يبحث المواطنون عن حجز موعد التأمين الصحي في محافظة مطروح، في ظل الخدمات الجديدة التي تقدمها الهيئة، في إطار التحول الرقمي، ودخوله حيز التنفيذ للتسهيل على أهالي المحافظة.

وتتاح خدمة حجز موعد في عيادات التأمين الصحي داخل محافظة مطروح حسب وزارة الصحة، والإجراءات المتبعة في هذا الشأن وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الذي يسمح بدخول المواطنين عليه وحصولهم على الخدمة الإلكترونية.

رابط حجز موعد التأمين الصحي في محافظة مطروح 

وتنشر «الوطن» الرابط للمواطنين الذين يرغبون في الحجز على موقع التأمين الصحي من هـنـا

إجراءات حجز موعد التأمين الصحي في مطروح

ويستطيع المواطنين للحصول علي الخدمة إتباع خطوات إجراءات الحجز على موقع التأمين الصحي في محافظة مطروح وهي كالتالي:

- يبدأ الراغب أول خطوة بإدخال بيانات البطاقة الشخصية الرقم القومي الخاص والمكون من 14 رقم.

- الخطوة الثانية القيام بالضغط على أيقونة الانتفاع من التأمين الصحي، من خلالها تظهر بيانات المواطن في حجز عيادات التأمين الصحي.

- الخطوة الأخيرة ظهور الرقم التأميني الخاص بمتلقي الخدمة.

عناوين وأماكن عيادات التأمين الصحي 

- مجمع عيادات التأمين الصحي أمام محطة سكة حديد مرسى مطروح بجوار مستشفى الأطفال والذي يضم عدة عيادات الباطنة والجراحة والأورام والجلدية ومعمل التحاليل وغيرها من الخدمات الأخري.

- المبنى القديم للتأمين الصحي وسط مدينة مرسي مطروح بجوار سارع إسكندرية ويوجد به عدة عيادات منها عيادة الرمد وتخصصات مختلفة، كما يوجد به خدمات إدارية هامة منها مكتب استخراج لأول مرة أو تجديد بطاقة التأمين الصحي للعاملين في الجهاز الإداري بالدولة أو أصحاب المعاشات وجميع المستفيدين من خدمات التأمين.

- توجه الحالات التي تحتاج إلي  تدخل العمليات الجراحية بتحويل من مطروح إلي مستشفى التأمين الصحي بالإسكندرية التي تغطي لها قطاع تأمين الإسكندرية ومطروح لتلقي الخدمة الطبية بها.

   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حجز موعد التأمين الصحي حجز التأمين الصحي التأمين الصحي محافظة مطروح مطروح التأمين الصحي مطروح كيفية حجز موعد عيادات التأمين حجز موعد التأمین الصحی فی عیادات التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

صدر الزقازيق يتأهب للإنضمام لمنظومة «التأمين الصحي الشامل»

أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية استهدفت المرور على مستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق، في حضور لجنة من وزارة الصحة والسكان، مكلفة من الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، تضم الدكتورة عزه عبدالعزيز مديرة المستشفيات النموذجية وبرنامج الاعتماد بالوزارة، والدكتورة إيمان أبو عوف عضو المكتب الفني لرئيس القطاع، والدكتور نصر الحسيني استشاري الجودة، والمهندس ميشيل مختار بالإدارة العامة للجودة بالوزارة.

وتفقد وكيل الوزارة خلال الزيارة، بعض الأقسام الطبية بالمستشفى، ثم عقد مع لجنة الوزارة اجتماعاً بإدارة المستشفى ورؤساء الأقسام الطبية وغير الطبية بها، في حضور مديري الإدارات الفنية المختصة بالمديرية، لمناقشة خطة العمل بالمستشفى، والوقوف على مدى الاستيفاء والالتزام بمعايير الجودة  الصادرة عن هيئة الاعتماد والرقابة الصحية والحاصلة على الاعتماد الدولي من الاسكوا، وذلك في اطار الاستعدادات النهائية لحصول المستشفى على الاعتماد من قبل الهيئة، وتحديد نقاط القوة والضعف، ومراجعة تنفيذ الخطط اللازمة لتحسين الأداء، وتعزيز جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفى، والتي تأتي بعد تطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية المختلفة، ضمن خطة وزارة الصحة والسكان، بتطوير مستشفيات الصدر والحميات على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور هشام شوقي مسعود، أهمية الاستمرار في تطبيق كافة معايير الجودة بكفاءة داخل أقسام المستشفى، وتعزيز جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين، مع متابعة معايير ومتطلبات الاعتماد لتحضير المنشأة لمرحلة التسجيل على معايير الهيئة، وذلك تمهيداً للانضمام إلى منظومة التأمين الصحي الشامل خلال المراحل القادمة.

 

ووجه بأهمية متابعة أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية في عدد من المستشفيات بالمحافظة، تمهيداً لإدارجها ضمن خطة اعتماد المستشفيات ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

 

وتعد منظومة «التأمين الصحي الشامل، أساسها تحقيق مبدأ التكافل الإجتماعي، ويغطي مظلته جميع المواطنين بجمهورية مصر العربية، دون تمييز بحيث تتحمل هذه المنظومة كافة التكاليف الكاملة لعلاج المواطنين خاصة غير القادرين منهم على نفقة الدولة، بأحدث معايير الجودة العالمية، وتشمل منظومة التأمين الصحي الشامل حزمه متكاملة من الخدمات التشخيصية والعلاجية، وتتيح للمنتفع الحرية في اختيار مقدمي الخدمة الصحية، وتعمل على تقليل الإنفاق الشخصي من المواطنين على الخدمات الصحية والحد من الفقر بسبب المرض، وتم إدراج محافظة الشرقية ضمن المرحلة الخامسة لتطبيق المنظومة بها.

مقالات مشابهة

  • صدر الزقازيق يتأهب للإنضمام لمنظومة «التأمين الصحي الشامل»
  • قبل تدشين المرحلة الثانية.. 9 جهات تقدم خدمات التأمين الصحي الشامل وفقًا للقانون| تعرف عليها
  • مساعد وزير الصحة لشؤون المشروعات القومية يزور مستشفيات بمطروح (صور)
  • ظهرت رسميًا.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2024 (اعرف نتيجتك بالاسم ورقم الجلوس)
  • السعودية تطلق خدمة أجير الحج والتأشيرات الموسمية.. اعرف التفاصيل
  • إلى مجلس الضمان الصحي
  • محافظ مطروح: نستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن المرحلة الثانية
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في المحافظات.. اعرف وقتها
  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. اعرف الخطوات
  • شروط التقديم لرياض الأطفال الأزهر 2025.. اعرف الخطوات