تستعد محافظة الإسماعيلية، خلال الساعات القليلة المقبلة، للاحتفال بقداس عيد الميلاد، الذي من المقرر أن تبدأ صلاته مساء اليوم السبت، في جميع كنائس المحافظة، وسط رفع حالة الطوارئ وتأمين الكنائس بشكل مكثف.

وتشهد محافظة الإسماعيلية، خلال الساعات الحالية استعدادات للاحتفال بقداس عيد الميلاد، خاصة في الأندية والمطاعم المختلفة، والمنتشرة داخل مدينة الإسماعيلية بطريق البلاجات (طريق عمارة السياحي).

أماكن الاحتفالات بقداس عيد الميلاد في الإسماعيلية 

وتنتشر أماكن الاحتفالات بقداس عيد الميلاد في الإسماعيلية، بشوارع السلطان حسين بقلب مدينة الإسماعيلية، الذي يعد الأشهر في المحافظة؛ لتنوع المطاعم المختلفة والكافيهات بطول الشارع.

وأوضحت محافظة الإسماعيلية، في بيان، أنّ شارع السلطان حسين، شهد أعمال تطوير على مدار الشهر الماضي، وتغيير البلاط الخاص بالشارع كاملًا، إلى جانب إنشاء مقاعد خشبية للمواطنين، في منتصف الجزيرة بقلب الشارع.

تعتبر منطقة الجامعة القديمة التابعة لحي أول في الإسماعيلية، أحد أفضل الأماكن التي تشهد ازدحامًا من المواطنين في الأعياد؛ لانتشار عدد كبير من المطاعم والكافيهات، والأماكن المخصصة للأطفال للترويح عنهم بشكل كامل.

طوارئ في الإسماعيلية خلال قداس عيد الميلاد 

وأعلنت الشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية، ومدن القناة، رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى، وتفعيل غرف العمليات الفرعية في المراكز مع الغرفة الرئيسية بالشبكة لمتابعة الحالة أول بأول.

وشهدت شوارع الإسماعيلية انتشارًا أمنيًا مكثفًا لسيارات الشرطة والدوريات والأقوال الأمنية، لتأمين الاحتفالات بقداس عيد الميلاد المجيد، ضمن خطة الانتشار المحددة لتأمين الأعياد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قداس عيد الميلاد احتفالات عيد الميلاد بقداس عید المیلاد فی الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ إصابتها بالسرطان اليوم.. وتكشف تطورات المرض

كشفت كيت ميدلتون أميرة ويلز، تطورات حالتها الصحية بعد أشهر من إعلان إصابتها بالسرطان، والطريق الطويل التي تتبعه للتعافي، وأكدت أنها تحقق تقدمًا جيدًا في علاجها، بحسب ما نشرته صحيفة «جارديان» البريطانية.

وأضافت أميرة ويلز: «كما يعلم أي شخص يخضع للعلاج الكيميائي، هناك أيام جيدة وأيام سيئة، في تلك الأيام السيئة تشعر بالضعف والتعب، ويجب عليك الاستسلام لراحة جسدك، ولكن في الأيام الجيدة، عندما تشعر بالقوة، تريد تحقيق أقصى استفادة من الشعور الجيد».

كيت ميدلتون تعلن المشاركة في عرض عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث

وأعلنت «ميدلتون» أنها تعتزم المشاركة في عرض اليوم السبت بمناسبة عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث، في عودة مبدئية إلى المسرح العام.

وأكدت أنها تأمل في المشاركة في بعض المناسبات العامة الأخرى خلال الصيف، لكنها أوضحت أن ظهورها في العرض اليوم، وهو الظهور الأول لها منذ إصابتها بالسرطان، لا يمثل عودة رسمية إلى الحياة العامة، كما يعد الظهور يوم السبت، هو الأول لها منذ عيد الميلاد الماضي.

وأشارت كيت ميدلتون إلى أنها تتعلم كيفية التحلي بالصبر: «أتقبل كل يوم كما يأتي، وأستمع إلى جسدي، وأسمح لنفسي بأخذ الوقت الذي أحتاجه بشدة للشفاء».

وكانت أميرة ويلز كيت ميدلتون أعلنت في شهر مارس الماضي إصابتها بالسرطان.

احتفال «تشارلز» بعيد الميلاد

واحتفل تشارلز بعيد ميلاده الخامس والسبعين في نوفمبر الماضي، لكن الاحتفال الرسمي بعيد الميلاد، المعروف باسم «Trooping the Colour»، يُقام اليوم، حيث يقوم 1400 ضابط من فرقة الأسر المعيشية بعرض موكب أمام الملك على طريق يأخذهم من قصر باكنجهام على طول المركز التجاري إلى موكب هورس جاردز، والعودة إلى الملك.

مقالات مشابهة

  • وسط إجراءات أمنية.. ضيوف الرحمن يرمون جمرة العقبة الكبرى
  • السوداني يوجه بحزمة إجراءات خاصة بتوفير فرص العمل للخريجين في محافظة ذي قار
  • كهرباء أسوان: إجراءات مشددة حيال مزارع تسبب في حريق بكابل الكهرباء الرئيسي بمحطة الصرف الصحى ببلانة
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة الإسماعيلية
  • الغذاء والدواء: جولات تفتيشية للمطاعم طيلة أيام عطلة عيد الأضحى
  • نهاية الشهر.. ما معدل إقبال الأردنيين على المطاعم ومحلات الحلويات في عيد الأضحى؟
  • كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ إصابتها بالسرطان اليوم.. وتكشف تطورات المرض
  • أماكن ساحات صلاة عيد الأضحي 2024 في محافظة الإسماعيلية
  • أسعار اللحوم في محافظة الإسماعيلية اليوم.. تبدأ من 220 جنيها
  • إصابات خطيرة لثلاثة ضباط إماراتيين في اليمن.. وإجراءات أمنية مشددة في هذه المحافظة