أكد المتحدث الإقليمي باسم اليونيسيف، عمار عمار،  أن نجحنا بإدخال 600 ألف لقاح خاص بالأطفال عبر معبر رفح خلال الأسبوع الماضي.

 

كتائب القسام تكبد جيش الاحتلال المزيد من القتلى والجرحى في غزة البرغوثي: صمود الشعب الفلسطيني أفشل الحرب الإسرائيلية على غزة

وقال "عمار" خلال تصريحاته عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، إنه :" نعاني صعوبة بالغة في الوصول إلى مناطق شمال قطاع غزة لإيصال المساعدات الإغاثية للسكان والأطفال".

وأشار إلى أنه :" أطلقنا تحذيرا من تدهور الظروف المعيشية للأطفال في غزة وتصاعد أعداد الوفيات بينهم، لافتا إلى أن تضرر البنية التحتية والصرف الصحي في غزة يخلق ظروفا مواتية لانتقال الأمراض عبر المياه".

 

قصف عسقلان وصفارات الإنذار تدوي

 

وفي سياق آخر، قُصفت مستوطنة عسقلان وغلاف غـزة برشقات صاروخية، كما تم استهداف آليات الجيش الإسرائيلي بقذائف الهاون.

 

 وقام مجاهدو القسام بتفجير حقل ألغام مكون من 3 عبوات مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة، مكونة 7 جنود، وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

 

في عملية مشتركة تمكن مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسام وسرايا القدس، من استهداف 3 دبابات صهيونية من نوع ميركفاه بقذائف "الياسين 105" و"التاندوم" في منطقة معن بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

 

 أدى15 ألف فلسطيني صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، على الرغم من منع قوات الاحتلال المصليين من الوصول إلى المسجد الأقصى وإقامة عشرات الحواجز منذ الصباح الباكر لمنع المصلين.

 

 ومنعت قوات الاحتلال الآلاف من الدخول للمسجد الأقصى، واعتدت عليهم في باب الأسباط ووادي الجوز ورأس العامود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليونيسيف معبر رفح رفح شمال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. استهداف جنود الاحتلال وآلياته بقذائف مضادة للدروع والتحصينات برفح

بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد من استهداف مقاتليها جنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته في مخيم يبنا جنوبي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وتضمنت المشاهد استهداف عدد من الدبابات الإسرائيلية بقذائف "الياسين 105" المضادة للدروع، وإصابة بعضها بشكل مباشر.

وشملت المقاطع -أيضا- استهداف مبنى يوجد بداخله قوة إسرائيلية خاصة بقذيفة "تي بي جي" (TBG) المضادة للتحصينات، بالاشتراك مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

والجمعة الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي إكمال سيطرته على محور فيلادلفيا الفاصل بين قطاع غزة ومصر ليعزل بذلك القطاع بشكل كامل عن الأراضي المصرية، وذلك بعد أيام من إعلانه في 29 مايو/أيار الماضي السيطرة عليه عملياتيا.

ومحور فيلادلفيا أو محور صلاح الدين، هو شريط حدودي بين مصر وقطاع غزة يمتد داخل القطاع بعرض مئات الأمتار وطول 14.5 كيلومترا من معبر "كرم أبو سالم" وحتى البحر المتوسط.

وفي السادس من مايو/أيار الماضي أعلنت تل أبيب بدء عملية عسكرية في رفح زاعمة أنها "محدودة النطاق"، قبل أن يعلن الجيش الإسرائيلي -بعد وقت قصير- احتلاله الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي يربط قطاع غزة بمصر.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمقتل وإصابة 15 من ضباطه وجنوده في رفح
  • 188 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مصطفى عمار: العالم لا يحرك ساكنا رغم كل مجازر الاحتلال الإسرائيلي بغزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ247 من "طوفان الأقصى"
  • هجمات لمقاتلي القسام على الدبابات من أمتار في مخيم يبنا برفح (شاهد)‏
  • شاهد.. استهداف جنود الاحتلال وآلياته بقذائف مضادة للدروع والتحصينات برفح
  • «شهداء الأقصى» تقصف قوات الاحتلال في مخيم يبنا برفح
  • 92 مستوطنًا و25 طالبًا يهوديًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • عاجل .. مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى