أعلنت شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق ("الشركة") عن صدور حكم قضائي نهائي من محكمة الاستئناف الإدارية بمنطقة مكة المكرمة بإلغاء حكم ابتدائي وإلغاء غرامة قيمتها 10 مليون ريال بالقرار الإداري الذي قد سبق وصدر بحق شركتها التابعة شركة تجميع وتدوير المخلفات المحدودة (واسكو)، في بيان لـ"تداول السعودية" اليوم الثلاثاء.

وسبق للشركة الإفصاح بالقوائم المالية السنوية للعام 2022 تحت بند التعهدات والالتزامات المحتملة إلى تغريم احدى الشركات التابعة لها بمبلغ 10 ملايين ريال للادعاء بمشاركتها في تحديد الأسعار.

كما تضمنت نشرة الإصدار المتعلقة بزيادة رأس مال شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق، والمعلنة على موقع تداول بتاريخ 10 ديسمبر 2023م والمتضمنة في الصفحة الثانية عشر منها "المخاطر المتعلقة بالدعاوى القضائية" صدور قرار من الهيئة العامة للمنافسة بتغريم شركة واسكو بمبلغ 10 ملايين ريال للمخالفة المزعومة للفقرة الأولى من المادة الخامسة من نظام المنافسة بالاتفاق مع منافسين لتحديد أسعار شراء الكرتون.

واتهمت (واسكو) من الإدعاء العام بالهيئة العامة للمنافسة بمخالفة الفقرة (1) من المادة الخامسة من نظام المنافسة، وصدور قرار مجلس إدارة الهيئة رقم 523 وتاريخ 28/12/2021م بتحريك الدعوى الجزائية ضد واسكو وآخرين.

وبتاريخ 25/07/1444 هـ الموافق 16/02/2023م ، تقدمت واسكو بدعوى إدارية بطلب إلغاء القرار رقم 222 وتاريخ 18/06/1444 هـ الموافق 11/01/2023م الصادر من اللجنة المشار إليها، وصدر بها حكم ابتدائي برفض الدعوى.

 وبتاريخ 14/08/2023 تم تقديم طلب استئناف وقيد بمحكمة الاستئناف الإدارية بمكة المكرمة وأحيلت الدعوى للدائرة الرقمية العاشرة، والتي انتهت إلى إلغاء الحكم المستأنف والحكم مجددا بإلغاء القرار الإداري الصادر بحق شركة واسكو (إلغاء غرامة 10 ملايين ريال).

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: واسكو ملایین ریال

إقرأ أيضاً:

ضبط مخالفين لنظام البيئة بالمدينة المنورة

المدينة المنورة

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمنطقة المدينة المنورة من القبض على مواطنين وهما: راكان حمدان الوافي، وأحمد حامد الوافي، لارتكابهما مخالفة الصيد دون ترخيص.

وأضافت أن المواطنين بحوزتهما بندقية نارية، و6 ذخائر ناريّة حيّة، وجرى ايقافهما اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى الجهة المختصة.

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة استخدام الأسلحة النارية فالصيد دون ترخيص غرامة (80,000) ريال، وعقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في مواسم وأوقات محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال.

وأهابت في الوقت ذاته بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • القبض على مخالفين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة الصيد دون ترخيص بمنطقة المدينة المنورة
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة الصيد دون ترخيص بالمدينة المنورة
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة بالمدينة المنورة
  • المحكمة الجزائية المتخصصة تعلن موعداً بديلاً للنظر في دعوى ضد أحد المتهمين
  • الهيئة العامة للمنافسة تعقد لقاءات تعريفية لنشر ثقافة المنافسة وتعزيز الوعي لدى الطلاب
  • «القوى العاملة»: فتح وإلغاء ملف لأصحاب الأعمال عبر تطبيق «سهل بيزنس»
  • "100 ألف ريال" أكبرها.. غرامات 15 مخالفة لاستخدام الآبار
  • حماية المنافسة: مخالفة 8 شركات منتجة وموردة للأجهزة المنزلية والكهربائية
  • بسبب الأجهزة الكهربائية.. «حماية المنافسة» يُثبت مخالفة 8 شركات منتجة وموردة
  • «حماية المنافسة» يُثبت مخالفة 8 شركات وعدد من تجار سوق الأجهزة المنزلية