نظمت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، برئاسة شريف جاد زيارة لمؤسسة مستشفى سرطان الاطفال 57357 بالتعاون مع المدرسة الروسية بالقاهرة التابعة لسفارة روسيا فى مصر ومديرها فاليرى بريبيتكوف، وملتقى الصحبه برئاسة الفنانة سمر سمير.

وقدم أطفال روسيا الهدايا لأطفال المستشفى، وبعض هذه الهدايا قام الأطفال الروس بصنعها بأنفسهم مثل العرائس وهى من التراث الشعبي الروسى.

وكان في استقبال الوفد الروسي المصري ميرا دوس رئيس قسم النشر بالمؤسسة، ومنى سعد مسئول قسم المدارس، ومحمد المصرى العلاقات العامة، وآلاء حاتم منسق بقسم المدارس.

ووزع بريبيتكوف بصحبة ايرينا فورتسكايا، فلاديسلاف انانيف، اوليانا اودنيكو، واناستاسيا تشيرفونايا، الهدايا على الأطفال بالمستشفى، ثم نظمت الفنانة سمر سمير ومجموعة الفنانات عبير محمد، وهبه عبد الرسول وولاء أبو ريه ومريم أحمد وسارة الحاروني، الدكتورة هدى مبارك ورشة فنية لأطفال المستشفى في كيفية صنع هدايا الكريسماس بأنفسهم، وعاش الأطفال لحظات من السعادة واستمتعوا بالمشاركة الفنية.

وقدمت الفنانة لويزا بليدجانتس المشرفه على قسم الكورال بالبيت الروسي بالقاهرة بصحبه الأطفال ادم جلادون، وانا هشام، وفيكتوريا كابلينا، مجموعة من الأغانى الروسية الشعبية بساحة المستشفى والتف الأطفال المرضى وعائلاتهم والأطباء والممرضات حولهم.

ضم وفد جمعية الخريجين د.فتحى طوعان الأمين العام، وأعضاء الجمعية د.وليد على، ود.أيمن منتصر والمصور الصحفى خالد شريف.

ومن جانبه أشاد طوغان، بالجهد الكبير لإدارة المستشفى بالإضافة للمتطوعين الذين يحضرون كل يوم لمساعدة الأطفال، كما زار الوفد قسم المدارس وتعرف على الامكانيات المتاحة لتوفير فرص الدراسة وأداء الامتحانات للأطفال المرضى، كما زاروا القسم الفنى حيث معرض اللوحات الفنية للأطفال المرضى وقامت طفلة روسية بإهداء لوحة فنية من الطبيعة الروسية للمستشفى.

ومن جانبه قدم بريبيتكوف، الشكر لجمعية الخريجين على إتاحة الفرصة للأطفال الروس لزيارة المستشفى، مؤكدا أن زيارة المستشفى نراها عملا تربويا لأولادنا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مستشفى سرطان الاطفال 57357

إقرأ أيضاً:

رسائل من أطفال دونباس إلى الأمم المتحدة

استضافت موسكو مؤتمرا بتنظيم من مفوضة حقوق الطفل الروسية لتلسيط الضوء على الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في منطقة دونباس، جراء استهداف القوات الأوكرانية للأحياء المدنية.

وخلال الحدث بعث أطفال من دونباس رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة، لحثه على تفعيل الالتزام بالقوانين الدولية التي تؤكد على حماية الأطفال في مناطق الحروب والنزاعات.

مقالات مشابهة

  • رسائل من أطفال دونباس إلى الأمم المتحدة
  • حفاضات وأعين معصوبة.. ماذا يجري داخل مستشفى إسرائيلي صحراوي للمعتقلين من غزة؟
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بنقل مشرفي التغذية خارج مستشفى ههيا 
  • اتفاق على استكمال علاج المرضى الليبيين في إسطنبول
  • الدفاع المدني يحذر المواطنين: لا تسمحوا للأطفال اللعب بالقرب من المسطحات المائية
  • مستشفى أميركي يفصل ممرضة مسلمة نددت بـالإبادة الجماعية في غزة
  • «ملكة القطيفة».. دب وأرنوب وأخطبوط آمن للأطفال
  • صندوق عطاء يتوسع في مجال التأهيل المرتكز على المجتمع لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة
  • «عطاء» يتوسع في المحافظات لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة
  • صندوق عطاء يتوسع في المحافظات في خدمة الأطفال ذوي الإعاقة