آخر تحديث: 2 يناير 2024 - 1:21 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- ذكرت شركة تسويق النفط “سومو”،اليوم الثلاثاء، في جدول لها ، أن “كمية الصادرات من النفط الخام قد بلغت 108 ملايين و56 ألفاً و590 برميلا، وبمعدل يومي بلغ 3.486 برميل، بإيرادات بلغت 8 مليارات و 316 مليون دولار”.واشارت الاحصائية الى ان “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر كانون الاول من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 107 ملايين و592 ألفا و532 برميلا، فيما كانت الصادرات الى الأردن 464 ألفاً و58 برميلا”.

وبينت، أن “معدل سعر البرميل الواحد بلغ 76.96 دولارا”، موضحة أن “الكميات المصدرة تم تحميلها عبر موانئ البصرة وخور الزبير والعوامات الاحادية ومستودع كركوك الحديث بالشاحنات الحوضية ومن حقل القيارة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

“إينيرسول” المملوكة لـ”أدنوك للحفر” و”ألفا ظبي” ترفع حصتها في “جوردون تيكنولوجيز” إلى 67.2%

أعلنت شركتا “أدنوك للحفر” و”ألفا ظبي القابضة”، اليوم، أن مشروعهما المشترك شركة “إينيرسول Enersol RSC LTD” وقعت اتفاقية للاستحواذ على حصة إضافية بنسبة 42.206% في شركة “جوردون تيكنولوجيز GordonTechnologies” مقابل ما يقارب 270 مليون دولار أميركي، لتصبح “Enersol” مالكة لحصة أغلبية في الشركة.

وتم تحديد المقابل بناء على تقييم يتوافق مع ذلك الذي تم على أساسه تقييم نسبة الـ 25% التي حصلت عليها “Enersol” في عملية الشراء الاولية التي أُعلن عنها في يناير 2024، وسيتم دفع ما يقارب 80% من قيمة الحصة الإضافية التي استحوذت عليها”Enersol” في شركة “جوردون” والبالغة 42.206% عند إتمام الصفقة، في حين يتوقّع سداد باقي المبلغ خلال العامين المقبلين شريطة استيفاء شروط الأداء المطلوبة، علماً بأنّ إتمام الصفقة يبقى رهناً بالحصول على موافقات الجهات التنظيمية المعنية وتعديلات سعر الشراء النهائية.

وستحقق صفقة الاستحواذ قيمة إضافية لمساهمي المشروع المشترك من حيث الربحية والتقييم المتعدد وتوليد التدفق النقدي والأرباح المحتملة، إلى جانب عائد التدفق النقدي الحر المتوقع للسنة المالية 2023 بأكثر من 10%.

ويعتزم المشروع المشترك، بعد الحصول على الموافقات الرسمية من الجهات المعنية، الاستثمار في الشركات التي تقدم خدمات حقول النفط مدعومة بالحلول التقنية أو الاستحواذ عليها، على نحو يسهم في رفع قيمة الشركة في السوق وتعزيز كفاءتها التشغيلية.

وتعمل شركة “Gordon Technologies” في مجال تكنولوجيا القياس أثناء الحفر، وهي المزود الرئيس لقطاع النفط والغاز في الولايات المتحدة الأميركية بتلك التكنولوجيا، وهي تقنية تقوم بقياس المعلومات الأساسية من نقطة بالقرب من رأس الحفارة وتنقلها إلى السطح دون مقاطعة عمليات الحفر.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة أكملت تأسيس أعمالها في أبوظبي في خطوة تعتزم بعدها إطلاق عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلول الربع الثاني من العام 2024.وام


مقالات مشابهة

  • مرتفعة 34%.. 2.1 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية في 4 أشهر
  • المجلس التصديري للصناعات الغذائية يكشف حجم الصادرات خلال الربع الأول من 2024
  • المالية: صرف 5 مليارات جنيه من دعم المصدرين لـ360 شركة بمبادرة «السداد النقدي الفوري»
  • المالية: صرفنا 5 مليارات جنيه من دعم المصدرين لـ360 شركة بمبادرة «السداد النقدي الفوري»
  • “إينيرسول” المملوكة لـ”أدنوك للحفر” و”ألفا ظبي” ترفع حصتها في “جوردون تيكنولوجيز” إلى 67.2%
  • أوراسكوم ومجموعة طلعت مصطفى أهم مطورين في الشرق الأوسط لعام 2024
  • الجزء الرابع من باد بويز يتصدر شباك التذاكر في أمريكا
  • وزارة المالية:(42) تريليون ديناراً إيرادات العراق خلال الأشهر الأربعة الماضية 89% منها من إيرادات النفط
  • “عجز كبير” يفوق المتوقع في إسرائيل بسبب الحرب على غزة
  • قبل عرض «ولاد رزق 3».. 500 مليون جنيه حصيلة إيرادات أفلام أحمد عز