رفعت ولاية نيويورك دعوى مدنية بتهمة الاحتيال المالي ضد الرئيس السابق دونالد ترامب وأبنائه وإمبراطوريتهم العقارية منظمة ترامب.

وفي رده الفوري على شبكته الاجتماعية تروث سوشال، هاجم الملياردير الجمهوري الذي يقوم بحملة الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر. مرة أخرى ليتيتيا جيمس، القاضية الأميركية من أصل أفريقي التي تتولى رئاسة القضاء في ولاية نيويورك.

والممثلة المنتخبة للحزب الديمقراطي، والتي ويتهم بأنه “فاسد” ويقود “مطاردة الساحرات”.

وأكد دونالد ترامب مرة أخرى يوم الجمعة: “لم أرتكب أي خطأ. بياناتي المالية جيدة وحكيمة للغاية”.

مع أبنائه ومجموعة عائلة منظمة ترامب، يتهمهم القضاء المدني في نيويورك بتضخيم قيمة ناطحات السحاب. أو الفنادق الفاخرة أو ملاعب الغولف في قلب إمبراطوريتهم خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. للحصول على قروض أفضل من البنوك. وشروط تأمين أفضل.

ومنذ بدء المحاكمة في مانهاتن في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر، احتج رجل الأعمال البالغ من العمر 77 عاما على العدالة. في كل مرة يأتي فيها إلى المحكمة، منددا بـ”مطاردة الساحرات” أو “محاكمة تليق بجمهورية الموز”.

على عكس المحاكمات الجنائية التي تنتظره هذا العام، بما في ذلك تلك المتعلقة بمناوراته المزعومة. التي تهدف إلى عكس نتيجة الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني 2020. فإن دونالد ترامب لا يخاطر بالسجن في هذه القضية المدنية. لكنه يلعب بشكل كبير والأمور بدأت بداية سيئة.

وحتى قبل بدء الإجراءات، كان القاضي إنجورون قد قدر في نهاية سبتمبر/أيلول أن الادعاء قدم “أدلة قاطعة. على أنه بين عامي 2014 و2021، بالغ المتهمون في تقدير أصول” المجموعة بمقدار “812 مليون (إلى) 2.2 مليار دولار”. بحسب السنة، في الأرقام المسجلة في البيانات المالية السنوية لدونالد ترامب.

ونتيجة “لعمليات الاحتيال المتكررة”، أمر بتصفية الشركات التي تدير هذه الأصول، مثل برج ترامب في مانهاتن أو ناطحة سحاب 40 وول ستريت. غير أن هذه التدابير علقت بقرار من محكمة الاستئناف.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

احمر وجهه وتوجه لنجله.. هكذا تلقى ترامب الحكم بإدانته في نيويورك

كشفت مراسلة شبكة "سي أن أن" عن رد فعل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بعد إصدار هيئة المحلفين قرارا بإدانته في قصية تزوير أوراق مالية.

وقالت المراسلة؛ "إن الحضور كانوا يعتقدون بأن المحكمة ستنتهي في نهاية اليوم دون صدور حكم، ثم عاد القاضي إلى المنصة قائلا؛ إن هيئة المحلفين لديها مذكرة أخرى وتوقيتها، وأنها تتضمن حكما وأنهم بحاجة إلى 30 دقيقة إضافية".

وأضافت: "تغير المزاج بالكامل داخل قاعة المحكمة حيث كان ترامب يضحك مع محاميه، تود بلانش حتى بدا الأمر وكأنهم اعتقدوا أن الجلسة ستنتهي دون حكم، وبعد أن قرأ القاضي الملاحظة، تغير كل شيء. أصبح صامتا للغاية وطوى ذراعيه على صدره، وأصبح الوضع مختلفا تماما داخل قاعة المحكمة".

إظهار أخبار متعلقة



وتابعت: "عندما عاد أعضاء هيئة المحلفين إلى القاعة، لم ينظر أي منهم إلى دونالد ترامب، هذا أمر طبيعي، فهم عادة لا يفعلون ذلك، لكنهم توجهوا جميعا نحو مقاعدهم وجلسوا، ثم طلب منهم ضابط المحكمة قراءة الحكم، لذا وقف قائدهم ومعه ميكروفون، فمر على جميع التهم الـ 34 قائلا مذنب، ثم بعد ذلك سألهم ضابط أمن المحكمة ما إذا كان هذا بالإجماع من قبل جميع المحلفين، فأجابوا قائلين نعم بصوت مسموع في قاعة المحكمة".

ومضت المراسلة قائلة: "في تلك اللحظة، تمكنا أخيرا من إلقاء نظرة جيدة على وجه ترامب، كان أحمر وعابسا حيث بدا منزعجا، وبينما كان يسير نحو الممر الذي يفصل المكان الذي يجلس فيه عن المنطقة المشتركة حيث يجلس بقيتنا، كان ابنه إيريك ترامب، يجلس في المقعد الأول، لذا اقترب دونالد ترامب منه وصافحه بقوة، ثم عندما كان يمشي بجانبه، ربت إريك ترامب على ظهر والده".

وختمت قائلة: "كانت بالتأكيد مفاجأة لدونالد ترامب وفريقه. وشيء لم يتوقعوه بناء على التغيير في تصرفاتهم، وبالتأكيد لحظة مهمة لترامب حيث بدا منزعجا من نتيجة هذه المحاكمة".

إظهار أخبار متعلقة



والخميس، أدانت محكمة جنائية أمريكية في نيويورك الرئيس السابق دونالد ترامب باتهامات تتعلق بتزوير وثائق مالية.

وذكرت هيئة المحلفين في المحكمة الجنائية بنيويورك، أن ترامب مذنب بـ 34 اتهاما في قضية تزوير الوثائق المالية.

وأدانت هيئة المحلّفين ترامب بكلّ التّهم الـ34 الموجهة إليه في قضية دفع أموال بطريقة غير قانونية، مقابل صمت ممثلة أفلام إباحية.

ويأتي القرار قبل خمسة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية، التي يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • زراعة النواب تطالب وزير المالية بدعم جامعة المنصورة بمبلغ 363 مليون جنيه
  • ترامب يكشف عن ردة فعل زوجته ميلانيا تجاه محاكمته
  • بعد صمت طويل.. نجمة الأفلام الإباحية تعلق على إدانة ترامب
  • وزارة الصحة تجري مباحثات مع شركات مصرية فاشلة لتأهيل (12) مستشفى بمبلغ(480)مليون دولار!!
  • بـابتسامة شريرة.. هكذا علّق بايدن على الإدانة الجنائية لترامب
  • احمر وجهه وتوجه لنجله.. هكذا تلقى ترامب الحكم بإدانته في نيويورك
  • أحمر وجهه وتوجه لنجله.. هكذا تلقى ترامب الحكم بإدانته في نيويورك
  • بايدن: دونالد ترمب يهدد ديمقراطيتنا
  • تعليق ترامب بعد ادانته بـ 34 تهمة
  • محكمة أمريكية تدين ترامب بـ34 اتهاما بقضايا تزوير الوثائق المالية.. هذا ما ينتظره