قال مركز العجيري العلمي اليوم الأحد إن موسم المربعانية شارف على الانتهاء مع ظهور نجمه الثالث المعروف باسم (نجم الشولة) في الثاني من يناير 2024.

وأوضح المركز في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن عدد أيام نجم الشولة 13 يوما ويعد ثالث وآخر نجوم المربعانية ويكون شروق الشمس خلال وقت ظهور نجم الشولة قد بلغ أقصى مدى له في التأخر طوال العام.

وأضاف أن وقت شروق الشمس في أول أيام (الشولة) يكون في تمام الساعة 6 و43 دقيقة صباحا بينما يكون الغروب في تمام الساعة 5 ودقيقة واحدة صباحا.

وذكر أن الليل يستمر في تغلبه على عدد ساعات النهار حيث يصل معدل عدد ساعاته إلى 13 ساعة و42 دقيقة تقريبا.

وأشار إلى أنه خلال أيام (الشولة) يلحظ انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل وفي المناطق المكشوفة ويلحظ اشتداد البرد فجرا.

المصدر كونا الوسومالعجيري العلمي شروق الشمس نجم الشولة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: العجيري العلمي شروق الشمس شروق الشمس

إقرأ أيضاً:

الخدمات العلاجية الخارجية تعلن مواعيد العمل خلال العيد

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «زمالة التمريض» في مدينة شخبوط الطبية يحصل على اعتماد الممارسة الانتقالية مقاصب رأس الخيمة ترفع الجاهزية خلال العيد

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، أعلنت الخدمات العلاجية الخارجية، التابعة لمجموعة بيورهيلث، مواعيد عمل مراكزها، وعروضها للاستعداد للعيد.
وستبقى معظم المراكز متاحة لتوفير الرعاية الصحية طوال فترة العيد، مع توفير خدمات تخصصية متنوعة تشمل طب الأسرة والأطفال والجلدية وأمراض النساء والولادة والأنف والأذن والحنجرة. وستفتح المراكز التالية في أبوظبي أبوابها من الساعة 10 صباحاً إلى 10 مساءً في يوم عرفة، ومن الساعة 2 ظهراً إلى 10 مساءً في أول أيام العيد، ومن الساعة 10 صباحاً إلى 10 مساءً في ثاني وثالث أيام العيد وهي: مركز البطين الصحي، ومركز الزعفرانة للتشخيص والفحص الشامل، ومركز المقطع الصحي، ومركز مدينة خليفة الصحي، ومركز الباهية الصحي، ومركز مدينة محمد بن زايد الصحي، ومركز بني ياس الصحي.
كما ستفتح المراكز التالية في العين، أبوابها من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً في يوم عرفة، ومن الساعة 2 ظهراً حتى 10 مساءً في أول أيام العيد، ومن الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً في ثاني وثالث أيام العيد: مركز الهيلي الصحي، ومركز اليحر الصحي، ومركز نعمة الصحي، ومركز عود التوبة للتشخيص والفحص الشامل ومركز الطوية التخصصي للأطفال.
في حين ستبقى خمسة مراكز مفتوحة على مدار الساعة: مركز سويحان الصحي، ومركز القوع الصحي، ومركز مزيد الصحي، ومركز الهير الصحي، ومركز الختم الصحي.
وستغلق المراكز التالية التابعة للخدمات العلاجية الخارجية أبوابها طوال أيام العيد: مركز المشرف التخصصي للأطفال، ومركز الفلاح الصحي، ومركز الشامخة الصحي، ومركز السمحة الصحي، ومركز الظفرة لطب الأسنان، ومركز المفرق لطب الأسنان، ومركز المدينة للصحة المهنية، ومركز المويجعي الصحي، ومركز المقام الصحي، ومركز زاخر الصحي، ومركز الجاهلي الصحي، ومركز الخزنة الصحي، ومركز الشويب الصحي، ومركز الفقع الصحي، ومركز العين لطب الأسنان، ومركز رماح الصحي.
ولضمان استمرار الحصول على خدمات الفحص الطبي للإقامة، خلال العيد، ستواصل العديد من مراكز الفحص عملها طوال هذه الفترة. وسيكون مركز الفحص والصحة الوقائية في الغاليريا، جزيرة الماريه مفتوحاً من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً، خلال إجازة العيد، بينما سيفتح مركز الفحص والصحة الوقائية في الوحدة مول من الساعة 10 صباحاً حتى 7 مساءً في ثاني وثالث أيام العيد، وسيكون مركز الفحص والصحة الوقائية في العين مفتوحاً من الساعة 8 صباحاً حتى 5 مساءً في ثالث أيام العيد. وسيتم إغلاق جميع مراكز الفحص والصحة الوقائية المتبقية طوال فترة العيد، مع استئناف ساعات العمل العادية في 19 يونيو.

مقالات مشابهة

  • الخدمات العلاجية الخارجية تعلن مواعيد العمل خلال العيد
  • مركز المناخ يحذر من التعرض لأشعة الشمس خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة.. تفاصيل
  • أماكن ذبح الأضاحي مجانا في محافظة الدقهلية خلال أيام عيد الأضحى 2024
  • اخرجوا بعد العصر.. الأرصاد تحذر من كوارث الحر الشديد خلال أيام العيد
  • خطأ يرتكبه الجزار عند ذبح الأضحية يؤثر على جودة اللحم.. احذر هذه العلامات
  • عبدالله المسند: منتصف يونيو يقع أبكر شروق خلال العام
  • عاجل: موجة حارة جديدة على الأبواب.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • العجيري العلمي: القمر في التربيع الأول بعد غد الجمعة
  • دولة عربية تحظر العمل تحت أشعة الشمس انطلاقا من السبت المقبل