sayyidaty) December 30, 2023

أخصائية التغذية رؤى الحيدري: الجبن السائل له مضار لأن المواد المستخدمة فيها تحوي الدهون المتحولة والمشبعة ولها الكثير من الأضرار على الجسم منها المواد المسرطنة وتصلب الشرايين وارتفاع السكر والضغط وغيرها@dtroaaalhaidari#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/wiJrfYGFFW

— برنامج سيدتي (@sayyidaty) December 30, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: السرطان صحة مرأة برنامج سیدتی

إقرأ أيضاً:

العراق يُسجل ارتفاعا في مبيعات الغاز السائل للسيارات

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الأحد، تسجيل ارتفاع في مبيعات الغاز السائل للسيارات واستخدامه شهرياً، فيما أكدت أن هذا الغاز وقود عالي النقاوة وصديق للبيئة.

وقال مسؤول إعلام الشركة رافد صادق، إن "الغاز السائل للسيارات هو وقود عالي النقاوة وصديق للبيئة، سعره رخيص بمقدار 200 دينار"، لافتاً إلى أن "الغاز السائل منتج محلياً في الحقول العراقية من قبل وزارة النفط".

وأضاف صادق، أن "هناك 106 منافذ للغاز في عموم العراق، وأكثر من 13 منفذاً جديداً ستدخل الخدمة خلال الأيام المقبلة بعد أن وصلت نسبة إنجازها إلى أكثر من 95 بالمئة".

وأكد أن "الشركة ماضية في ملف الغاز السائل والتثقيف والحملات الإعلانية الخاصة به، وهناك إقبال شديد على اقتناء منظومات الغاز"، مشيراً إلى "تسجيل ارتفاع في مبيعات الغاز السائل واستخدامه شهرياً".

ولفت إلى أن "مبيعات الغاز السائل بلغت الملايين خلال الشهر الواحد، إذ تم خلال شهر نيسان فقط بيع أكثر من 25  مليون لتر من الغاز السائل الخاص بالسيارات".

وبين أن "أصحاب الدخول المحدودة من أصحاب الأعمال الخاصة كسائقي سيارات الأجرة أو سيارات النقل العام أو سيارات الطرق الخارجية، بدؤوا يعتمدون على الغاز السائل، لا سيما وأن المنافذ موجودة على الطرق الخارجية مما يسهل عملية التزود بوقود الغاز السائل بالنسبة لسيارات النقل على الطرق الخارجية".

مقالات مشابهة

  • استشاري: يمكن تجميد الأجنة 15 سنة قبل خضوع مريض السرطان للعلاج
  • صدمة للنساء...ملايين من ملابس شركة ”شي إن ” تحتوي على مواد سامة تسبب السرطان والعقم
  • العراق يُسجل ارتفاعا في مبيعات الغاز السائل للسيارات
  • كيف تحصل على وجبات متكاملة تمدك بالطاقة خلال الدوام؟.. أخصائية توضح  
  • الحكومة توضح حقيقة رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية
  • البكيري: من الجبن وجود لاعبين خبرة في النصر ويتهربون من ركلة جزاء .. فيديو
  • مختصة: العلاج الجماعي لمرضى السرطان أثره سريع  
  • استشاري: نستطيع تجميد الأجنة 15 سنة قبل خضوع مريض السرطان للعلاج حتى لا يحكم عليه بالعقم
  • بعد رفع أسعار الخبز والكهرباء والمواد البترولية..الحكومة توضح حقيقة زيادة المعاشات
  • دواء جديد لعلاج السرطان عن طريق حقنة مضادة.. حلم أصبح حقيقة