تستعد المنطقة الترفيهية آسيا الصغرى ضمن تقويم فعاليات جدة 2023، لاستقبال الطلبة وأسرهم خلال فترة إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، والتي تبدأ بنهاية دوام الخميس وتستمر لمدة 10 أيام.

وتتيح المنطقة للزوار الاستمتاع بحزمة من الخدمات الترفيهية والثقافية المتكاملة وقضاء أوقات من المتعة في أجواء آسيوية خالصة، وذلك ضمن مجموعة من الخيارات المتعددة من الفعاليات والأنشطة والتجارب والمناطق التي تناسب الأذواق والأعمار والفئات كافة.

أخبار متعلقة صور| فعاليات "عرض الرامس للسيارات" بالقطيف تجذب آلاف الزوارأمير المنطقة الشرقية يقيم حفل استقبال لنائبه بحضور أعيان وأهالي المنطقةأمير الشرقية: المنطقة جاذبة للاستثمارات والمشاريع النوعية إضافة هامة لاقتصادها

تجارب عديدة توفرها منطقة آسيا ضمن فعاليات تقويم جدة

أركان ترفيهية متنوعة

توفر آسيا الصغرى، الفرصة أمام الزوار والسياح للتعرف على الثقافات الآسيوية المتنوعة، من ثمان دول، وهي: اليابان، الصين، كوريا الجنوبية، تايلند، سنغافورة، ماليزيا، إندونيسيا، الفلبين، وذلك من خلال 12 ركنًا ترفيهيًا تحاكي الثقافات الآسيوية بحضاراتها وعمقها التاريخي وتراثها الأصيل، وتعكس عاداتها وتقاليدها وموروثها الشعبي، إضافة إلى توفير التجارب والأنشطة التفاعلية، والعروض الفنية الحية والعروض المتجولة التي تقام بشكل يومي.

ألعاب للأطفال

وتتضمن المنطقة مجموعة كبيرة من المطاعم الآسيوية، التي تقدم أشهر المأكولات الشعبية في عدد من الدول؛ كالصين وسنغافورة وتايلند، وتضم خيارات عديدة من الأطباق ذات الطابع الخاص بدول شرق آسيا وغربها، بطريقة تقديمه الخاصة، وبهاراته المميزة.

كما تحتضن المنطقة عدداً من الأسواق والمحال التجارية للسلع والبضائع الآسيوية، والمنتجات اليدوية والتراثية، والحرف الشعبية، والملابس التقليدية الآسيوية، إضافة إلى مستحضرات التجميل والإكسسوارات وغيرها.

فعاليات تناسب جميع الفئات

وتقدم آسيا الصغرى لزوارها فرصة استكشاف العديد من التجارب الفريدة، ومنها: تجربة الفيلة الآسيوية التي تُتيح للزوار الاستمتاع بمشاهدة مجموعة من الفيلة عن قرب والتفاعل معها وإطعامها والمشاركة في استحمامها والتصوير معها في تجربة حية.

تجارب التعامل مع الفيلة الحية

إلى جانب تجارب (باتل كارت، جمب آب، ذا ويل، دراجون سلايد، بنجي جمب، ميني أفييتور، الشلال، عروض الشاشة)، وعدد من ألعاب المهارات والمغامرات الترفيهية المتنوعة مثل: مدينة الرعب في منطقة جامعة هونغ كونغ، وقرية تيفون، وكذلك تجربة الشاطئ الأبيض التي تُتيح للزوار اللعب داخل حوض من الكرات البلاستيكية البيضاء على أنغام موسيقى الشاطئ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة تقويم فعاليات جدة 2023 تقويم فعاليات جدة آسيا الصغرى منطقة آسيا الصغرى الترفيهية آسیا الصغرى

إقرأ أيضاً:

طاهٍ شهير يتحدث عن تجربة الطبخ للزعيم الصيني والرئيس الفرنسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- خلال الأعوام الـ11 التي قضاها في السلطة، أطلق الزعيم الصيني شي جينبينغ عن غير قصد عددًا من الاتجاهات الجديدة في مجال الطعام والسفر، من تعزيز مبيعات طبق الـ"باو" في بكين، إلى زيادة مبيعات حانة إنجليزية.

ولكن عندما يتعلق الأمر بحفلات العشاء الرسمية التي يحضرها، نادرًا ما تتاح للجمهور فرصة تجربة الأطباق ذاتها بأنفسهم، حتى هذه اللحظة.

وفي أوائل مايو/أيار، توجه شي في رحلة عبر أوروبا، وهي الأولى له منذ عام 2019. 

وأثناء وجوده في باريس، استضاف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مأدبة رسمية في قصر الإليزيه على شرف الزعيم الصيني، بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين وفرنسا.

ولكن لن يجد محبو الطعام الذين يأملون في الحصول على فرصة لتذوق ما تناوله الرئيسان، هذه الأطباق في باريس.

الشيف ماورو كولاجريكو.Credit: Lai Sun Dining

ومن أجل القيام بذلك، يجب عليهم التوجه إلى مطعم "Plaisance" في هونغ كونغ، والذي أطلق قائمة طعام خاصة بتجربة العشاء الرسمية الصينية- الفرنسية، والمتاحة حتى أواخر يونيو/حزيران.

ويعد المطعم من الأماكن التي يطبخ فيها ماورو كولاجريكو، وهو طاهٍ ومالك مطعم "Mirazur" الشهير في فرنسا، وواحد من ثلاثة طهاة فقط تم استدعاؤهم لإعداد قائمة العشاء الرسمية.

