أعلنت مديرية الشؤون الصحية، في محافظة كفر الشيخ، توفير لقاح «فايزر» للتطعيم ضد فيروس كورونا، بجميع الوحدات والمراكز الصحية.

من جانبه، شدّد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، على الجهات المعنية والمختصة، بجميع الوحدات والمراكز الصحية بنطاق المحافظة، بتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للمواطنين الراغبين في الحصول على لقاح «فايزر» للتطعيم ضد فيروس كورونا.

ما هو لقاح فايزر؟

جدير بالذكر أنّ لقاح «فايزر» ضد مرض فيروس كورونا المستجد، من تطوير وإنتاج شركتي «بيونتك» الألمانية و«فايزر» الأمريكية، وهو مُخصص للإعطاء عن طريق الحقن العضلي، وجرى اكتشافه لأول مرة في 11 ديسمبر 2020، وحصل على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الصحة والسكان لقاح فايزر فيروس كورونا إدارة الغذاء والدواء الأمريكية صحة كفر الشيخ فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة سفاجا يتفقد عدد من الوحدات الصحية لحصر لجميع المعوقات وتذليلها

تفقد اللواء محمد صلاح رئيس مدينة سفاجا، اليوم الأحد، عدد من الوحدات الصحية بالمدينة، للتأكد من تواجد الأطقم الطبية بمقر عملهم والالتزام بالنوبتجيات والتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية الطارئة، مشدداً على جميع العاملين بضرورة الالتزام والانضباط بمواعيد العمل وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لجميع مواطني المدينة دون تمييز وصرف الأدوية التي يتم تحديدها من الطبيب المختص عقب تشخيص الحالات المرضية.

وأكد رئيس مدينة سفاجا، على عمل حصر لجميع المعوقات التي تواجه الوحدات الصحية من كميات الأدوية وتوافر الأطباء والتخصصات وحالة الأجهزة الطبية المتوفرة وعرضها لاتخاذ اللازم تجاهها، مؤكداً علي ضرورة توفير كافة المتطلبات مشيراً أنه سيعمل علي تذليل كافة العقبات التى تواجه القطاع الصحي بسفاجا وخاصة الوحدة الصحية بسفاجا البلد نظرا لأنها تخدم قطاع عريض من المواطنين.

كما تفقد رئيس مدينة سفاجا الاستراحة الخاصة بالأطباء، ووجه بتطويرها وإعادة تأهيلها لتكون مناسبة ولائقة كسكن ملائم للأطباء، علي أن يشمل هذا التطوير تزويد الاستراحات بالأجهزة الكهربائية والخدمات اللازمة، التى تضمن رضاء الأطقم الطبية من أطباء وتمريض، والذي يكون له أثر إيجابى على أداء أعمالهم، وبالتالى تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بدء الجشني الميداني بجميع الوحدات والمكاتب الصحية بالدقهلية
  • الجمهوريون وكوفيد 19 ونظريات المؤامرة
  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • عيد الأضحى 2024.. صحة مطروح تُنهي استعداداتها بجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • رفع حالة الطوارىء بجميع مستشفيات الإسكندرية خلال أيام العيد
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • من قبلى لـ بحرى.. استعدادات مُكثفة لاستقبال عيد الأضحى بجميع المحافظات.. توفير كميات كافية من الأضاحى الحية والمبردة بأسعار مناسبة.. وتجهيز المجازر الحكومية والخاصة وتقديم خدمات ذبح مجانية
  • فاوتشي: بعض إجراءات الوقاية من كورونا كانت وهماً وليس لها دليل علمي
  • رئيس مدينة سفاجا يتفقد عدد من الوحدات الصحية لحصر لجميع المعوقات وتذليلها