أكد المهندس أسامة كمال، وزير البترول الأسبق، أن الإنتاج العالمي من البترول والغاز 103 مليون برميل في اليوم و60% منه موجه لخدمات النقل والمواصلات بكافة أشكالها و20% للصناعة، مشددًا على أن ارتفاع أسعار البترول يترتب عليه ارتفاع كل أسعار السلع المصاحبة.

أوضح "كمال"، خلال حواره ببرنامج "حديث القاهرة"،  المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه عند بداية حدوث حرب المليون وحدة حرارية من الغاز ارتفع من 8 دولار لـ40 دولار في المتوسط، مشددًا على أن ارتفاع أسعار الوقود يؤدي بشكل كبير لارتفاع الكهرباء.

وتابع: قطاع الطاقة لابد النظر اليه من منظور شامل وواسع وليس النظر اليه بشكل خاص، مؤكدًا أن المستهلك يتحمل تبعات الأحدث السياسية عبر ارتفاع فاتورة الوقود، منوهًا بأن الاعتماد شبه الكامل على البترول والغاز في النقل والكهرباء يمثل خطورة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع أسعار البترول أسامة كمال وزير البترول الأسبق اسعار السلع اسعار الوقود

إقرأ أيضاً:

بنك القاهرة يحصد جائزة أفضل مقدم لخدمات تمويل التجارة لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصد بنك القاهرة جائزة "أفضل مقدم لخدمات تمويل التجارة في السوق المصرفي لعام 2024" Best Trade finance provider عن أعمال عام 2023 وهي الجائزة المرموقة التي تمنحها Global Finance الرائدة وفقاً لمعايير انتقائية عالية التميز يتم من خلالها تحليل نتائج البنوك وتقارير أعمالهم بالإضافة الى شهادات كبار العملاء والخبراء على حد سواء وصولاً لتسمية البنك الأفضل في هذا المجال.

وبهذه المناسبة، أبدى طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة اعتزازه بحصول البنك على تلك الجائزة، مؤكداً ما يعكسه ذلك على التزام البنك بالتميز والإبتكار في تقديم الخدمات المالية لعملائه ودعمهم في تحقيق أهدافهم فى اطار جهود البنك ودوره الفعال في مجال تعزيز عمليات التجارة من خلال تقديم خدمات وحلول مصرفية تواكب التطورات التي يشهدها القطاع المصرفي محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وفى نفس السياق، أعرب بهاء الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي عن سعادته بفوز البنك بتلك الجائزة والتى تعزز مكانة البنك الرائدة كأحد اللاعبين الرئيسيين في قطاع التمويل التجاري في مصر، كما تعكس حجم عمليات تمويل التجارة التي قدمها البنك خلال العام، ونطاق التغطية عالمياً ومستوى خدمة العملاء والإبتكار التكنولوجي.

فيما قال أسامة النجار، رئيس مجموعة المعاملات المصرفية الدولية: "يعمل بنك القاهرة دوماً على تقديم الحلول المتنوعة ودعم الشركات وتوسيع نطاق البيع لمختلف المنتجات المصرفية المتكاملة المقدمة لعملاء البنك من الشركات، مشيرًا إلى أن البنك يلتزم بضمان سلاسة العمليات التجارية لعملائه وخلق الحلول وتلبية احتياجاتهم وتقديم خدمات مالية متفوقة ومبتكرة في مجال التجارة الدولية".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • بنك القاهرة يحصد جائزة أفضل مقدم لخدمات تمويل التجارة لعام 2024
  • «الإنتاج الحربي»: السيارة الخفيفة الجديدة تحمل اسم «كيوت».. وتعمل بالبنزين والغاز
  • «الإنتاج الحربي»: السيارة الجديدة تحمل اسم «كيوت».. وستعمل بـ«البنزين والغاز»
  • الإحصاء: ارتفاع أسعار المسكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود بنسبة 12.2% خلال عام
  • «الدبيبة» يتابع الخطة التطويرية لقطاع النفط والغاز
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الطلب وتقليص تخفيضات “أوبك+”
  • ثروت الزيني يوضح سبب ارتفاع أسعار الدواجن «فيديو»
  • الدبيبة وبن قدارة يبحثان رفع إنتاج النفط
  • رئيس الحكومة يبحث الخطة التطويرية لقطاع النفط والغاز