فرصة الطهي لضيفٍ سري الشيف ماورو كولاجريكو أثناء مصافحة يد الزعيم الصيني شي جين بينغ. تصوير: Laurent Blevennec/Présidence de la République

قال كولاجريكو إنّ فرصة الطهي لزعماء العالم بدأت بمكالمة هاتفية من قصر الإليزيه.

وشرح كولاجريكو لـCNN في رسالة بالبريد الإلكتروني: "طلبوا مني المشاركة في إعداد قائمة هذه المأدبة الرسمية دون معرفة أي رئيس سيكون ضيفًا، لأسباب تتعلق بسرية الدولة". 

ووافق الطاهي على هذه المهمة بسرعة، وقال: "يزيد ذلك من الإثارة لأنّك لا تعرف ذوق الضيوف. ولكن في النهاية، أنشأنا قائمة تتوافق تمامًا مع المطبخ الذي أحبه، مع منتجات استثنائية ونكهات دقيقة".

تم تكليف كولاجريكو بتصميم قائمة المقبلات للأمسية.

وبفضل خلفيته الإيطالية والأرجنتينية، وخبرته في فرنسا، يُعرف الشيف بدمج لمسات من جميع تلك الثقافات، مع التركيز على الموسمية والاستدامة بشكلٍ قوي.

وفي عام 2019، أصبح كولاجريكو أول طاهٍ غير فرنسي يحصل على ثلاث نجوم "ميشلان" في فرنسا من خلال مطعم "Mirazur". 

وحصد المطعم المركز الأول في حفل توزيع جوائز "أفضل 50 مطعمًا" في العالم في العام ذاته.

ولم يكن لدى كولاجريكو وفريقه سوى شهر واحد لتصميم وإعداد الأطباق الخاصة للعشاء الرسمي، ولكن مُنِح الطهاة "السلطة التامة" لإعداد ما يحلو لهم طالما أنّه "يمثل المنتجات الفرنسية ويحترمها".

وبعد تطوير الوصفات، أرسل الطهاة متطلباتهم المختلفة وقوائم المكونات إلى فريق مطبخ قصر الإليزيه بقيادة الشيف فابريس ديفيني.

مقبلات أبهرت السيدة الأولى للصين كعكة الكافيار هذه مغطاة ببتلات زهور مأخوذة من المزرعة الخاصة بمطعم كولاجريكو. Credit: Lai Sun Dining

تمت دعوة 250 ضيفًا لمأدبة العشاء الرسمي.

وكانت القائمة النهائية قصيرة نسبيًا، فشملت ثلاثة أطباق لتناسب الجداول المزدحمة للقادة.

وعمل كولاجريكو على طبق مقبلات مصنوع من سلطعون "Tourteau" المحلي من فرنسا، وكعكة كافيار "Oscietra" المغطاة بطبقة هلامية جميلة من الزهور الوردية والأرجوانية.

وأكّد كولاجريكو: "استغرق الفريق بأكمله وقتًا للتوصل إلى طبقٍ مدهش".

ولحسن حظ الطاهي، كان مستوى الاهتمام بالتفاصيل لافتًا.

وشرح: "بدا أنّ زوجة الرئيس الصيني وجدته (الطبق) جذابًا للغاية، لذا فقد أُنجِزت المهمة".

وتمكن كولاجريكو من التحدث مع الضيوف في نهاية مأدبة العشاء، وخلال تلك الفترة، شكرته زوجة شي، بنغ ليوان، وأثنت على جماليات المقبلات، ونكهاتها.

"الطعام هو ما يربط العالم" يمكن لرواد المطعم في هونغ كونغ تذوق الأطباق الثلاثة التي قُدِّمت خلال العشاء الرسمي في مطعم "Plaisance". Credit: Lai Sun Dining

في مطعم "Plaisance" التابع لكولاجريكو في هونغ كونغ، سيتمكن الزبائن من تذوق جميع الأطباق الثلاثة التي تذوقها شي وماكرون خلال العشاء الرسمي الأخير.

وأشار الطاهي إلى أنّ الأطباق والمكونات متطابقة، ولن يتم تعديل سوى طريقة تقديمها بما أنّ أدوات المائدة ستكون مختلفة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشباب تهنئ منتخب الكويت لكرة القدم بتأهله إلى كأس آسيا 2027 والدور الحاسم لتصفيات مونديال 2026
  • منتخبنا يحافظ على الصدارة بالتصفيات الآسيوية بعد التعادل أمام قيرغيزستان
  • مركز إثراء الثقافي بالسعودية يستعرض طرق التجارة وثقافة الحجاج للزوار
  • تشيلافي يعلن تشكيل عمان لمواجهة قيرغيزستان في تصفيات آسيا
  • بتجهيز المواقع وتكثيف النظافة والصيانة.. الشرقية تستعد لـ"الأضحى"
  • قرية «شبرا بلولة» قلعة زراعة الياسمين تستعد لإنطلاق أنشطة التنمية البشرية
  • «النقل العام» تشغل خطوط أتوبيس خاصة لخدمة المناطق الترفيهية في عيد الأضحى
  • محافظ القاهرة: تغطية كل أنحاء العاصمة بوسائل النقل العام في أيام العيد
  • طاهٍ شهير يتحدث عن تجربة الطبخ للزعيم الصيني والرئيس الفرنسي
  • المنطقة الحدودية: قلاع وآثار ومزارات دينية.. هل تضررت جراء العدوان الاسرائيلي على الجنوب؟ (صور)