أشاد النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إنَّ وثيقة التوجهاتِ الاستراتيجية للاقتصادِ المصري للفترةِ الرئاسيةِ الجديدة (2024-2030) الصادرة عن مجلس الوزراء، إذ أكّد أنَّ الوثيقة تتضمن بنود ومحددات شاملة للنهوض بالاقتصاد المصري ورفع مؤشراته عالميا بالأسواق التجارية الدولية.

وثيقة التوجهات الاستراتيجية للاقتصادِ المصري

وأوضح ياسر عمر خلال تصريحاته لـ«الوطن»، أنَّ الاستراتيجية ستسهم بشكل ممتاز في طرق استغلال المشروعات القومية التي أنجزتها الدولة خلال السنوات الماضية مشيرًا إلى أنَّ مصر انتهت من مرحلة التشييد والبناء لقواعد البنية التحتية وأن الفترة المقبلة هي مرحلة الانفتاح الاقتصادي التي من شأنها أنَّ توفر فرص العمل للشباب وتضع الاقتصاد المصري في موضعه المستحق .

لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

وتابع وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، «استطعنا تنفيذ تلك الاستراتيجية خلال معدل السنوات المخصص لها فسوف نستطع أن سنستطيع نسدد الديون خلال فترة زمنية وجيزة كون الاستراتيجية تهدف لزيادة معدلات الاستثمار الأمر الذي ينعكس عليه بزيادة الناتج المحلي  مما يترتب علي وفرة في الإنتاج ورفع في معدلات النمو».

واختتم وكيل لجنة الخطة والموازنة حديثه معربا عن تفاؤله بتطبيق الاستراتيجية كونها دفعة قوية لعجلة الاقتصاد المصري، مؤكّدًا أنَّ مصر اخترقت عنق الزجاجة من الأزمة الاقتصادية العالمية ولن نظل نتحدث كثيرا عنها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وثيقة التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري المشروعات القومية لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الأزمة الاقتصادية العالمية لجنة الخطة والموازنة

إقرأ أيضاً:

أمن قومي وإعلاء قيم حقوق الإنسان.. إشادة برلمانية بإجراءات الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة

كتب- نشأت علي:


أشاد اللواء إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بكل الإجراءات والتدابير الأمنية التي اتخذتها وزارة الداخلية؛ لتأمين امتحانات الثانوية العامة، وبث الطمأنينة في نفوس الطلاب وأولياء الأمور أثناء سير الامتحانات، مؤكدًا أنها مسؤولية وطنية، وأن الشرطة المصرية حاضرة دائمًا، تلبي نداء الوطن في كل شبر من أرض مصر.

وأضاف وكيل دفاع النواب، في تصريحات أدلى بها إلى المحررين البرلمانيين، اليوم الثلاثاء، أن رسالة الأمن السامية تتجسد في حجم التضحيات، وبسط الأمن وأداء الواجب، بكل جاهزية، وأن مصلحة وأمن أبنائنا الطلاب من أولويات الأمن القومي المصري، لإعداد أجيال قادرة على قيادة مستقبل هذا الوطن الغالي مصر .

وثمَّن إبراهيم المصري نهج وتحركات وزارة الداخلية بإقامة لجان امتحان للنزلاء بمختلف مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية؛ في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان وإعادة تأهيل نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، والعمل على انخراطهم في مدارج المجتمع عقب انقضاء فترة العقوبة، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، حيث تم عقد عدد من اللجان لأداء امتحانات الثانوية العامة لعدد من النزلاء بمختلف مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية، وتم توفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات.

ووجه وكيل "دفاع النواب" التحية والتقدير لوزارة الداخلية ورجالها الأبطال، الذين يؤكدون دائمًا إعلاء قيم المسؤولية الوطنية لحماية أمن المجتمع، والمساهمة في مستقبل مشرق لمصر الحبيبة.

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد المصري 4.2% في العام 2024-2025 
  • أمن قومي وإعلاء قيم حقوق الإنسان.. إشادة برلمانية بإجراءات الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • دفاع النواب: إجراءات الداخلية لتأمين الثانوية العامة مسئولية وطنية
  • روسيف: دول البريكس ستسهم في تقليل الصدامات الاقتصادية العالمية بـ 31.5% من الإنتاج العالمي
  • معيط: التحديات العالمية أثبتت قدرة الاقتصاد المصري على الصمود والابتكار
  • وكيل التعليم بالإسكندرية: لجنة قانونية تهدف إلى تطوير جهاز الإدارة بتعليم الإسكندرية
  • بدء جلسة لجنة المال والموازنة لمتابعة مشكلة الطوابع المالية
  • خلال شهرين| البرلمان يزف بشرى سارة عن مكالمات التسويق العقاري
  • «دينية النواب» تطالب بتطوير منطقة «طبطباي» بالمنيل
  • ماذا يعني تمرير صندوق النقد الدولي المراجعة الثالثة للاقتصاد المصري؟ ‌