عقدت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد اجتماعا اليوم لمناقشة عدد من موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النائب أحمد إبراهيم الأول بشأن عدم تنفيذ توصيات لجنة النقل والمواصلات وتقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى الذي تم إقراره بالجلسة العامة للمجلس بتنفيذ وإنشاء محطة مترو جديدة بين محطتي المرج وعزبة النخل، وأيضا طلب الإحاطة الثاني بشأن الحاجة الضرورية لتحويل محطة عزبة النخل إلى محطة علوية لتفادى التكدس والازدحام الذي تسببه المحطة.

وقال النائب أحمد علي مقدم طلب الإحاطة، إن محطتي المرج وعزبة النخل بهما كثافة سكانية عالية وتزاحم على أرصفة المحطة وقد جرت المعاينة على الطبيعة والموافقة واستحداث محطة مترو جديدة تكون مكان كوبري الزلاقة المعروف بكوبري الشيخ منصور ولم يتم تنفيذ توصيات لجنة النقل والمواصلات التي تم مناقشة طلب الإحاطة فيها بنفس الشأن.

مشروع تطوير الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة

ومن جانبه، قال إبراهيم بخيت، نائب رئيس هيئة الأنفاق، إنه تم الانتهاء من كل أعمال الطرح لمشروع تطوير الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة، وسيتم الترسية خلال الشهر الجاري، على الشركه المنفذة وسيستمر العمل نحو 63 شهرا وسيبدأ من مارس المقبل، وستكون محطة عزبة النخل أولوية أولى في التنفيذ.

وفي السياق ذاته أكد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن اللجنة ستولي هذا المشروع اهتماما خاصا من خلال المتابعة المستمرة مع وزير النقل والمواصلات وتقديم كل أوجه الدعم التي تضمن تنفيذ المشروع بكفاءة عالية، في أسرع وقت، وذلك لتوفير أفضل للمواطن المصرى، في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية التي يمر بها هذا الخط، وأيضا لتقديم خدمة نقل مميزة للمواطن المصري. 

الانتهاء من كل أعمال الطرح

وقال النائب أحمد علي مقدم طلب الإحاطة، إن محطتي المرج وعزبة النخل بهما كثافة سكانية عالية وتزاحم على أرصفة المحطة وقد تمت المعاينة على الطبيعة والموافقة واستحداث محطة مترو جديدة تكون مكان كوبري الزلاقة المعروف بكوبري الشيخ منصور ولم يتم تنفيذ توصيات لجنة النقل والمواصلات التي تم مناقشة طلب الإحاطة فيها بنفس الشأن.

ومن جانبه قال إبراهيم بخيت، نائب رئيس هيئة الأنفاق، إنه تم الانتهاء من كل أعمال الطرح وسيتم الترسية خلال الشهر الجاري، على الشركه المنفذة وسيستمر العمل نحو 63 شهرا، باعتبار أنها أقصر مدة لضمان استمرار تشغيل الخط، وسيبدأ من مارس المقبل وستكون محطة عزبة النخل أولوية أولى في التنفيذ.

وفي السياق ذاته، قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات، إن اللجنة ستتابع الموضوع مع وزارة النقل، وذلك لأهمية المحطة لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطن في منطقة ذات كثافه سكانية عالية، وأيضا لتقديم خدمة نقل مميزة للمواطن المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب البرلمان علاء عابد لجنة النقل والمواصلات محطة مترو جدیدة طلب الإحاطة

إقرأ أيضاً:

اليوم بدء تنفيذ قواعد جديدة بشأن طلبات اللجوء في اليابان

 

دخلت اليوم الاثنين، في اليابان حيز التنفيذ قواعد جديدة تتعلق بالهجرة تقيد عدد المرات التي يمكن فيها للأجانب التقدم للحصول على صفة اللجوء، مما يتيح للبلاد ترحيل الأشخاص الذين تم رفضهم أكثر من مرة.

نقص الوقود في اليابان يعيق زيادة الرحلات الجوية وسط طفرة للسياحة نمو النشاط الصناعي في اليابان للمرة الأولي منذ عام

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء، أن الذين تقدموا بثلاثة طلبات لجوء أو أكثر يواجهون حاليا خطر الترحيل وفقا لقانون الرقابة على الهجرة والاعتراف باللاجئين المعدل في حال لم يقدموا أسبابا منطقية تدعم مواقفهم.

 

ويذكر أنه في السابق، لم يكن من الممكن أن ترحل اليابان أي شخص أجنبي يتم النظر في طلبه للجوء، ولكن تم إجراء التعديلات، حيث تعتقد السلطات أنه يتم إساءة استخدام النظام من جانب الذين يتقدمون بطلبات لجوء متكررة في محاولة للبقاء في اليابان.

                                                                                                                                                                          

وواجه التشريع المعدل معارضة من جانب المنتقدين، الذين قالوا إنه يمكن أن يؤدي لإعادة أشخاص يواجهون خطر الاضطهاد في بلادهم.

 

ويذكر أنه خلال عام 2023، منحت اليابان صفة اللجوء لعدد قياسي يقدر بـ 303 أشخاص، من بينهم خمسة تقدموا بطلب للجوء أكثر من مرة.

مقالات مشابهة

  • محلية النواب تناقش تضرر 175 أسرة بمحافظة الجيزة
  • تعرف على مواعيد مترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف LRT خلال إجازة عيد الأضحى
  • «محلية النواب» تناقش ملف التعاونيات خلال 3 اجتماعات اليوم
  • اليوم.. 3 طلبات إحاطة على طاولة «محلية النواب»
  • "خارجية النواب" تستقبل مبعوث الاتحاد الأوروبي
  • اليوم بدء تنفيذ قواعد جديدة بشأن طلبات اللجوء في اليابان
  • وفد برلماني ليتواني في مجلس النواب
  • طلب إحاطة بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • اليوم.. «دينية النواب» تناقش غلق مسجد عبدالرحمن كتخدا الأثري منذ 2008
  • طلب إحاطة بشأن خطورة قطع الكهرباء بقنا ووصول الحرارة بها إلى 48