أعلن الدكتور أيمن محمود عثمان، رئيس جامعة أسوان، انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2024/ 2023 في جميع كليات الجامعة، وعددها 19 كلية ومعهدا.

وأكدت الجامعة، في بيان، بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول في كلية هندسة الطاقة، والتي تعد واحدة من أهم كليات الهندسة في جنوب الصعيد، حيث تأسست بمسمى المعهد العالي للطاقة بأسوان عام 1989، لتخريج مهندسين متخصصين في مجالات الكهرباء والطاقة وتكنولوجيا المحطات المائية.

الكلية تضم الآن 5 برامج تخصصية جديدة

وأوضحت الجامعة، أن الكلية تضم الآن 5 برامج تخصصية جديدة، هي برنامج هندسة القوى الكهربائية، وبرنامج هندسة القوى الميكانيكية، وبرنامج هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي، وبرنامج هندسة التحكم في الطاقة، وبرنامج هندسة الطاقة المتجددة والمستدامة، حيث اختيرت هذه البرامج بناءً على دراسة سوق العمل وتلبية احتياجاته.

وتشكلت لجنة لمتابعة اللجان على رأسها الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، نائب رئيس جامعة أسوان لشؤون الطلاب، والدكتور محمود بكري، وكيل كلية هندسة الطاقة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عيد، مدير مركز المعلومات والشبكات بالجامعة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس. 

وتواصل إدارة الجامعة المتابعة الميدانية لتسخير كل الإمكانيات، وضمان سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بسلاسة واستقرار، والعمل على تذليل أية عقبات تواجه الطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة أسوان محافظة أسوان رئيس جامعة أسوان نائب رئيس جامعة أسوان امتحانات الفصل الدراسی الأول هندسة الطاقة

إقرأ أيضاً:

15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)

شهد امتحان ماده المنازلات لكليه التربية الرياضية جامعة بنها الفرقة الأولى الفصل الدراسي الثاني، والذي اداه الطلاب منذ أيام حدوث خطا في الامتحان حيث جاء 15 سؤالا لهم اختيار واحد مقرر في جميع الأسئلة مما يعد خطأ في الامتحان تضرره منه الطلاب خوفا من ضياع درجاتهم اثناء عمل التصحيح.

وأوضح الطلاب انهم فوجوه بأحد النماذج بها هذا الخطأ وابلغوا الأساتذة المختصين الذين أشاروا لهم بالاستمرار ف الامتحان.

كما أوضح الطلاب أن هذا الخطأ في نموذج واحد فقط حيث أن للامتحان في أربع نماذج مختلفه، ولم يحدث بها أي أخطاء مطالبين إدارة الكلية بإعادة تصحيح الورقة، أو اعاده الامتحان وتوزيع الدرجات بالنسبة عادله مساواة مع اقرارهم الذين الامتحان في نماذج لا يوجد بها أخطاء.

من جانبه أشار الدكتور ناصر الحيزاوي رئيس جامعة بنها انه تم توزيع درجات هذا السؤال على باقي أسئلة الامتحان للنموذجين وإحالة المتسبب للتحقيق.

امتحان تربية رياضية

مقالات مشابهة

  • فتح باب التسجيل في "مبادرة بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • طالبة هندسة ميكانيكية تبتكر جهازاً يستخرج الطاقة من قطرات المطر
  • إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني في آثار عين شمس
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني عقب إجازة العيد
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب كلية التربية الفنية وبعض الكليات الأخرى
  • إعلان نتائج آداب عين شمس للفصل الدراسي الثاني