شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن أسعار الذهب ترتفع إلى 1955 دولارا للأونصة في نهاية تداولات الأسبوع الماضي، ارتفعت أسعار الذهب في البورصات العالمية عند مستوى 1955 دولارا أمريكيا في نهاية تداولات الأسبوع الماضي بفصل ظهور بيانات أمريكية تفيد بانخفاض .،بحسب ما نشر كويت نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسعار الذهب ترتفع إلى 1955 دولارا للأونصة في نهاية تداولات الأسبوع الماضي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسعار الذهب ترتفع إلى 1955 دولارا للأونصة في نهاية...

ارتفعت أسعار الذهب في البورصات العالمية عند مستوى 1955 دولارا أمريكيا في نهاية تداولات الأسبوع الماضي بفصل ظهور بيانات أمريكية تفيد بانخفاض التضخم.

وقال تقرير متخصص صادر عن شركة (دار السبائك) الكويتية اليوم الأحد إن التضخم في الولايات المتحدة سجل أبطأ وتيرة له منذ عامين فيما ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين هناك بنسبة 3 في المئة الشهر الماضي مما انعكس على أسعار الذهب بعد فترة من الانخفاضات المستمرة.

وأضاف التقرير أن مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين وانخفاض التضخم أديا إلى انخفاض ملحوظ في عوائد سندات الخزانة الأمريكية وارتفاع عقود الذهب الآجلة (لشهر أغسطس) التي تم تداولها عند 1961 دولارا.

وأوضح أن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات رئيسية ارتفع بنسبة 15ر0 في المئة عند 9ر99 نقطة لكنه ظل بالقرب من أدنى مستوياته منذ أبريل 2022.

وذكر أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) لا يزال يخطط لرفع أسعار الفائدة مرة واحدة على الأقل هذا العام بمقدار 25 نقطة مما يشير إلى قرب الانتهاء من سياسته النقدية الحالية.

وأكد التقرير أن المحللين مازالوا حذرين بشأن توجهات أسعار الذهب على المدى القصير ويتوقع جزء منهم أن يسارع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى تغيير خطابه المتشدد بشأن رفع أسعار الفائدة مما يعني تقليل وتيرة لارتفاعات لاسيما أن رئيسه جيروم باول صرح بأن الأسواق تحتاج إلى نسبة تضخم عند 2 في المئة ونشهد توجه الاقتصاد الأمريكي الى تلك النسبة بالمستقبل القريب.

وفي السوق المحلي أشار التقرير إلى أن الذهب أغلق عند 42ر1 دينار للغرام عيار (24) و8ر17 دينار للغرام عيار (22) أما الفضة فأغلقت عند 293 دينارا للكيلو غرام.

أسعار الذهب ترتفع إلى 1955 دولارا للأونصة في نهاية تداولات الأسبوع الماضي كويت نيوز.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع في أسبوع وسط آمال في تحسن الطلب العالمي

ارتفعت أسعار النفط، الجمعة، وسجل خام برنت القياسي أول مكسب أسبوعي في ثلاثة أسابيع، إذ عززت المؤشرات الاقتصادية من أكبر مستهلكي النفط في العالم، الصين والولايات المتحدة، الآمال في ارتفاع الطلب.

تحركات الأسعار

ارتفع خام برنت عند التسوية بواقع 71 سنتا أو بنسبة 0.85 بالمئة عند 83.98 دولارا للبرميل.

كما سجل الخام غرب تكساس الأميركي ارتفاعا بواقع 83 سنتا أو بنسبة 1.05 بالمئة إلى 80.06 دولارا للبرميل عند التسوية.

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع برنت حوالي 1 بالمئة، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 2 بالمئة.

وتحسن الناتج الصناعي الصيني، مرتفعا بنسبة 6.7 بالمئة على أساس سنوي في أبريل، مع تسارع وتيرة التعافي في قطاع التصنيع، مما يشير إلى احتمال زيادة الطلب على النفط في المستقبل من قبل ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

كما أعلنت الصين عن خطوات كبيرة لتحقيق الاستقرار في قطاع العقارات الذي تضرر من الأزمة.

وقال بوب ياوجر، مدير العقود الآجلة للطاقة في مؤسسة "ميزوهو"، إن الأرقام الصينية أظهرت إمكانية ارتفاع الطلب، ودعمت أسعار النفط.

كما أدى الانخفاض في مخزونات النفط والمنتجات المكررة في مراكز التجارة العالمية إلى خلق تفاؤل بشأن الطلب.

ومن جهة أخرى، قالت شركة خدمات الطاقة "بيكر هيوز" في تقريرها الذي يحظى بمتابعة وثيقة، الجمعة، إن شركات الطاقة الأميركية أضافت هذا الأسبوع منصات للنفط والغاز الطبيعي للمرة الأولى في أربعة أسابيع.

وارتفع عدد منصات النفط والغاز، وهو مؤشر مبكر للإنتاج المستقبلي، بمقدار منصة واحدة إلى 604 منصة في الأسبوع المنتهي في 17 مايو.

وغذت المؤشرات الاقتصادية الأخيرة من الولايات المتحدة التفاؤل بشأن الطلب العالمي على النفط.

وأظهرت بيانات يوم الأربعاء أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت أقل من المتوقع في أبريل، مما عزز التوقعات بخفض أسعار الفائدة قريبا.

مقالات مشابهة

  • مع توقعات استمرار صعوده.. لماذا ارتفعت أسعار الذهب عالميا الأسبوع الماضي؟
  • تداولات الذهب العالمية.. هل تؤثر أحداث الأسبوع على الأسعار؟
  • أسعار الذهب تغلق عند مستوى قياسي بنهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • الفضة ترتفع 32.4% من بداية 2024 عند 31.59 دولار للأونصة
  • زيادة في أسعار الذهب العالمية مسجلا أعلى مستوى في 5 أسابيع
  • أكثر من مليار دولار مبيعات المركزي العراق خلال أسبوع
  • «جولد بيليون»: 2.3% زيادة في أسعار الذهب عالميا خلال أسبوع
  • في بورصة مسقط: صندوق أمان للاستثمار العقاري يستحوذ على تداولات المستثمرين
  • أسعار النفط ترتفع في أسبوع وسط آمال في تحسن الطلب العالمي
  • أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني تواليا