ينظم فرع ثقافة الفيوم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدم في إطار احتفالات وزارة الثقافة بالعام الجديد.

مصر أرض الأنبياء 

 

وتشهد مكتبة مطرطارس احتفالية ثقافية فنية غد الإثنين المقبل الموافق 8 يناير الجاري، تتضمن محاضرة بعنوان "مصر أرض الأنبياء" بالتعاون مع مديرية أوقاف الفيوم، يلقيها الشيخ أسامة عيد شعبان، إلى جانب ورش فنية حول مظاهر الاحتفال بالعام الجديد، وذلك في تمام الحادية عشر صباحًا.

رحلة العائلة المقدسة 

 

وفي اليوم ذاته، تشهد مكتبة الطفل والشباب بسنورس محاضرة بعنوان "رحلة العائلة المقدسة" بالتعاون مع مديرية أوقاف الفيوم، يلقيها الشيخ عبد الغني محمد، وذلك في تمام العاشرة صباحا.

حق الفتيات الريفيات في التعليم 

 

ومن جانب آخر، تعقد مكتبة الشواشنة الأربعاء 10 يناير محاضرة بعنوان "حق الفتيات الريفيات في التعليم"، بالوحدة الصحية بالشواشنة، تشارك بها الرائدة الريفية كوكب علي، في الحادية عشرة صباحا.

أمسيات أدبية 

 

ويعقد نادي أدب اطسا أمسية أدبية في ذكرى الشاعر صالح علي جاد، مساء الخميس المقبل 11 يناير بنقابة المعلمين بإطسا، يشارك بها القاص عويس معوض رئيس نادي الأدب، والأدباء عصام الزهيري وأحمد عبد القوي، ويديرها القاص عيد رمضان كامل، وذلك في تمام السادسة مساءً.

 

تقام الفعاليات بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وينظمها فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، ضمن أجندة فعاليات حافلة لقصور الثقافة هذا الأسبوع.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ثقافة الفيوم احتفالات وزارة الثقافة عمرو البسيوني ثقافة الفيوم

إقرأ أيضاً:

ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة

 

شهدت مواقع فرع ثقافة الأقصر عددا من الفعاليات الثقافية والفنية استمرارا لاحتفالات الهيئة العامة  لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، باليوم العالمي للبيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

الاحتفال باليوم العالمي للبيئة 

وعقد قصر ثقافة الأقصر حلقة بحثية، تحدثت بها الباحثة د. مريم سمير، عن اليوم العالمي للبيئة موضحة أهمية الحفاظ على البيئة والتوعية المستمرة واتخاذ ما يلزم من إجراءات تعزز حمايتها.

توعية ذوي الهمم للحفاظ على البيئة

وتناولت حياة عبد الرحيم -أخصائي نفسي، الحديث عن "توعية ذوي الهمم للحفاظ على البيئة" موضحة أنهم جزء من المجتمع لهم جميع الحقوق وعلى الأسرة والأخصائيين إيصال التوعية والإرشادات لهم من خلال السبل المتنوعة لذلك.

دور الفن في خلق بيئة خضراء

واختتمت د. نجلاء بدوي هارون -مدرس التصوير بكلية الفنون الجميلة جامعة أسيوط، الحلقة، بالحديث عن "دور الفن في خلق بيئة خضراء"، مؤكدة أهمية تدشين قوافل توعوية للحفاظ على البيئة والاستدامة وكيفية تقليل الانبعاث الكربوني.

كما أكدت أهمية تنظيم مسابقات فنية تخدم البيئة، وعمل لافتتات إرشادية للحفاظ على البيئة، وإعادة تدوير  النفايات التي تلوث البيئة وإنتاج أعمال فنية صديقة للبيئة.

إعادة تدوير 

وأعقب ذلك ورشة حرف بيئية بعنوان "إعادة تدوير" قدمتها مشيرة محمد طلعت مسئول الدراسات والبحوث بالقصر، وورشة حرف بيئية عن "فن التطريز" تنفيذ منار أيمن فكري مدرب الحرف اليدوية.

وفي السياق ذاته، وضمن الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي، عقدت مكتبة النمسا الثقافية محاضرة بعنوان "الثقافة ودورها في نشر الوعى للحفاظ على البيئة" تناول خلالها أبو المكارم عبد الجليل - مدير إدارة التربية والتعليم بالأقصر سابقا، مصادر التلوث البيئي وطرق الوقاية منه، وأشار المحاضر لأهمية دور المؤسسات الثقافية في نشر الوعي، مؤكدا أن حماية البيئة واجب على كل فرد.
 

مقالات مشابهة

  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. الليلة "كيد البسوس" و"اللعبة" بقصر ثقافة روض الفرج والسامر
  • مجاز .. منصة تفاعلية تغمر محبي الثقافة بتجارب إبداعية
  • في مهرجان فرق الأقاليم.. محاولات للبحث عن الخلود في عرض شجرة الحياة
  • عصام السيد يكشف كواليس تغيير اسم «مكتبة الأسرة» في عهد الإخوان
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • صدور ثلاثة دواوين شعرية جديدة عن قصور الثقافة بالبحيرة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • اليوم.. "ثقافة الشيوخ" تفتح ملف إحياء متحف فن الزجاج والنحت بالجيزة
  • في ذكرى رحيله.. البابا تواضروس يدشن كنيسة الأنبا إبرآم بالفيوم اليوم
  • ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة