بوابة الوفد:
2024-06-02@23:12:10 GMT

سبب فشل زيارة بلينكن لإسرائيل.. فيديو

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

قال عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، إنه من الواضح أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد فشلت بالأمس، فكل زياراته للمنطقة كانت إيجابية، نظرا لأن هذه الدول كانت معنية بالحل وبيديها مقترحات للحل، لكن المشكلة الأهم كانت لدى الاحتلال، لذا كان عليه أن يزور دولة الاحتلال أولا لمعرفة حقيقة موقفها قبل أن يستمع لكل المواقف الإيجابية وفي النهاية يصطدم بموقف إسرائيلي متعنت وماض في عدوانه على الشعب الفلسطيني.

وأضاف "دولة"، في مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن "بلينكن" خرج هناك وحده في المؤتمر الصحفي، وخرج متأخر من السفارة الأمريكية، ومن الواضح أن هذا المؤتمر كان لإعلان فشل زيارته لدولة الاحتلال لأنه اصطدم بمواقف متعنتة، كلهم ماضين صوب العدوان، وهم يريدون توسيع العدوان في المنطقة، ولا يريدون وقف المجازر أو إطلاق النار في قطاع غزة أو الإفراج عن أموال الشعب الفلسطيني المسروقة من قبلهم.

وزير الخارجية الإيطالي يؤكد رفض بلاده للترحيل القسري لسكان غزة العاهل البحريني يؤكد لـ "بلينكن" ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

وأشار إلى أن "بلينكن" عاد من عندهم خال الوفاض، بل تلقى أيضا إهانات برغم كل الدعم الذي حصلت عليه إسرائيل، وهو داعم لا محدود، ولكن الحكومة الإسرائيلية الحالية أهانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير الخارجية الأمريكي بأن جهوده التي قام بها بالمنطقة فشلت في زيارته لدولة الاحتلال.

وأوضح أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي لم تحقق نتائج أبدا، لأن النتائج المطلوبة والتي أجمع عليها الكل العربي لم تتحقق وجاء لفلسطين ليتحدث في أمور ثانوية لا قيمة لها أمام المجازر التي تحدث في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنطوني بلينكن بلينكن حركة فتح ايجابية دولة الاحتلال عبد الفتاح دولة

إقرأ أيضاً:

خلال اتصال مع بلينكن.. أول تعليق من عبدالله بن زايد على مقترحات بايدن بشأن إنهاء الحرب في غزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، السبت، على أهمية المقترحات التي قدمها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بهدف وقف الحرب في قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الإماراتي مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، بحثا خلاله "التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، والأوضاع في قطاع غزة وتداعياتها لا سيما الإنسانية".

واستعرض الجانبان "مقترحات الرئيس الأمريكي، والتي تتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى والرهائن، وعودة سكان شمال القطاع إلى مناطقهم، وزيادة وتيرة المساعدات الإنسانية بما يدعم الاحتياجات الإنسانية في القطاع، وتنفيذ خطة إعادة إعمار شاملة لغزة"، طبقا لما نقلت الوكالة.

وشدد عبدالله بن زايد على "ضرورة التعامل بجدية وإيجابية مع مقترحات الرئيس الأمريكي، وكافة المقترحات الأخرى التي تقود إلى وقف التصعيد في المنطقة، وحماية أرواح كافة المدنيين، والتخفيف من الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعاني منها المدنيون في قطاع غزة وإنهاء هذه الحرب"، حسبما أفادت وكالة "وام".

وأشار وزير الخارجية الإماراتي إلى "أهمية البناء على هذه المقترحات من أجل إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات، بهدف تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين"، بحسب البيان.

وثمّن عبدالله بن زايد "جهود الوساطة المتواصلة التي تقوم بها دولة قطر الشقيقة وجمهورية مصر العربية الشقيقة والولايات المتحدة الصديقة لوقف إطلاق النار"، مؤكدا "دعم دولة الإمارات الثابت لكافة المساعي الرامية للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، وتقديم المساعدات الإنسانية الملحة للمدنيين في قطاع غزة، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

كما أكد وزير خارجية الإمارات أن "التطرف والتوتر والعنف المتصاعد قاد المنطقة إلى حالة غير مسبوقة من عدم الاستقرار، وهو ما يحتم ضرورة تكثيف التعاون الدولي وتضافر الجهود الإقليمية والدولية المبذولة من أجل إنهاء هذه الحالة، والتركيز على ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة وتلبية تطلعات شعوبها في الحياة الكريمة والتنمية والازدهار"، بحسب وام.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السعودي يصل إلى دولة الكويت في زيارة رسمية
  • في زيارة رسمية.. وزير الخارجية يصل إلى الكويت
  • وزير الخارجية يصل إلى دولة الكويت في زيارة رسمية
  • ‏أمير قطر يبدأ زيارة إلى دولة الإمارات
  • خلال اتصال مع بلينكن.. أول تعليق من عبدالله بن زايد على مقترحات بايدن بشأن إنهاء الحرب في غزة
  • بلينكن يهاتف نظيريه المصري والأردني حول غزة
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: الوضع في غزة أصبح مأساويا ونسعى لفتح المعابر بالشمال
  • بلينكن يستشهد بانتشار RT للمطالبة بزيادة ميزانية "مكافحة المعلومات المضللة"
  • خارجية أمريكا وتركيا يبحثان جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة