وجهت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية، نصيحة لإقليم كردستان من أجل تحسين علاقته مع الحكومة الاتحادية، فيما اعتبرت كردستان أصبحت “مرغمة” على الرضوخ لمتطلبات المرحلة المقبلة.

وقالت عضو اللجنة، انتصار الموسوي،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الحكومة الحالية قطعت شوطا كبيرا بالتفاهمات مع إقليم كردستان في عدة قضايا من بينها قانون النفط والغاز”.

وأضافت، أن “إقليم كردستان أصبح مرغما ولابد أن يرضخ لمتطلبات المرحلة المقبلة باعتبار ان قانون النفط والغاز لا يشمل المحافظات المسؤولة عنها الحكومة الاتحادية فقط، بل يتضمن كذلك النفط الذي يقع تحت سيطرة كردستان”.

وأوضحت عضو النفط النيابية، أن “الإقليم إذا أراد تحسين علاقته مع الحكومة عن طريق دفع الضرائب والرواتب وكيفية تصدير النفط عبر اراضيه، فلابد من أن يرضخ لقانون النفط والغاز”.

وأكدت الموسوي، أن “مجلس النواب والحكومة معولين على تشريع هذا القانون؛ لكي يتم حسم قضية تصدير النفط واستثمار الغاز في المراحل المقبلة”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

اليوم الثاني من زيارته الرسمية.. وزير الخارجية الإيراني بالإنابة يصل أربيل

السومرية نيوز – سياسة

وصل وزير الخارجية الإيرانية بالإنابة، اليوم الجمعة 14 حزيران/يونيو 2024، إلى أربيل، في اليوم الثاني من زيارته الرسمية التي يجريها إلى العراق.
وهبطت طائرة باقري، في مطار أربيل الدولي، قادمة من العاصمة بغداد، بعد أن كان قد أجرى زيارة لها، التقى خلالها رؤساء الجمهورية العراقية، الحكومة، القضاء الأعلى، ومسؤولين وقادة سياسيين كبار.

وسيلتقي وزير الخارجية الإيراني بالإنابة، خلال زيارته إلى أربيل، الرئيس مسعود بارزاني، ورئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، ورئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، حسب تصريح لممثل حكومة إقليم كردستان في إيران، ناظم دباغ.

وهذه أول زيارة يجريها علي باقري للعراق وإقليم كردستان منذ توليه المنصب، وتأتي في سياق تقديم الشكر لموقف العراق بالوقوف إلى جانب بلاده في حادثة تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وللتأكيد على سياسة طهران تجاه حلفائها.

مقالات مشابهة

  • ملف النفط والغاز في البحر ضمن تسوية اليوم التالي للحرب
  • التعليم النيابية:الإقليم لا يعترف بما يصدر من وزارة التعليم الاتحادية
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • تُنفذها بغداد بـكثرة وتحفّظ عليها الرئيس الراحل.. هل تُطبّق الإعدامات في كردستان؟
  • تُنفذها بغداد بـكثرة وتحفّظ عليها الرئيس الراحل.. هل تُطبّق الإعدامات في كردستان؟- عاجل
  • البرلمان يكشف أسباب عدم الإعتراف بالجامعات والكليات الأهلية في إقليم كردستان
  • البرلمان يكشف أسباب عدم الإعتراف بالجامعات والكليات الأهلية في إقليم كردستان- عاجل
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية 
  • اليوم الثاني من زيارته الرسمية.. وزير الخارجية الإيراني بالإنابة يصل أربيل
  • حكومة إقليم كردستان تحدد أيام عطلة عيد الأضحى