قالت الكاتبة الصحفية جيهان الغرباوي، إن المؤلف الراحل وحيد حامد الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 2 يناير 2021 كان له جانب إنساني جميل لا يقل عظمة عن أفلامه والأعمال الفنية التي قدمها. 

وأضافت الغرباوي في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، أن الجانب الإنساني يتمثل في علاقته بأصدقائه والصحفيين، حيث كان يعتبر أن الصحفيين أبناء المهنة ذاتها وكُتاب وأصحاب أفكار وخيال مثله.

 

مؤلف مسلسل" بـ 100 راجل"يعلن أحدث المنضمين للعمل بطولة سمية الخشاب حمادة عبد اللطيف: الكرة السهلة سر نجاح معتمد جمال.. وأوسوريو "مؤلف كروي"

وتابعت، أن السيناريست كان شديد القرب من الوسط الصحفي، وكان معروفا عنه أنه يكتب في أكثر من جورنال ومجلة، حيث كان يعبر عن أفكاره التي يريد البوح بها على نحو مباشر دون صور سينمائية والتي كانت تخص الحياة اليومية للإنسان المصري. 

وأكدت، أن العدالة كانت أهم أفكاره وأحب القرب من البسطاء، أما الاجتماع الأسبوعي مع أصدقائه ومحبيه والمقربين منه فقد سماه يوم الشر، لافتةً إلى أن هذا الاجتماع كان يعقد في السبت من كل أسبوع على النيل، لأنه كان يحب النيل منذ أن كان شابا صغيرا في محافظة الشرقية حيث كان يكتب مقالاته على النيل هناك، وكان يحكي في مجلس الشر عن أفكاره والأشخاص الذين يحبهم، وكان محبا للعدالة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وحيد حامد افلام وحيد حامد افلام عادل إمام مروان حامد افلام قديمة أفلام عربي الوحيد

إقرأ أيضاً:

شريهان تحيي ذكرى وفاة عمر خورشيد بكلمات مؤثرة وصور نادرة|المنظمات الفلسطينية متهمه

أحيت الفنانة شريهان ذكرى وفاة شقيقها عمر خورشيد "ملك الجيتار" إثر حادث مروّع هز وقتها الرأي العام، لتعبر عن مدى حبها وإفتقادها له.

 

شريهان وعمر خورشيد

نشرت الفنانة شريهان بعض اللقطات التي جمعتها بأخيها الفنان الراحل عمر خورشيد، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، متمنية من جمهورها الدعاء له وقراءة الفاتحة، حيث قالت عبر الموقع الأشهر "إكس": "الفردوس بإذن الله تعالى يا أخي وإبن أمي.. فضلاً وليس أمراً.. أتمنى عليكم الدعاء وقراءة الفاتحة إلى أخي".


 

وكتبت شريهان لأخيها على انستجرام: " عمر خورشيد دمائي وكل تفاصيلي"، وصورة وهو يجلس بجوارها ويعزف الجيتار الذي اشتهر به.


 

عمر خورشيد وشريهان

ولقي عمر خورشيد مصرعه في 29 مايو 1981 جراء حادث تصادم مروري عقب خروجه من الرولاند هو وزوجته اللبنانية دينا والفنانة مديحة كامل في نهاية شارع الهرم أمام مطعم "خريستو" بجانب مينا هاوس.


 

لغز وفاة عمر خورشيد

ترددت الأقاويل بأن الحادث الذي تعرض له الفنان الراحل عمر خورشيد والذي انهى حياته كان مدبرًا؛ وذلك لأن زوجته ومديحة كامل شهدتا أمام النيابة بأنهما وهم في طريقهم للمنزل تعرضوا لمطاردة سيارة غامضة لم تتركهم إلا بعد أن تأكد صاحبها أن عمر خورشيد اصطدم بعمود الإنارة، وهناك أقاويل أخرى أنه كان مدبرًا من قبل مسؤول سياسي كبير جدًا في هذا الوقت لوقوع ابنته الصغرى في حبه.


 

 

عمر خورشيد ومها أبو عوفمها أبو عوف تفقد حب عمرها وجنينها

وكانت الفنانة الراحلة مها أبو عوف هي الزوجة الرابعة والأخيرة لعمر خورشيد، ولكن لم يستمر زواجهما لمدة عام، لوفاته في الحادث، وكانت هي حاملًا بشهرها الرابع لكن أجهض الجنين.

 

وكان عمر خورشيد قصة الحب الأولى في حياة مها أبو عوف، إذ عشقته من أول نظرة بداية من ذهابه إلى أخيها الفنان الراحل عزت أبو عوف عندما كان معه في فرقة سليمان عبدالحكيم، وكانت تجلس وسط البروفات معهم لتنظر إليه فقط.

 

وبعد محاولات عديدة، تمكنت مها أبو عوف من إقناع شقيقها عزت بزواجها من عمر خورشيد، ليوافق في النهاية عام ١٩٨١م.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. العيال كبرت تحيي ذكرى ميلاد نجم الكوميديا يونس شلبي
  • في ذكرى وفاة حسن حسني.. تعرف على تفاصيل وصيته لـ هاني رمزى
  • في ذكرى وفاة مديحة يسري... تعرف على عدد زيجاتها
  • في ذكرى وفاة حسن حسني.. تعرف على أبرز محطاته الفنية
  • الغرباوي " يتابع إمتحانات الدبلومات الفنية ببني عبيد
  • «دمائي وكل تفاصيلي».. شريهان تحيي ذكرى وفاة شقيقها الراحل عمر خورشيد
  • بكلمات مؤثّرة.. شريهان تحيي ذكرى وفاة شقيقها عمر خورشيد
  • في ذكرى رحيل سمراء الشاشة مديحة يسري.. ماذا قالت عن وفاة ابنها الوحيد؟
  • شريهان تحيي ذكرى وفاة عمر خورشيد بكلمات مؤثرة وصور نادرة|المنظمات الفلسطينية متهمه
  • شريهان تحيي ذكرى وفاة أخيها عمر خورشيد: أسألكم قراءة الفاتحة والدعاء له