قال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن جيش الاحتـلال سحب 5 ألوية  بشكل كامل من قطاع غـزة، مؤكداً أن هذا الأمر أصبح يشكل مشكلة إقتصادية كبيرة على جيش الاحتلال.

  أيمن الرقب:جيش الاحتلال يحاول تخفيف ضحاياه في قطاع غزة

وأضاف أيمن الرقب خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، أنه سوف يستمر القتال في خان يونس بشكل أكثر شراسة خلال الـ 15 يوماً القادمة، لافتاً إلى أن جيش الاحتلال يحاول تخفيف عدد ضحاياه في قطاع غزة.

وأشار أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس إلى، أن هناك أكثر من 5000 جندي إسرائيلي بين جرحى وقتلى ومرضى نفسيين في الحرب على قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أيمن الرقب القدس جيش الاحتلال خان يونس قطاع غزة غزة أیمن الرقب

إقرأ أيضاً:

انتحار جندي إسرائيلي بعد تلقيه أمرا بالقتال في غزة

أفادت الإذاعة الإسرائيلية بانتحار جندي بعد تلقيه أمرا بالعودة للخدمة العسكرية في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن 10 ضباط وجنود للاحتلال انتحروا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عدد منهم انتحر خلال المعارك في مستوطنات غلاف غزة.

كما أعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها أنقذت أسيرا إسرائيليا من محاولة انتحار بمكان أسره في قطاع غزة.

ومنتصف شهر مارس/آذار الماضي أقر الجيش الإسرائيلي بأنه يواجه المشكلة الكبرى في الصحة النفسية منذ عام 1973، وذلك على خلفية الحرب التي تخوضها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مع جيش الاحتلال منذ طوفان الأقصى.

والشهر الماضي، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن استطلاعا داخليا في الجيش الإسرائيلي أظهر أن 42% فقط من الضباط في الخدمة العسكرية الدائمة يريدون الاستمرار في الخدمة بعد انتهاء الحرب على غزة مقابل نسبة 49% سُجلت أغسطس/آب العام الماضي.

وفي سياق متصل، ذكرت تقارير من إسرائيل أن قوات الاحتياط بالجيش تعاني من نقص حاد في الجنود مع دخول الحرب شهرها التاسع، وبدأ الجيش الإسرائيلي البحث عن متطوعين للقتال بغزة.

وأقر الجيش الإسرائيلي بأن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي وصل إلى 3763، منهم 1902 أصيبوا منذ بداية المعارك البرية يوم 27 من الشهر ذاته.

كما أن عدد قتلى جيش الاحتلال بلغ 646 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب بينهم 294 قتلوا بالمعارك البرية في قطاع غزة، غير أن مستشفيات ووسائل إعلام إسرائيلية أكدت أن العدد الفعلي لقتلى ومصابي الجيش أكبر مما يعلن عنه.

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي إسرائيلي من لواء غفعاتي خلال معارك في قطاع غزة الثلاثاء
  • إعلام إسرائيلي: محيط نتنياهو يتحدث عن إمكانية إلغاء مجلس الحرب بشكل نهائي
  • موقع الجيش الإسرائيلي: إصابة 18 جنديًا إسرائيليًا خلال اليومين الماضيين 13 منهم في معارك قطاع غزة.
  • محللون: القضية الفلسطينية أمن قومي لمصر.. و«القاهرة» لا تدخر جهدا
  • انتحار جندي إسرائيلي طلب منه العودة للقتال في غزة
  • غزة خلال 24 ساعة.. انتحار جندي إسرائيلي وتهديد مباحثات وقف إطلاق النار
  • قنص جندي إسرائيلي في منطقة تل زعرب غرب برفح الفلسطينية
  • انتحار جندي إسرائيلي بعد تلقيه أمرا بالقتال في غزة
  • جندي إسرائيلي يقدم على الانتحار بسبب العودة إلى غزة
  • انتحار جندي إسرائيلي بعد تلقيه أمرا بالعودة للخدمة العسكرية في غزة