أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة إلى أنّ 94 من حرب الإبادة الجماعية التي يخوضها الاحتلال الإسرائيلي في القطاع، قد شهدت ارتكاب 1،932 مجزرة، ما أدى إلى استشهاد وفقدان  30،084 فلسطينيا.

وقال المكتب في بيان إن من ضمن هؤلاء الضحايا، 23،084 شهيدًا وصلوا إلى المستشفيات، بينهم 10،000 طفل و7،000 امرأة و326 من الكوادر الطبية و45 من فرق الدفاع المدني، بالإضافة إلى 112 صحفيًا.

وما زال هناك 7،000 شخص مفقودًا تحت الأنقاض أو مصيرهم مجهولٌ، حيث يشكل الأطفال والنساء نسبة 70% من هؤلاء. يعاني حوالي 59،000 شخص من الإصابات.

وفي سياق الاعتقالات، أجرى جيش الاحتلال أكثر من 2،600 عملية اعتقال، من بينهم 99 حالة اعتقال للطواقم الطبية و10 صحفيين.

ووفقًا للبيان، يظل هناك 2 مليون نازح من الشعب الفلسطيني يواجهون ظروفًا صعبة في مراكز النزوح والإيواء، وتحتاج هذه الأعداد الكبيرة إلى حلول عاجلة لإنهاء معاناتهم، والحصول على المساعدات والإمدادات.

ويوضح البيان أن الاحتلال دمر 134 مقرًا حكوميًا، و95 مدرسة وجامعة خرجت عن الخدمة، و295 أخرى تضررت جزئيًا. كما دمر 138 مسجدًا بشكل كلي، و240 تضرروا جزئيًا، إضافة إلى استهداف 3 كنائس من قبل الاحتلال.

وفيما يتعلق بالوحدات السكنية، هدم الاحتلال الإسرائيلي 69 ألف وحدة سكنية بشكل كامل وهدم 290 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي.

وتعرَّضت المستشفيات للاستهداف أيضًا، حيث استهدف جيش الاحتلال 30 مستشفى وأخرجها عن الخدمة، كما تعرَّض 53 مركزًا صحيًا للإخراج عن الخدمة.

واستهدف جيش الاحتلال 150 مؤسسة صحية تأثرت بشدة في تقديم خدماتها الصحية. وتعرَّضت 121 سيارة إسعاف لأضرار جسيمة.

وفي سياق متصل، تفيد تقارير المنظمات الدولية بأن محافظتي غزة وشمال غزة يعانيان من مجاعة حقيقية.

وفي هذا السياق، يدين البيان القتل والاستهداف والاعتقالات التي نفذها الجيش الإسرائيلي ضد الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين، حيث بلغ عدد الصحفيين الذين استشهدوا 112 صحفيًا.

ويطالب البيان الاتحادات الصحفية والإعلامية العربية والدولية بالتنديد بجرائم الاحتلال والضغط من أجل وقف هذه الحرب القائمة ووقف الإبادة الجماعية الشاملة.

ودعا البيان إلى توفير الحماية الفورية للمرافق الطبية من استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي، مطالبًا بإطلاق سراح جميع الكوادر الطبية المحتجزة، بما في ذلك الدكتور محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي، والدكتور أحمد الكحلوت مدير مستشفى كمال عدوان، والدكتور أحمد مهنا مدير مستشفى العودة.

في ضوء الكارثة الإنسانية المرتبطة بتدمير الاحتلال لنحو 360 ألف وحدة سكنية، ناشد المكتب في بيانه مجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية وجميع دول العالم الحر للتحرك السريع لمعالجة هذه الكارثة الإنسانية، كما طلب جهودًا جادة لإيجاد حلول فعّالة لمأساة مئات الآلاف الذين فقدوا منازلهم ووحداتهم السكنية جراء هجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة

غزة - صفا

حذّر المكتب الإعلامي الحكومي، يوم الثلاثاء، من شبح المجاعة الذي بات يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة وبقائها دون الحد الأدنى المطلوب أمام الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي تعصف به.

وأشار المكتب الإعلامي، في تصريحٍ وصل وكالة "صفا" إلى دخول 224 شاحنة فقط الأسبوع الماضي لمحافظتي غزة والشمال غالبيتها محمّلة بالطحين ومستلزمات الإنتاج للمخابز الخمسة العاملة تحت إشراف برنامج الغذاء العالمي.

ولفت إلى انخفاض انخفضت أعداد الشاحنات الداخلة هذا الأسبوع عن الأسبوع الماضي بنسبة ١٢٪.

وأكد المكتب الإعلامي تعمّد الاحتلال خداع الرأي العام العالمي، عبر الحديث عن إدخال شاحنات لا تحمل سوى الطحين فقط، وتعمّده تقليل حمولتها لزيادة عددها، ورغم ذلك لا يزيد عددها في اليوم الواحد على ٣٥ شاحنة.

وشدّد المكتب الإعلامي على أنّ هذه المساعدات يفترض بها أن توفر المصدر الوحيد للغذاء والدواء لأكثر من ٧٠٠ ألف محاصر شمال القطاع.

ولفت إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع مع استمرار احتلال معبر رفح وإغلاقه أمام دخول شاحنات المساعدات، وإعاقة دخولها من معبر كرم أبوسالم، حيث تطبق "إسرائيل" بذلك حصارها على قطاع غزة بالكامل.

وحذّر المكتب الإعلامي من ظهور شبح المجاعة من جديد ، في محافظتي غزة والشمال، وتدهور أزمة الأمن الغذائي بمحافظات الوسط والجنوب، لاسيما مع نزوح مئات آلاف المواطنين من مدينة رفح جراء عملية الاجتياح المتواصلة التي يقوم بها جيش الاحتلال.

وفي ضوء الكارثة الإنسانية التي تزداد مأساوية؛ طالب المكتب الإعلامي بانسحاب قوات الاحتلال من معبر رفح، مؤكدًا أنّ المعابر البرية هي الأكثر جدوى وفاعلية لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، والحد من أزمة الأمن الغذائي ومنع المجاعة التي تتهدد كافة مناطق القطاع.

وشدّد على ضرورة أن "يتداعي المجتمع الدولي عاجلا وقبل فوات الأوان لإنقاذ من يموتون جوعا وأفضل وسيلة لذلك هو عمل المعابر البرية بصورة تسمح بإدخال كافي ومنتظم لشاحنات المساعدات والإغاثة التي تصطف على الجانب المصري من معبر رفح ويرفض الاحتلال إدخالها حتى اللحظة، ضاربا بعرض الحائط قرارات مجلس الأمن الدولي ومحكمة العدل الدولية، ودون الإكتراث بالواقع الإنساني الكارثي للمواطنين في القطاع.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة
  • 37124 شهيدًا.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإبادة الجماعية في غزة الى 37124 شهيد
  • الإعلام الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150
  • المكتب الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150
  • ارتفاع عدد ضحايا مجزرة مخيم النصيرات
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37084 شهيدًا و84494 مصابًا
  • ارتفاع حصيلة مجزرة "النصيرات" إلى 274 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات إلى 220 شهيدًا