يتساءل البعض عن البطاقة الضريبية، والتي تستخرج لكل صاحب مشروع تجاري أو صناعي، ولها العديد من الخطوات لاستخراجها بشكل صحيح يوضحها اليوم السابع في النقاط التالية.   "خطوات استخراج البطاقة الضريبية"   1- صورة ضوئية لعقد الإيجار أو التمليك الذي يتم إقامة المشروع به، بشرط أن يكون العقد موثقًا بالشهر العقاري.

    2- التقدم بإثبات شخصية مالك المشروع الأصلي، من خلال تقديم الرقم القومي أو جواز سفر ساري المدة.    3- عرض عقد المشروع إن كان هناك شركاء و تقديم صورة ضوئية تفيد القيام بتأمين عداد الكهرباء.   4- كتابة طلب حتى يحصل صاحب المشروع على بطاقة الضريبية. يذهب إلى مصلحة الضرائب صاحب المشروع أو من ينوب عنه مع تقديم التوكيل الرسمي الأصل مع صورة ضوئية منه.    5- طلب الاستمارة الخاصة بطلب البطاقة الضريبية وملء كافة البيانات الموجودة. يقوم صاحب الطلب بكتابة بعض البيانات فقط ويترك استكمال بعض المعلومات لمندوب مصلحة الضرائب.    6- بعد فترة يتم إعطاء صاحب المشروع رقم السجل الضريبي، وبعد مرور ثلاثين يومًا يتم استلام البطاقة الضريبية.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: بطاقة ضريبية السجل التجارى القانون المصرى اخبار الحوادث البطاقة الضریبیة

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن جمع الحصيات وأحكام رمي الجمرات

جمع حصيات الرمي.. أوضحت دار الإفتاء المصرية أنه يستحب لـ الحاج أن يجمع - من أرض مزدلفة أو من الطريق- الحصيات السبع التي سيرمي بها جمرة العقبة صباح يوم النحر بمِنى، ثم يلتقط في كل يوم من أيام التشريق 21 حصاة من منى أو عرفة أو من أي مكان.

تعليمات للحاج عند جمع حصيات الرمي

ينبغي للحاج وهو يجمع حصيات الرمي أن:

- لا يعَرِّض نفسَه للخطر بالصعود إلى المناطق العالية من الجبال.

- يحرص على عدم الانتشار الواسع في أرض مزدلفة.

- يصلِّي المغرب والعشاء جمعَ تأخير مع قصر عدد ركعات العشاء فقط.

- يتجنب حافلات الأفواج بعد النزول بمزدلفة، ويسرع بجمع الحصى.

- يتجنب الزحام الشديد الذي يكون مع إفاضة الحجيج إلى منى.

- يحذر من التحرُّك على الصخور غير المستقرَّة لضمان السلامة.

رمي الجمراتما هي حصيات الرمي؟

حصيات الرمي سبع حصيات كل واحدة منها في حجم حبة الفول، ويجوز للحاج أن يجمعها من أيِّ مكان غير مزدلفة، وله أن يجمع كل حصيات الرمي في الأيام الثلاثة ومجموعها 49 حصاة: سبع منها لجمرة العقبة يوم النحر، و21 للجمرات الثلاث في ثاني أيام العيد ومثلها في ثالث أيامه، ومن بقي بمنى إلى رابع أيام العيد فعليه رمي الجمرات الثلاث كل واحدة بسبع حصيات كما فعل في اليومين الثاني والثالث وبذلك يكون عدد الحصيات في حق من لم يتعجل سبعين حصاة.

الذهاب إلى منى ورمي جمرة العقبة الكبرى والتحلل

وأضافت دار الإفتاء، أنه بعد المبيت وصلاة الفجر بالمزدلفة توجه إلى جمرة العقبة بمنى وارمها بالحصيات السبع، واحدة بعد الأخرى على التوالي.

وقت رمي جمرة العقبة الكبرى

وأشارت «الإفتاء» إلى أن وقت رمي جمرة العقبة الكبرى -لمن وقف بعرفة قبل ذلك- يبدأ مِن منتصف ليلة النحر أو من طلوع فجر يوم النحر، ويمتد إلى آخر يومٍ مِن أيام التشريق، والوقت المستحبُّ لرَميها يبدأ مِن طلوع الشمس إلى زوالها ظُهْرَ يوم النحر 10 مِن ذي الحجة.

ماذا يقول الحاج عند رمي الجمرات؟

وعند رمي الجمرات، ينبغي على الحاج رميها بقوة، ويقول: بسم الله والله أكبر، رغمًا للشيطان وحزبه، اللهم اجعله حجًّا مبرورًا وذنبًا مغفورًا. وهنا اقطع التلبية التي التزمْتَ بها منذ أن أحرَمْتَ.

ولفتت الدار إلى أنه يجوز للحاج أن يؤجل رمي جمرة العقبة الكبرى لآخر نهار يوم النحر ولا يجوز له الرمي بالحجارة الكبيرة أو العصي أو الزجاج أو غير ذلك كما يفعل بعض الناس.

رمي الجمراتماذا يفعل الحاج عند عجزه عن رمي الجمرات؟

وذكرت أنه إذا عجز الحاج عن الرمي بنفسه فيجوز له شرعًا أن يُنيبَ مَن يرمي بَدَلًا منه، سواء كان حاجًّا أو غير حاج، فإذا كان النائب عنه يؤدِّي المناسك فيجب أن يرميَ عن نفسه أولًا ثم يرميَ عَمَّن ينوب عنه، أو يرمي واحدة لنفسه والأخرى لمن أنابه وهكذا، ويجوز أن يُنيب الإنسانُ غيرَه في الجمرات الثلاث كلها أو بعضها.

ماذا يفعل الحاج بعد رمي الجمرات؟

ونوهت دار الإفتاء أنه بعد رمي جمرة العقبة الكبرى يحلق الحاجُّ رأسَه أو يُقصِّر من شعره، وتُقصِّر المرأة الحاجَّةُ من أطراف شعرها، ولا تحلق، وبذلك يتحقق التحلُّل من إحرام الحج ويحل ما كان محرمًا ما عدا المباشرة بين الزوجين، فإن هذا لا يحل إلا بعد طواف الإفاضة.

اقرأ أيضاًفي أول أيام التشريق.. تعرف على كيفية ومكان رمي الجمرات

شاهد بالفيديو.. أين تذهب الجمرات بعد رميها؟

مناسك الحج خطوة بخطوة.. ماذا يفعل الحاج في كل يوم؟

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • مصلحة الضرائب: نتبنى فكرًا جديدًا يهدف لتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي ودوائر الاستثمار
  • رشا عبد العال: لجنة مشتركة بين «مصلحة الضرائب» و «وزارة المالية» لوضع قانون ضريبي
  • «الضرائب»: نتبنى فكرا جديدا لتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي
  • كل ما تريد معرفته عن جمع الحصيات وأحكام رمي الجمرات
  • «الضرائب»: تكثيف اللقاءات المشتركة مع اتحاد الصناعات لحل أي مشكلات
  • كل ما تريد معرفته عن السعي بين الصفا والمروة
  • كل ما تريد معرفته عن الفنان عمرو دياب
  • لـ «الحاج».. كل ما تريد معرفته عن السعي بين الصفا والمروة
  • الضرائب: 15 يوليو بدء تطبيق المرحلة السادسة من منظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات