إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

دعا وزير خارجية إيطاليا أنطونيو تاياني الاتحاد الأوروبي إلى تشكيل جيش مشترك للعب دور في حفظ السلام ومنع نشوب الصراعات بالعالم.

وقال تاياني في مقابلة مع صحيفة لا ستامبا الإيطالية إن التعاون الأوروبي الوثيق في المجال العسكري يمثل أولوية لحزب "إيطاليا إلى الأمام" الذي يتزعمه.

وأوضح في مقابلة نُشرت الأحد: "إذا كنا نريد أن نصبح حافظين للسلام في العالم، فنحن بحاجة إلى جيش أوروبي. هذا شرط مسبق أساسي ليكون لدينا سياسة خارجية أوروبية فعالة".

وأضاف الدبلوماسي الإيطالي: "في عالم يضم أطرافا قوية مثل الولايات المتحدة والصين والهند وروسيا، ويموج بأزمات تمتد من الشرق الأوسط إلى منطقة المحيط الهادئ، لا يمكن حماية المواطنين الإيطاليين أو الألمان أو الفرنسيين أو السلوفينيين إلا من خلال كيان موجود بالفعل وهو الاتحاد الأوروبي".

وصعد التعاون الأوروبي في المجال العسكري على جدول الأعمال السياسي منذ الغزو الروسي لأوكرانيا الذي يقترب من عامه الثاني. رغم ذلك، فإن الجهود أكثر تركيزا على توسيع حلف شمال الأطلسي إذ انضمت فنلندا، الدولة العضو في التكتل إلى الحلف العام الماضي، فيما وتنتظر السويد التصديق على انضمامها.

كما قال تاياني إن الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة يجب أن ييسر قيادته وأن يكون له رئاسة واحدة بدلا من الهيكل الحالي الذي يتألف من رئيس للمجلس الأوروبي ورئيسة للمفوضية الأوروبية.

وأصبح تاياني زعيم حزب "إيطاليا إلى الأمام" بعد وفاة سيلفيو برلسكوني العام الماضي.

وستكون انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في يونيو/حزيران أول اختبار لشعبية الحزب بعد وفاة زعيمه السابق صاحب الشخصية الكاريزمية.

فرانس24/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج إيطاليا وزير الخارجية الاتحاد الأوروبي حلف شمال الأطلسي الحرب في أوكرانيا الجيش المجلس الأوروبي المفوضية الأوروبية إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل حماس غزة حزب الله الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

مقتل خمسة جنود من قوة لحفظ السلام في هجوم مسلح بنيجيريا

المناطق_واس

لقي خمسة جنود من قوة حفظ السلام مصرعهم ، في هجوم مسلح ، في محافظة أبيا جنوب شرق نيجيريا.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع النيجيرية، إدوارد بوبا، في بيان اليوم، أن المسلحين هاجموا نقطة تفتيش عسكرية عند تقاطع أوبيكابيا في منطقة أوبينجوا ، ونتج عن الحادث مقتل خمسة جنود منتشرين في المنطقة ضمن قوة لحفظ السلام وستة مدنيين خلال تبادل لإطلاق النار .

أخبار قد تهمك البورصة الباكستانية تغلق على ارتفاع 31 مايو 2024 - 5:52 مساءً حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 160 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 31 مايو 2024 - 5:15 مساءً31 مايو 2024 - 6:02 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد31 مايو 2024 - 4:08 مساءًألمانيا تسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحتها ضد أهداف داخل روسيا أبرز المواد31 مايو 2024 - 3:42 مساءًبرعاية نائب أمير مكة المكرمة.. الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف تنظم ندوة “جهود المملكة في صيانة جناب التوحيد والتحذير من الشرك” أبرز المواد31 مايو 2024 - 3:22 مساءًالاحتلال الإسرائيلي يدمر 700 بئر مياه في قطاع غزة أبرز المواد31 مايو 2024 - 3:18 مساءًانخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.42% في أسبوع أبرز المواد31 مايو 2024 - 3:01 مساءًاستشهاد 14 فلسطينياً جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة31 مايو 2024 - 4:08 مساءًألمانيا تسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحتها ضد أهداف داخل روسيا31 مايو 2024 - 3:42 مساءًبرعاية نائب أمير مكة المكرمة.. الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف تنظم ندوة “جهود المملكة في صيانة جناب التوحيد والتحذير من الشرك”31 مايو 2024 - 3:22 مساءًالاحتلال الإسرائيلي يدمر 700 بئر مياه في قطاع غزة31 مايو 2024 - 3:18 مساءًانخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.42% في أسبوع31 مايو 2024 - 3:01 مساءًاستشهاد 14 فلسطينياً جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة البورصة الباكستانية تغلق على ارتفاع البورصة الباكستانية تغلق على ارتفاع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يشكر الرئيس السيسي على جهوده في تحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • “إنها لحظة حساسة جدا”.. إيطاليا تحذر من خطوات “متسرعة” بشأن إمداد أوكرانيا بالأسلحة
  • "إنها لحظة حساسة جدا".. إيطاليا تحذر من خطوات "متسرعة" بشأن إمداد أوكرانيا بالأسلحة
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره الإيطالي باليوم الوطني
  • ‏أندونيسيا: سنرسل قوات لحفظ السلام في غزة إذا دعت الحاجة في أي وقت
  • الاتحاد الأوروبي: ليس لدينا دليل على إمداد الصين لروسيا بالأسلحة
  • مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي يدعم خطة بايدن.. يجب وقف الحرب فورا
  • مقتل خمسة جنود من قوة لحفظ السلام في هجوم مسلح بنيجيريا
  • اتجاه أوروبي لفرض عقوبات إضافية ضد «أطراف حرب السودان»
  • إيطاليا تعلن استعدادها لإرسال منظومة دفاع جوي لأوكرانيا