أعلن المجلس الاتحادي السويسري (الحكومة) أنه يدرس إمكانية تشديد العقوبات المفروضة على روسيا، فضلا عن مراقبة مدى الالتزام بها.

أعلن المجلس الأتحادي في تقريره السنوي لعام 2023، الذي نشر على الموقع الالكتروني الرسمي للحكومة: أن العقوبات المفروضة على روسيا تتطلب بذل جهود إضافية لتطبيقها ومراقبة الامتثال لها.

ويدرس المجلس الاتحادي إمكانية تشديد الأحكام الجنائية بحق المخالفين لقانون العقوبات.

إقرأ المزيد سويسرا تسير على خطى الاتحاد الأوروبي وتفرض عقوبات جديدة على روسيا

وتؤيد سويسرا، وهي ليست عضوا في حلف شمال الأطلسي ولا في الاتحاد الأوروبي، فرض عقوبات ضد روسيا من قبل الاتحاد الأوروبي.

من جهتها صادقت الحكومة الروسية في عام 2022 على قائمة الدول الأجنبية غير الصديقة، وقد تم تضمين هذه القائمة الاتحاد السويسري.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي حلف الناتو عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا

إقرأ أيضاً:

عاجل. آمال جورجيا تتلاشى في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بعد موافقة البرلمان على "القانون الروسي"

تم تشريع القانون ووضعه قيد التنفيذ على الرغم من المحاولة الأخيرة من قبل الرئيسة سالومي زورابيتشفيلي لاستخدام حق النقض ضده.

اعلان

يتطلب القانون الجديد من المؤسسات الإعلامية والمنظمات غير الحكومية التسجيل كعملاء أجانب إذا تلقت ما لا يقل عن 20٪ من أموالها من الخارج - أو واجهت غرامات باهظة.

وتزعم السلطات الحاكمة في جورجيا أن الإجراء الجديد - الذي أطلقت عليه اسم "قانون الشفافية" - سيحد من المحاولات الأجنبية المزعومة للتأثير على السياسة الداخلية.

لكن النقاد يحذرون من أنه قد يقيد بشكل كبير حرية التعبير، بالإضافة إلى تخريب طلب جورجيا لتصبح عضوًا في الاتحاد الأوروبي.

وحثت بروكسل المشرعين الجورجيين مرارا على التخلي عن القانون والبقاء "على طريق أوروبا"، بالإضافة إلى وجود قلق مماثل من واشنطن.

وقد أطلق عليه النقاد اسم "القانون الروسي" لأنه يشبه قوانين روسية  يستخدمها الكرملين لاستهداف المعارضين السياسيين.

فيديو: مظاهرات في جورجيا في عيد الاستقلال ضد قانون "العملاء الأجانب" المثير للجدلاحتجاجات طلابية ضد قانون "الوكلاء الأجانب" في جورجيا

وتعد رئيسة جورجيا سالومي زورابيتشفيلي من بين منتقدي مشروع القانون. وقد استخدمت حق النقض ضده قبل أقل من أسبوعين، محذرة من أن ما يسمى بقانون روسيا "يتناقض مع دستورنا ومعاييرنا الأوروبية، وبالتالي يمثل عقبة أمام مسارنا الأوروبي".

لكن لجنة برلمانية ألغت خطوتها يوم الاثنين، مما مهد الطريق للموافقة النهائية يوم الثلاثاء.

خلال الشهر الماضي، خرج عشرات الآلاف من المتظاهرين إلى شوارع جورجيا في محاولة لثني المشرعين عن تقديم مشروع القانون في البرلمان.

وقبل القراءة النهائية يوم الثلاثاء، تجمع مئات المحتجين خارج البرلمان في تبليسي، بعضهم حمل أعلام الاتحاد الأوروبي.

تم اعتقال العشرات في اشتباكات مع الشرطة، بما في ذلك شخصيات إعلامية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في تصريحات ليورونيوز.. رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل يدعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية شاهد: سباق "دحرجة الجبن".. تقليد سنوي خطير يجتذب الآلاف في بريطانيا الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين برلمان جورجيا سياسة روسيا الاتحاد الأوروبي جورجيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| "مجزرة جديدة".. نحو 20 قتيلاً في قصف إسرائيلي جديد على خيام النازحين غربي رفح يعرض الآن Next وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي يناقشون إمكانية فرض عقوبات على إسرائيل يعرض الآن Next في تصريحات ليورونيوز.. رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل يدعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعرض الآن Next الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين يعرض الآن Next بعد تمنّع المجر.. وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي يجتمعون في بروكسل لبحث المساعدات العسكرية لأوكرانيا اعلانالاكثر قراءة "كادت تصطدم بأحد المباني".. رحلة نجاة مثيرة لطائرة هبطت اضطراريا في سيدني فيديو: مظاهرات في جورجيا في عيد الاستقلال ضد قانون "العملاء الأجانب" المثير للجدل هكذا قضى الرئيس الإيراني يومه الأخير.. إيران تبث صوراً جديدة لرئيسي قبل مقتله أكثر من 2000 شخص "دفنوا أحياء" إثر انهيار أرضي في بابوا غينيا الجديدة شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات يقول إنها لقوات تابعة له في جباليا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل رفح - معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين غزة الاتحاد الأوروبي فرنسا قطاع غزة حركة حماس مظاهرات بلجيكا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي بواشنطن: سنستفيد من العقوبات الأمريكية لتعزيز جهود استبدال الواردات
  • دولتان أوروبيتان تدعوان إلى تشكيل مجموعة لوقف استيراد الغاز والنفط الروسي
  • عاجل. آمال جورجيا تتلاشى في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي بعد موافقة البرلمان على "القانون الروسي"
  • الحكومة اليمنية تبحث مع سويسرا استرداد عرشين أثريين تم تهريبهما خارج البلاد
  • أميركا تلوح بالعقوبات في وجه البنوك الأوروبية العاملة في روسيا
  • الخارجية الروسية: روسيا سترد على القيود المفروضة على حركة الدبلوماسيين الروس في بولندا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض حظرا على توريد معدات عسكرية وتكنولوجية إلى روسيا
  • وسائل إعلام: الاتحاد الأوروبي يسعى بعد قمة سويسرا حول أوكرانيا إلى اجتماع في السعودية بمشاركة روسيا
  • الإمارات وقطر تبحثان تعزيز علاقات التعاون البرلمانية
  • تهديد أمريكي للبنوك الأوروبية من مخاطر العمل في روسيا